العرب القطرية:
2024-10-03@07:13:20 GMT

«العرب» تحصل على معايير لقب «رواد البيئة»

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

«العرب» تحصل على معايير لقب «رواد البيئة»

حصلت «العرب» على تفاصيل مبادرة رواد البيئة التي أطلقتها وزارة البيئة والتغيّر المناخي ، بهدف تحسين الوضع البيئي في البلاد، وبلغ عدد الأشخاص الذين نالوا لقب رواد البيئة حتى الآن 7 أشخاص، وهم من أصحاب المبادرات والمشاريع في مختلف مجالات البيئة والأمن الغذائي والأعمال التطوعية البيئية. 
وتعتمد الوزارة على عدة معايير في اختيار شخصية رواد البيئة مثل أن يكون صاحب المبادرة من أصحاب المشاريع التي تساهم في زيادة المخزون الغذائي، وكذلك من الإعلاميين الذين يساهمون في تحسين الوضع البيئي في قطر، وأصحاب المبادرات التطوعية، والمشاركين في الحملات التطوعية وحملات تنظيف واستزراع تساهم في استدامة الموارد الطبيعية، وكل من لديهم إسهامات وأنشطة بيئية تسعى للحفاظ على الحياة الفطرية والتنوع الحيوي في الدولة.

وكذلك كل من قام بعمل قاعدة بيانات خاصة بالكائنات الحية في قطر (كائنات بحرية، برية، أو طيور…إلخ). والمؤسسات التي تدعم المبادرات البيئية وتساهم بفعالية في الجهود الرامية للحد من تلوث الهواء، وحماية التنوع الحيوي بالدولة.  وتهدف مبادرة رواد البيئة إلى التنمية البيئية، وتعزيز آلية العمل المشترك في القضايا البيئية، وزيادة الوعي بالتحديات المتعلقة بالاستدامة والتغير المناخي، وتقدير ودعم إسهامات الأفراد والمؤسسات الرائدة في مجال البيئة والتغير المناخي. وتحفيز المشاركة المجتمعية بمختلف التخصصات والاهتمامات لمواجهة تحديات التغير المناخي، وتعزيز إسهام شرائح المجتمع في تحقيق ركيزة التنمية البيئية التي تعد إحدى ركائز رؤية قطر 2030. ومبادرة رواد البيئة هي مبادرة لزيادة الوعي بتحديات التغير المناخي وأهمية حماية البيئة عبر إشراك مختلف الفاعلين في المجتمع، أفراداً ومؤسسات، لمواجهة تحديات تغير المناخ والحفاظ على البيئة الفطرية والتنوع الحيوي بدولة قطر. وتقوم وزارة البيئة والتغير المناخي بتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات البيئية، والتي تهدف إلى حماية البيئة وتنويع مواردها والحفاظ عليها والحد من تأثيرات تغير المناخ لتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة البيئة رواد البیئة

إقرأ أيضاً:

أحمد بن سعيد: دبي تقود جهود تعزيز التوازن بين النمو الاقتصادي والمسؤولية البيئية

دبي: «الخليج»
أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي، مؤكداً سموه أن دبي تقود الجهود الرامية إلى تعزيز الحلول التي توازن بين النمو الاقتصادي والمسؤولية البيئية.
وقال سموه في تغريدة على منصة «إكس»: «انطلقت اليوم في دبي فعاليات الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، حيث يجتمع قادة العالم والخبراء من مختلف القطاعات، لتسریع الوصول إلى اقتصاد أخضر مستدام».
وأضاف سموه: «تقود دبي الجهود الرامية إلى تعزيز الحلول التي توازن بين النمو الاقتصادي والمسؤولية البيئية»، مؤكداً سموه أن «التصدي لتحديات تغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة، يتطلب تكاتف الجهود والعمل الجماعي وترسيخ الابتكار».

مقالات مشابهة

  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • إيلام الفيلية.. الحرائق وغياب الثقافة البيئية يهددان غابات عروس زاغروس
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • أحمد بن سعيد: دبي تقود جهود تعزيز التوازن بين النمو الاقتصادي والمسؤولية البيئية
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • الخضرة تواجه التصحر: العراق يكتب قصته البيئية
  • خطوات الاستفادة من فرص «الاستثمار البيئية» عبر بوابة مصر الرقمية
  • رابطة روشن تعلن معايير جوائز الأفضلية
  • "عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
  • العسكري يشارك في وضع معايير النزوح والهجرة مع منظمة الهجرة الدولية