شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مفوضية الانتخابات ترفض تأسيس تحالف المستقلين، بغداد المسلة الحدث رصد بتاريخ 5 6 2023 تم تقديم طلب رسمي إلى مفوضية الانتخابات لتشكيل تحالف جديد يجمع المستقلين تحت عنوان تحالف .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مفوضية الانتخابات ترفض تأسيس (تحالف المستقلين)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مفوضية الانتخابات ترفض تأسيس (تحالف المستقلين)

بغداد/المسلة الحدث: رصد

بتاريخ 5/6/2023 تم تقديم طلب رسمي إلى مفوضية الانتخابات لتشكيل تحالف جديد يجمع المستقلين تحت عنوان (تحالف المستقلين)، لكن بعد مضي أكثر من شهر تم إبلاغ مؤسسي التحالف بقرار رفض تأسيس التحالف بزعم أن قانون الأحزاب يسمح فقط للأحزاب بأن تتحالف فيما بينها ولا يسمح للمستقلين بالتحالف فيما بينهم.

وفق مصدر في التحالف انه وبعد عرض الموضوع على عدد من المختصين ممن لديهم دراية بالقانون، وخبرة في عمل مفوضية الانتخابات، اتفقوا على أن قرار الرفض كان مسيسا وغير دستوري وغير مبرر لا منطق ولا قانون.

وتابع المصدر: بعد هذا القرار، وجدنا أنفسنا مضطرين أن نعلن رفضنا بقوة لقرار مفوضية الانتخابات في العراق بعدم السماح لتأسيس تحالف المستقلين، لقناعتنا أن القرار يشكل اتجاها قمعيا وظالما للسياسيين المستقلين، ويعد تحييد لهم ومصادرة لحقوقهم في التعبير عن آرائهم وحقهم في المشاركة السياسية بحرية ومساواة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابعة لها في طنطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل مجلس المؤسسات الطبية التابع لسنودس النيل الإنجيلي - المجمع الأعلى للكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر، بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابعة لهم في طنطا، وافتتاح وحدة جديدة بها، وذلك غدا الخميس وفي تمام الساعة السادسة مساء.

يشارك بالاحتفال الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ومن المقرر أن يشارك بالتسبيح فريق ترانيم الكنيسة ترنم.

كما من المقرر أن يشارك باللقاء كبار رجال الدولة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة، ورجال الفكر والفن والثقافة.

مقالات مشابهة

  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات
  • الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابعة لها في طنطا
  • 28 عاماً على تأسيس «العين الساهرة»
  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • «المستقلين الجدد» يرحب بإعلان القضايا الإقليمية أولوية على أجندة الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد» يرحب باعتبار القضايا الإقليمية أولوية على أجندة الحوار الوطني
  • مفوضية اللاجئين بمصر: نسعي لجلب المزيد من التبرعات لدعم وتأمين الحماية للاجئين والمهاجرين
  • منصة للخروج التدريجي: العراق يفوز باتفاق الانسحاب رغم التوتر الاقليمي
  • تعديل قانون الانتخابات في تونس يعمق الشكوك في نزاهتها
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق