علق رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين على الحكم الذي أصدرته المحكمة الأوكرانية غيابيا والذي يقضي  بسجنه لمدة 15 عاما.

بوشيلين: تحرير مدينة مارينكا سيوفر الحماية لعدد من المناطق في جمهورية دونيتسك لأهميتها الاستراتيجية

وقال بوشلين تعليقا على الحكم الصادر ضده إن "مكتب المدعي العام المعادي" يعترف من خلال هذه الخطوة بأن السلطات الأوكرانية هي من أتاح الفرصة لسكان دونباس لاختيار العودة للوطن الأم خلال الاستفتاء، "ولقد فعلنا ذلك، وهذا جيد".

وأصدرت محكمة في أوكرانيا اليوم الأربعاء حكما غيابيا على رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية بالسجن لمدة 15 عاما.

وأوضحت المحكمة أن التهمة وجهت له على خلفية أمره بإجراء استفتاء على انضمام الجمهورية إلى روسيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس دونيتسك كييف جمهوریة دونیتسک

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يؤكد أهمية التعاون المشترك خلال مشاركته في فعالية الاحتفال بعام الشراكة المصرية الصينية

وزير السياحة يؤكد على:

- *أهمية عام الشراكة المصرية الصينية والذي شهد العديد من أوجه التعاون بين الجانبين المصري والصيني في مجالات كثيرة ومنها مجال السياحة 

 

 

شارك، اليوم، السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، في الفعالية التي نظمتها مجموعة الصين للإعلام بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية لدي مصر ووزارة السياحة والآثار المصرية، بأحد الفنادق القريبة من منطقة أهرامات الجيزة، وذلك للاحتفال بمرور عشرة سنوات على تدشين الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، والاحتفال بعام الشراكة المصرية الصينية.

وقد شارك في الاحتفالية شن هاي شيونغ نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجموعة الصين للإعلام ورئيس التحرير، والسفير لياو لي تشانغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية ومندوب جمهورية الصين الشعبية لدى جامعة الدول العربية، و حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، والسفير عمر سليم مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية والممثل الخاص لوزير الخارجية، و أمير نبيه تادرس وكيل أول وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية، و يحيى زكريا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة القابضة لمصر للطيران، والفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الخامس والأربعين.

كما حضر من الوزارة عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي،  والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

واستهل السيد شريف فتحي كلمته بالترحيب بالحضور كافة، معرباً عن سعادته لمشاركته اليوم في هذا الحدث الهام، وتقديره البالغ لما شهدته العلاقات المصرية الصينية من إنجازات وتطورات إيجابية كبيرة خلال العشر سنوات الماضية، مشيراً إلى الزيارة الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي ولقائه مع الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية.

وأشار الوزير إلى أهمية عام الشراكة المصرية الصينية والذي شهد العديد من أوجه التعاون بين الجانبين المصري والصيني في مجالات كثيرة ومنها مجال السياحة والآثار، مستعرضاً أبرز مجالات التعاون في هذا المجال العديد من اتفاقيات التعاون التي يمكن أن تكون حجر أساس لبناء علاقات كبيرة بين الجانبين.

وأعرب  شريف فتحي عن تطلعه لمستقبل كبير من التعاون بين الجانيبن المصري والصيني، وزيادة الحملات الدعائية لمصر التي تقوم بها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في جمهورية الصين الشعبية، وكذلك أن يقوم الجانب الصيني بتعريف الشعب المصري بصورة أكبر بالصين ومقوماتها السياحية المختلفة مما يساهم في إثراء وزيادة التبادل السياحي بين البلدين.

وتحدث الوزير عن رؤية وزارة السياحة والآثار ومستهدفاتها لإبراز مصر باعتبارها الدولة ذات أكبر تنوع سياحي في العالم فهي لديها مقومات وأنماط ومنتحات سياحية كثيرة، وأن نقوم بالبناء المؤسسي لتحقيق هذا الهدف.

واختتم كلمته بالإعراب عن تمنياته بأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين مصر والصين ولا سيما من خلال إقامة مزيد من المبادرات المشتركة والتبادل الثقافى وفي السياحة والسفر وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وحرص شريف فتحي على تدوين كلمة في الكتيب الخاص بهذا الحدث لتقديم التهنئة للصين وشعبها بمناسبة الاحتفال بعام الشراكة المصرية الصينية، أعرب خلالها عن تطلعه لتعاون مصري صيني أعمق يشهد مزيداً من النجاحات.

وفي كلمته، حرص  شن هاي شيونغ نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجموعة الصين للإعلام ورئيس التحرير، على توجيه خالص شكره لوزارة السياحة والآثار المصرية وسفارة الصين في مصر على دعمهم لإقامة هذا الحدث.

كما لفت إلى أن البناء المشترك لمبادرة "الحزام والطريق" سمح لدولتين عظيمتين بالتواصل جنبًا إلى جنب والمضي قدمًا، مشيراً إلى تصريح الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال زيارته الرسمية لمصر بأن الصين ومصر "أصدقاء حقيقيون وأخوة جيدون"، وإلى المحادثات التي تمت في مايو الماضي بين الرئيسين المصري والصيني في بكين، والتي استمرت في ضخ زخم قوي لتحسين وتحديث الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

ومن جانبه، أعرب السفير لياو لي تشانغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية ومندوب جمهورية الصين الشعبية لدى جامعة الدول العربية عن امتنانه لوزارة السياحة والآثار المصرية وإذاعة تليفزيون الصين المركزي لدعمهم لهذا الحدث.

وأشار إلى أن مصر والصين لديهما تاريخ طويل وحضارات عريقة أصبحت نموذجاً للتبادل  الحضاري، مؤكداً على أن هاتين البلدين أقاموا على مدى العشر سنوات الماضية تعزيز للثقة المتبادلة وآوجه التعاون المشترك بينهم، لافتاً إلى الزيارة الناجحة لرئيس جمهورية مصر العربية للصين في مايو الماضي والتي شهدت تبادلات ومباحثات هامة.

وثمن على أهمية العلاقات بين الدول والتي تكمن في تعزيز العلاقات بين الشعوب، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيز مزيد من الصداقة والشراكات الاستراتيجية وتنمية العلاقات بين البلدين.

1000151466 1000151464 1000151462 1000151460 1000151448

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر 5 بلدات في دونيتسك خلال أسبوع
  • إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالشرقية
  • 6 إصابات باستهداف مسيرة أوكرانية سوقا في جمهورية دونيتسك
  • إصابة مدنيين اثنين جراء القصف الأوكراني على جمهورية دونيتسك
  • المشدد 5 سنوات لموظف تاجر في المواد المخدرة بالشرقية
  • بالأسماء.. من هم المشمولين بالعقوبات الأميركية الأخيرة وما علاقتهم بالحوثيين؟
  • مد أجل الحكم على ميكانيكي  متهم بقتل جاره في الشرقية لسبتمبر المقبل
  • فرصة أخيرة.. هل يفلت حسين الشحات من حكم الحبس في قضية الشيبي؟
  • روسيا تدمر صواريخ «هيمارس» و«نبتون» وتسقط 42 مسيرة أوكرانية
  • وزير السياحة يؤكد أهمية التعاون المشترك خلال مشاركته في فعالية الاحتفال بعام الشراكة المصرية الصينية