قام وفد من المكتب الرئيسي لقطر الخيرية يمثله السيد عبد العزيز جاسم حجي مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية، وبحضور فضيلة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي بالإشراف والمشاركة في توزيع 150 مشروعا مدرا للدخل على الأسر المحتاجة والشباب المقبل على العمل بغرض مساعدتهم على الاعتماد على أنفسهم معيشيا، إضافة لوضع حجر الأساس لمشروع حضانة للأطفال المعاقين بطنجة.

 

دعم مرضى الكلى 
كما قام وفد قطر الخيرية بزيارة لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تم خلالها التعرف على مختلف البرامج المقدّمة من المؤسسة لصالح هذه الفئة، كما تم الاتفاق على ضرورة توقيع اتفاقية إطار الشراكة والتعاون بين الطرفين لتعظيم أثر البرامج والخدمات المقدمة لإعادة إدماج السجناء وذلك من خلال حزمة مشاريع مشتركة في مجال التمكين الاقتصادي ورسم بسمة الأمل لدى هذه الشريحة المجتمعية التي تعاني وتفتقد إلى فرص الإدماج في سوق الشغل لأجل توفير سبل الحياة الكريمة لهم.
كما أجرى الوفد زيارة لأحد المستشفيات الخاصة بغسيل الكلى بمدينة وزان وتم توفير 10 آلات غسيل كلى مع كرسي كهربائي لمرضى القصور الكلوي، الأمر الذي سيساهم في تعزيز الخدمات الصحية للمرضى ورفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى والتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي.
تمكين اقتصادي 
وفي مدينة شفشاون أشرف وفد قطر الخيرية بحضور ممثلين عن السلطات المحلية على توزيع 220 رأس ماعز من فصيلة ALPINE المعروفة بجودتها في إدرار الحليب لفائدة 44 أسرة فقيرة في الأرياف والمناطق الجبلية الوعرة، بواقع 5 رؤوس لكل أسرة، وهو ما من شأنه أن يساهم في رفع القيمة الإنتاجية للحليب ومشتقاته بالمنطقة ويصبح مصدر دخل متواصل لهذه الأسر.
وفي مدينة تطوان تم توزيع 100 ماكينة تطريز على اليد العاملة المتخصصة التي تمتاز بمهارات فن التطريز، وذلك لتأمين مصدر رزق دائم لهم، والمساهمة في تطوير قطاع النسيج بالمنطقة، والرفع من جودة المنتجات التقليدية والحفاظ على الفن الأصيل التقليدي المغربي في هذا المجال.
كما تم توزيع 6 دراجات ثلاثية العجلات على الشباب العاطل عن العمل والمؤهلين لإدارة هذا النوع من المشاريع لتسهيل التنقل في المناطق النائية مترامية الأطراف، وتوفير أساسيات العيش الكريم عبر تمكين هذه الأسر من الاعتماد على نفسها في سد احتياجاتها الأساسية وتحسين دخلها.
واختتمت زيارة وفد قطر الخيرية بحضور السيد عبد العزيز جاسم حجي مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بقطر الخيرية وفضيلة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي بوضع حجر الأساس لمشروع بناء حضانة طنجة، الذي يقدم خدمات معيشية وتعليمية وصحية مع المأوى والرعاية الشاملة والمتكاملة لصالح 40 طفلا من ذوي الإعاقة العقلية والحركية والذهنية لتوفير التعليم والصحة لهم، والمساهمة في حمايتهم وتأمين حياة كريمة لهم وبيئة آمنة لهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية البرامج والتنمية الدولية مؤسسة محمد السادس المغرب المشاريع المدرة للدخل

إقرأ أيضاً:

أمير المنطقة الشرقية يكرم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية

الجزيرة-وهيب الوهيبي
كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية تقديرًا لجهودها في دعم جمعية السرطان السعودية.
وجاء التكريم خلال تدشين سموه حملة “الشرقية وردية 16” للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تنظمها الجمعية، تقديرًا لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية على ما قدمته من جهود إنسانية وخيرية لدعم جمعية السرطان السعودية، التي تعنى بتقديم الدعم والرعاية للمرضى والمحتاجين في هذا المجال.
ويأتي التكريم في إطار حرص سموه على تسليط الضوء على دور المؤسسات الخيرية والجهات الداعمة في تحقيق الشراكات المثمرة التي تسهم في تعزيز الجهود المجتمعية لدعم القطاع الصحي والخيري في المملكة.
من جهته، نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية باهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالعمل الخيري والإنساني، مشيرًا إلى أن العمل الخيري يعد من أهم الروافد التي تعزز التلاحم المجتمعي، وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة، كما شدد سموه على أهمية الشراكات الفعالة بين الجهات الحكومية والخيرية والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن مثل هذه المبادرات تعزز من جودة الخدمات المقدمة، وتوسع نطاق الفائدة لتشمل أكبر عدد من المستفيدين، وتجسد تضافر الجهود بين مختلف القطاعات لتحقيق الأهداف الإنسانية والخيرية التي تساهم في الارتقاء بالمجتمع وتحسين جودة الحياة، خاصة فيما يتعلق بالرعاية الصحية ومكافحة الأمراض.

مقالات مشابهة

  • أمير المنطقة الشرقية يكرم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية
  • شراكة تنموية نحو المستقبل
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية بقرية دندرة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الحراجية
  • الشرقية.. إنجاز مشاريع تنموية تهدف لتغطية 90% من الأحياء
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة" بقرية الحراجية
  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»
  • فرض سيطرة وبودى جاردات.. الاعتداء على موظف بسبب شقة بالقناطر الخيرية