يسدل الستار اليوم على بطولة النخبة العربية الثالثة للتنس والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة للمرة الأولى بالدوحة بإقامة الدور النهائي والذي سيجمع بين اللاعب السوري محمد حازم ونظيره التونسي محمد عزيز دوقاز.
وتأهل محمد حازم الى النهائي بعد فوزه على حساب المصري محمد صفوت بمجموعتين دون مقابل بواقع 6 ـ صفر و 6 ـ 2.


بينما صعد التونسي محمد عزيز دوقاز بتغلبه على اللبناني هادي حبيب بواقع 6 ـ 3 و 7 ـ 6 اليوم في الدور نصف النهائي. وستقام المباراة في تمام الخامسة مساء اليوم ويعقبها حفل تكريم الفائزين بالجوائز المالية حيث حددت اللجنة المنظمة للبطولة جائزة مالية قدرها ٧٠الف دولار للفائزين الثلاثة الاوائل. 
وعبر السوري محمد حازم عن سعادته بتحقيق الفوز على المصري محمد صفوت المصنف الرابع في البطولة وقال انه سيسعى الى اعتلاء منصة التتويج في الدوحة وتحقيق الفوز على منافسه التونسي.
من جهته اعرب التونسي محمد عزيز دوقاس عن سروره البالغ لصعوده الى المباراة النهائية في النسخة الثالثة.
 وعلى جانب اخر أعلن رئيس الاتحاد العربي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح أن المباراة الختامية ستبث على الهواء مباشرة عبر قنوات «beINSPORTS»، مضيفاً أن البطولة التي تقام للعام الثالث على التوالي حققت نجاحاً كبيراً في هذه النسخة في ظل التعاون الكبير والتسهيلات الرائعة التي قدمها الاتحاد القطري للعبة.
وتقدم الشيخ أحمد الجابر بالشكر الجزيل لرئيس الاتحاد القطري ناصر الخليفي ولأمين سر الاتحاد طارق زينل وجميع أعضاء مجلس الإدارة الذين سخروا كل الجهود والإمكانيات في الاتحاد القطري الشقيق وذللوا جميع الصعاب من أجل إنجاح هذا التجمع العربي، مضيفاً أن هذا الموقف الطيب والأصيل ليس غريباً على الأشقاء القطريين.
كما شكر رئيس الاتحاد العربي إدارة قنوات «beINSPORTS» على موافقتها على نقل نهائي البطولة على الهواء مباشرة، مؤكداً أن هذه الخطوة أضافت نجاحاً وألقاً جديداً للبطولة التي تعد أقوى مسابقة عربية في رياضة التنس على الإطلاق في ظل مشاركة نخبة اللاعبين العرب الحاصلين على التصنيف الدولي (ATP).
وأعرب الشيخ أحمد الجابر عن سعادته بالالتقاء مع نجوم العرب للمرة الثالثة على التوالي، ومعبراً عن فخره واعتزازه بجميع اللاعبين الذين دونوا أسماءهم في لائحة التصنيف الدولي بكل جدارة، ومشدداً على أن بطولة النخبة ولدت في الكويت لتبقى وتستمر وتتطور في السنوات المقبلة، آملاً أن تلقى كل الدعم والاهتمام من جميع الدول العربية.
وأكد أن الاتحاد العربي سيسخر كل جهوده من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة ومنتسبيها من خلال توفير أقوى فرص الاحتكاك للاعبين، مضيفاً أن بطولة النخبة هي أفضل مناسبة للاعبين للاستعداد لتصفيات كأس ديفيز، ومشدداً على مواصلة دعم اللاعبين ومساعدتهم على التقدم في التصنيف العالمي.

طارق زينل: واحدة من أقوى البطولات

أكد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة على أن النسخة الثالثة لبطولة النخبة العربية للتنس تعتبر واحدة من أقوى البطولات لمشاركة عدد كبير من اللاعبين المصنفين والتي أعطت للبطولة قوة وحافزا وحماسا كبيرا بين المتنافسين على مدار مشاركتهم بمجمع خليفة الدولي للتنس. 
وأثنى طارق زينل على المستوى الرائع الذي قدمه اللاعبون العرب في البطولة.. مضيفا أن مشاركة اللاعبين الحاصلين على التصنيف الدولي (ATP) أعطى البطولة زخما كبيرا وزاد من قوة التنافس والتحدي بين نخبة اللاعبين العرب.
 وقال زينل: إن التجمع العربي الأخوي هو الهدف من هذه البطولة التي شهدت مشاركة عربية كبيرة. 
وأضاف طارق زينل: نحن سعداء بهذا التجمع والمنافسات القوية بين اللاعبين وكله يصب في مصلحة اللعبة نظرا للاحتكاك والخبرة وهذه البطولة تحث اللاعبين على المنافسة والاحتكاك للوصول للبطولات العالمية وأن وجود هذا العدد الكبير من الدول المشاركة في النسخة أعطى للحدث أهمية كبرى. وتقدم طارق زينل بالشكر للاتحاد العربي للعبة على إسناد استضافة الحدث للدوحة.

حفل عشاء على شرف الوفود 

أقام الاتحاد العربي للتنس حفل عشاء للوفود المشاركة في البطولة العربية للنخبة للتنس، حضره رئيس وأعضاء الاتحاد العربي للتنس وطارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة ووفود البعثات المشاركة. 
وأعرب رؤساء الوفود واللاعبون المشاركون في البطولة عن خالص شكرهم وامتنانهم للحفاوة التي حظوا بها بين أشقائهم في الدوحة. وكانت وفود النخبة العربية قد قاموا بجولة لمتحف قطر الأولمبي والرياضي ومعرض إكسبو واعجبوا بما شاهدوا وأثنوا على روعة المتحف والمعرض بدعوة من الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة النخبة العربية النخبة العربية للتنس محمد حازم الاتحاد القطری النخبة العربیة الاتحاد العربی فی البطولة

إقرأ أيضاً:

فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها

القنيطرة-سانا

زارت اليوم فعاليات أهلية مدينة القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها بعد دحر الاحتلال الصهيوني الغاشم عن المدينة الصامدة وتطهير ثراها الغالي من دنس المحتلين والمعتدين.

الزيارة التي شاركت فيها السيدة شهيرة فلوح مدير هيئة مدارس أبناء وبنات الشهداء الأسبق، ومؤسسة سوريون ومؤسسة سورية بتجمعنا وجمعية الجولان لحماية البيئة، تضمنت جولة في مقبرة الشهداء ووضع إكليل من الورد على نصب الشهيد وزراعة أغصان الشجر فيها من قبل الفعاليات المشاركة.

وشهدت الزيارة جولة في مدينة القنيطرة، ووقفة في ساحة العلم وتوجيه تحية تقدير وإجلال لأرواح شهداء سورية الأبرار والجرحى الأبطال من الجيش العربي السوري، الذين يثبتون دائماً أن إرادة الشعب لا يمكن أن تقهر، وأن الوطن فوق كل شيء وأن مدينة القنيطرة المحررة ببطولات جيشنا الباسل ستبقى شاهدة على عظمة الإرادة والتضحيات في سبيل الوطن.

السيدة شهيرة فلوح التي كانت شاهداً على رفع القائد المؤسس حافظ الأسد العلم العربي السوري بتاريخ 26 حزيران من عام 1974 في سماء القنيطرة المحررة قالت في تصريح لوكالة سانا: لحظة رفع العلم السوري كانت لحظة استثنائية في تاريخ سورية عشنا معها مشاعر الفخر والفرح فكانت قلوب السوريين تنبض بنشوة الانتصار، واليوم نستذكر قيمة هذا اليوم العظيم بالبطولات التي سطرها أبطال جيشنا في حربه ضد الإرهاب، وبتضحيات شهدائنا الأبرار وجرحانا النبلاء وصمود شعبنا الذي يتطلع لتحرير كامل الأرض السورية وعلى رأسها الجولان العربي السوري المحتل.

وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة سوريون الدكتور خالد أباظة: انطلاق فعالية اليوم من مقبرة الشهداء ينبع من خصوصية المكان، وقبل هذا فإن القنيطرة أرض مقدسة وأرض حضارات وملتقى تجاري كانت تربط دمشق والأردن وفلسطين ولبنان بعلاقات تجارية مهمة، مبيناً أن إقامة مثل هذه الفعاليات فيها في غاية الأهمية لتبقى بذاكرة الجيل الجديد، وللتذكير بقضية الجولان المحتل الذي هو قضية الشعب السوري بأكمله.

بدوره أكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة سورية بتجمعنا رامي الحلبي أهمية مشاركة المؤسسة بهذه الفعالية المهمة، وزيارة مدينة القنيطرة المحررة في هذا اليوم المُكلل بالغار والمعُمِّد بدماء الشهداء وبسالة جيشنا العربي السوري الذين صنعوا النصر، مضيفاً: إن الشعب السوري مستمر في تسطير البطولات والجود بالغالي والنفيس لتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي لتبقى سورية عزيزة شامخة.

من جهته بين أمين سر جمعية الجولان لحماية البيئة مهند البيضه أن الجمعية عملت على تنظيم هذه الفعالية الوطنية المهمة بهدف الحفاظ على تراث الجولان السوري المحتل بالدرجة الأولى من خلال تكريس أهمية هذا اليوم في الوجدان السوري ونقله للجيل الجديد، مضيفاً: إن تواجد السيدة شهيرة فلوح اليوم وإجراء حوار توثيقي معها عن تلك اللحظة الاستثنائية الخالدة التي كانت شاهدة عليها هما لربط الجيل الجديد بجذوره وتوجيه تفكيره إلى تحرير أرضنا والحفاظ على تراثنا، وتخليد تضحيات الأجداد.

رشا محفوض

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • سارى يخرج بنقطة أمام الداخلية استعدادا للجيش
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو
  • بمشاركة سورية.. ورشة إقليمية حول تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة في الدول العربية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة