العرب القطرية:
2024-10-01@23:52:31 GMT

مطار حمد جاهز لاستقبال وفود وجماهير كأس آسيا

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

مطار حمد جاهز لاستقبال وفود وجماهير كأس آسيا

أعلن مطار حمد الدولي، عن الجاهزية للترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس آسيا 2023، التي من المقرر إقامتها في دولة قطر من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024.
وذكر المطار في بيان أن الاستعدادات جارية لإثراء تجارب المشجعين، مستنداً على الخبرات العملية السابقة ومنها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™.


ويتضمن الاستعداد التنسيق والتواصل المستمر بين جميع الشركاء لتعزيز تجارب السفر لجميع الزوار. بالإضافة إلى الشراكات الواسعة مع مقدمي خدمات النقل الأرضي والتي تضمن التنقل السلس من وإلى المطار والمدينة والملاعب. حيث يُمكن للزوار الاختيار من بين خيارات متعددة للنقل العام، بما في ذلك سيارات الأجرة والحافلات والمترو.

خدمات متنوعة
وبإمكان المسافرين القادمين إلى الدوحة الاستفادة من الخدمات التي يُوفرها المطار، مثل مكاتب صرف العملات الأجنبية، وخيارات الضيافة، والمتاجر، وأجهزة الصراف الآلي، وأماكن شراء بطاقات sim المحلية، والتي تقع جميعها في صالة القادمين.
كما يمكن للمسافرين الذين لديهم فترة تحويل رحلات تزيد عن 8 ساعات الاستمتاع بجولة في الدوحة من خلال جولات العبور عبر «اكتشف قطر» شركة إدارة الوجهات السياحية من الخطوط الجوية القطرية، وزيارة المدينة خلال بطولة كأس آسيا AFC قطر 2023. ويستعد مطار حمد الدولي، مقر الخطوط الجوية القطرية، لتعزيز تجربة المشجعين خلال البطولة، وذلك من خلال إقامة منطقة مخصصة للمشجعين تضم أنشطة تفاعلية لمحبي كرة القدم.

السوق التراثي
وبإمكان المسافرين المغادرين الاستمتاع بالخدمات والعروض التي يقدمها المطار، مثل زيارة الحديقة الاستوائية الداخلية «أورتشارد»، أو استكشاف السوق التراثي سوق المطار، وهو سوق قطري تقليدي يقدم لمحة عن الثقافة المحلية والضيافة الأصيلة التي تمييز الدولة.
وكانت الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، وقعت اتفاقية شراكة عالمية مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من شأنها أن تعزز من تجربة المشجعين الخاصة بمنافسات كرة القدم الآسيوية خلال السنوات المقبلة، بما في ذلك بطولة كأس آسيا AFC قطر 2023.

تدفق سلس للمسافرين
وساهمت توسعة مطار حمد في حدوث التدفق السلس للمسافرين، بما يعزز التجربة الكلية للسفر عبر تقليل المسافات المقطوعة داخل المطار وضمان سهولة الوصول والتجوال داخل المطار ومن أبرزها منطقة تحويل الرحلات، التي قللت أوقات وصول المسافرين وعززت تحسين تجربة التنقل داخل المطار. 
ويعد مطار حمد الدولي أكثر من مجرد مركز عالمي للسفر، فهو يلبي احتياجات كافة المسافرين، ويتم تصنيفه باستمرار بين أفضل المطارات في العالم لكفاءته التشغيلية من خلال تقديم خدمة عملاء مميزة وتبني التقنيات الذكية.
ويحتضن المطار «أورتشارد»، وهي حديقة استوائية تم تصميمها لتقديم تجارب سفر مريحة، كما يضم العديد من منافذ التسوق والضيافة، حيث يعتبر الكثير منها الأول من نوعه في العالم.
ويحظى المسافرون عبر مطار حمد الدولي بفرصة استكشاف المئات من التجارب التي تجتمع كلها تحت سقف واحد، في ظل تحفة معمارية وحديقة استوائية.
كما يشارك مطار حمد الدولي في الحفل السنوي لتوزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات، المقرر إقامته خلال الأشهر القليلة المقبلة وذلك بعد ترشحه للجائزة ضمن فئة «أفضل مطار في العالم 2024».
وتستند جوائز سكاي تراكس العالمية، وهي من أهم الجوائز المرموقة في قطاع المطارات، إلى ترشيحات المسافرين التي تتم عبر أكبر استطلاع للرأي لقياس رضا المسافرين حول العالم. 
ويمكن للراغبين في المشاركة والدعم التصويت من خلال الرابط: https://www.worldairportsurvey.com/.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مطار حمد الدولي جماهير كأس آسيا كأس آسيا 2023 مطار حمد الدولی بطولة کأس کأس آسیا من خلال

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا

زيوريخ (الاتحاد)
توج السلوفيني تادي بوجاتشار، دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية، بطلاً للعالم، في منافسات بطولة العالم للطريق التي أقيمت في سويسرا.
وأنهى بوجاتشار (26 عاماً)، مسافة السباق البالغة 273 كم حول زيوريخ في زمن قدره 6 ساعات و27 دقيقة، و30 ثانية، متفوقاً على الأسترالي أوكونور بفارق 34 ثانية، والهولندي ماتيو فان دير بفارق 58 ثانية.
وبهذا الإنجاز، بات بوجاتشار ثالث دراج يتوج بثلاثة ألقاب عالمية في موسم واحد، إذ حقق خلال العام الجاري لقبي طوافي إيطاليا وفرنسا قبل هذا الطواف، وسبقه كل من البلجيكي ايدي ميركس، والأيرلندي ستيفن روش بتحقيق لقبين كبيرين، إضافة إلى بطولة العالم خلال عام واحد.
وقال بوجاتشار، عقب التتويج: «سعادتي لا توصف، لم أتوقع ما حدث، قدمنا موسماً كبيراً وصعباً، أشكر كل زملائي ومن ساعدني في تحقيق ذلك».
وأضاف: «جئت إلى سويسرا من أجل الفوز وخضت تحدياً كبيراً، لكنني لم أستسلم، ووصلت إلى هدفي بمساعدة زملائي في فريق أبوظبي والجهاز الفني».

أخبار ذات صلة خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات وفاة «دراجة» بعد حادث في بطولة العالم

النتائج
1- تادي بوجاتشار (سلوفينيا) 6:27:30
2- بن أوكونور (أستراليا) + 34
3- ماثيو فان دير بويل (هولندا) + 58 

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • مطار بغداد الدولي يتعرض للقصف صاروخي
  • مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي.. ولا خسائر بشرية
  • عاجل | مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخي
  • بعد استهداف مطار بغداد.. النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية
  • «الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا
  • توقعات بحدوث اضطرابات في مطار تايوان الدولي خلال 10 أيام
  • الاحتلال يخترق برج المراقبة بمطار بيروت ويضرب محيطه