العرب القطرية:
2024-07-07@06:08:55 GMT

اختتام مسابقات قطر الخيرية لمدارس الجاليات

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

اختتام مسابقات قطر الخيرية لمدارس الجاليات

اختتمت مراحل «مسابقات طلاب المدارس» التي نظمتها قطر الخيرية بإشراف مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع – جاليات بمشاركة واسعة من طلاب وطالبات المدارس الآسيوية والعربية في قطر. 
وتهدف هذه المسابقات إلى تطوير وصقل مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم الثقافية والفنية واللغوية، وخلق جو تفاعلي بين أبناء الجاليات.
وتمت إقامة المسابقات من خلال ثلاث مراحل تنافس فيها طلاب وطالبات المدارس عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة التنافسية، حيث تم تنظيم المرحلة الأولى في مدرسة شانتينيكيتان الهندية في قرية بروة، وشارك فيها حوالي 100 طالب من فئة (الصف الثامن وحتى الصف الثاني عشر) في مسابقات الرسم بالقلم الرصاص والخطابة والشعر باللغات العربية والمالايالامية والإنجليزية وغيرها.

 أما المرحلة الثانية التي أقيمت في مدرسة باك شمعة الباكستانية بمسيمير، فقد شهدت مشاركة واسعة من 1070 طالبًا من فئة (الحضانة وحتى الصف السابع) في مسابقات متنوعة تناسب مختلف الفئات العمرية من الطلبة المستهدفين، حيث تنافس الأطفال في رسم الصور مع التلوين، والسرد القصصي، وإكمال الصورة مع التلوين، وإلقاء الشعر وقراءة التقارير الخبرية والخطابة بالعربية والإنجليزية والملايالمية، وتصميم الأشكال بالطين، والرسم بالألوان المائية.  وانعقدت المرحلة الثالثة في نفس المدرسة بشكل جماعي شملت فعاليات فنية مثل الإنشاد باللغات العربية والإنجليزية والملايالمية والفنون الفلكلورية، وشارك في هذه المرحلة 11 مدرسة.

واجب تجاه الجاليات
 وقال السيد عبد الرحمن الهاجري مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية: «تأتي مسابقات طلاب المدارس انطلاقًا من واجب قطر الخيرية تجاه الجاليات المختلفة، وعكست الشغف والتفاعل الإيجابي لدى الطلاب وأكدت على التزام قطر الخيرية بتعزيز المهارات الفنية واللغوية بينهم، منوها بأنها تُعد فرصة لتنمية المواهب وتشجيع روح المنافسة والتعاون بين المدارس وتعزيز الأنشطة الثقافية والرياضية في المجتمع والتبادل الثقافي بين أبناء الجاليات». وأضاف أن نتائج المسابقات سيتم الإعلان عنها قريبا ويتم تكريم الفائزين فيها. 
الجدير بالذكر بأن مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع – جاليات - يعمل جاهدًا لتقريب وتعريف الجاليات المقيمة في دولة قطر بالعادات والتقاليد، والقيم الثقافية، والتراث العريق لدولة قطر، كما يقوم المركز بتنظيم فعاليات ومسابقات متنوعة لطلاب المدارس منذ العام 2009.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبناء الجاليات المصرية المسلمة بالخارج، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446.

وقال الرئيس السيسي  في برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج إلى أبناء الجاليات المصرية، ونشرتها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، "إخواني وأبنائي مسلمي مصر بالخارج.. يطيب لي أن أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1446".. داعياً الله تعالى أن يكون العام الجديد عام خير وازدهار، تتحقق فيه آمالنا وطموحاتنا في غد مشرق ومستقبل أفضل لمصرنا العزيزة وشعبها العظيم.
 

مقالات مشابهة

  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • متى تبدأ عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية؟
  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • الأوراق المطلوبة لإعفاء طلاب المدارس من المصروفات الدراسية بدمياط
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر