عبَّر مدرب المنتخب الوطني الإسباني ماركيز لوبيز عن سعادته الغامرة بتوليه تدريب منتخبنا الوطني خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.وقال في تصريحات صحفية على هامش الحصة التدريبية: «لديَّ تجربة بالدوري لذلك لم أواجه صعوبة كبيرة من خلال التمارين ولاحظت هنالك استيعابا كبيرا لمعظم فقرات التدريبات فضلا عن أن اللاعب القطري لديه عقلية طيبة يسعى إلى التطوير، نعم تسلمت زمام الأمر قبل البطولة بشهر لكن سأعمل كل ما بوسعي من أجل استيعاب اللاعبين لخطتي حتى نقدم ما ننشد له خلال النسخة المقبلة من البطولة».


وأضاف قائلا «معظم اللاعبين خاضوا بطولة كأس العالم الأخيرة لذلك هنالك انسجام كبير جداً بين المنظومة ولا ننسى كل اللاعبين يلعبون بالدوري القطري، نعم ليس لدينا وفرة كبيرة من اللاعبين لكن نعمل على استغلال الانسجام وتكثيف الجرعات خلال الفترة الحالية من أجل ايصال للاعبين خطتي في اللعب حتى نتمكن من الظهور الجيد خلال بطولة كأس آسيا لأن كرة القدم تلعب من أجل المتعة وفي حالة استمتاع اللاعبين بالمباريات سيبذلون أفضل ما عندهم وينعكس ذلك إيجابياً على النتائج». واوضح  أن المهمة لن تكن سهلة باعتباره يشرف على بطل النسخة الماضية وتابع: التحدي أمامي كبير جداً ،تعرف أنك تشرف على بطل وبالتالي لابد أن تكون على المستوى المطلوب، سعيد بالاستحابة السريعة وبعقلية اللاعبين ونخطط في الوصول للجاهزية على كافة الأصعدة ، وهدفي هو تحقيق الانتصارات في جميع المباريات، ورسالتي للجمهور القطري أن يتواجد بكثافة في الملعب ويرفع روح اللاعبين حتى نحقق ما نخطط له في البطولة المقبلة
واختتم لوبيز قائلا «أمامنا مواجهتان وديتان وتعتبران فرصة لتصحيح مسار البطولة، ننفذ خلالهما ما قمنا به من جرعات تدريبية فضلا عن تصحيح الأخطاء التي تصاحب الوديتين ودعم الجوانب الإيجابية حتى يكتمل الإعداد للبطولة بشكل مميز».

العنابي يرفع وتيرة الاستعداد لودية كمبوديا

رفع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تحت قيادة مدربه الإسباني ماركيز لوبيز، وتيرة الاستعداد مع اقتراب موعد بطولة آسيا 2023 التي تستضيفها الدوحة اعتبارا من 12 يناير المقبل، ومع اقتراب موعد التجربة الودية الأولى الأحد القادم أمام المنتخب الكمبودي، والتي يعقبها تجربة ودية ثانية مع الأردن 5 يناير المقبل.وخاض العنابي أمس تدريبا مفتوحا أمام وسائل الإعلام بمعسكره بمنتجع هيلتون سلوى حيث أتيحت الفرصة لنجوم العنابي للحديث عن استعداداتهم وطموحاتهم في البطولة وتسيطر على تدريبات العنابي الروح العالية والحماس، والرغبة في إثبات الوجود لنيل شرف التواجد ضمن القائمة النهائية للفريق في البطولة. 
وركز ماركيز لوبيز على الجوانب الفنية والخططية والتكتيكية، وعلى وضع اللمسات الأخيرة للتشكيل الأساسي خاصة لتجربة كمبوديا والتي ستكون مع التجربة الأردنية، الفرصة الأخيرة لحسم جميع الأمور الفنية حيث لن يتبقى على لقاء لبنان في افتتاح آسيا بعد تجربة الأردن سوى 7 أيام فقط، سيكون التركيز فيها على اللمسات النهائية لجميع الأمور المتعلقة بالبطولة وبالمباراة الافتتاحية بشكل خاص ،وتعد تجربتا كمبوديا والأردن فرصة جيدة للعنابي، لتشابه أدائهما وأسلوبهما مع منتخبات مجموعة العنابي، حيث سيلتقي العنابي مع الأردن وهو قريب في الأداء والمستوى من المنتخب اللبناني، وأسلوبهما مشابه بشكل كبير، كما أن المنتخب الكمبودي يتشابه في أدائه مع منتخب طاجيكستان بصفة خاصة وأيضا مع أسلوب وأداء المنتخب الصيني ، وتؤكد كل المؤشرات على أن ماركيز لوبيز سيعمل على إقامة هاتين المباراتين بدون حضور جماهيري حيث لم يتم الإعلان عن الملعب رغم الكشف عن تاريخ وتوقيت المباراتين، وذلك لعدة أهداف أهمها حتى يركز اللاعبون في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات وفي التجارب الودية، وفي نفس الوقت إبعاد العيون التي قد ترقب منتخبنا للتعرف على الأمور التي استحدثها الجهاز الفني الجديد بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش.

سعود الخاطر: هدفنا الذهاب بعيداً في البطولة

أكد حارس العنابي ونادي الوكرة سعود الخاطر، أن منتخبنا تنتظره مهمة قارية كبيرة وهي كأس آسيا التي سيدخلها من أجل الدفاع عن لقبه القاري، وقال تركيزنا الآن على كيفية الوصول للجاهزية التامة قبل البطولة القارية بأيام والجميع يعمل بجهد كبير خلال التدريبات من أجل ضمان مكانه أساسيا والدفاع عن ألوان المنتخب في البطولة القارية، وتابع حديثه قائلا هناك مواجهتان وديتان سنعمل على خوضهما بقوة لتأكيد جاهزيتنا للبطولة وللوقوف على تحضيراتنا التي بدأناها قبل أسبوع تقريبا.
وعن عودته للمنتخب وطموح العنابي في البطولة قال: هدفنا هو الوصول لأدوار متقدمة في البطولة لأننا أبطال آسيا في النسخة الماضية، دائما ما يبقى حلم أي لاعب هو تمثيل ألوان منتخب بلاده والحمد لله نلت هذا الشرف وكل لاعب يسعى أن يكون له دور فيها وأتمنى أن نكرر إنجاز عام 2019 وأكتب اسمي في سجل البطولة مثل زملائي السابقين في المنتخب، مؤكداً سعادته الكبيرة، بالتواجد في العنابي، وهو شيء رائع بالفعل أن ألعب مع مجموعة رائعة من اللاعبين وجهاز فني مميز أعرفه جيداً بقيادة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز.

أحمد علاء: نتطلع لإسعاد جماهيرنا

أكد نجم العنابي ونادي الغرافة أحمد علاء أن مجموعة اللاعبين بدأت تتأقلم على طريقة لعب المدرب الإسباني لوبيز وطاقمه المعاون، وأردف: نعمل على تنفيذ كافة توجيهات الإطار الفني من أجل تحقيق الفرحة. وواصل: لوبيز ليس غريبا علينا وهو يعرف كل تفاصيل اللاعب القطري وهذا ما يساعدنا في التأقلم على خطته سريعا، ونحن نعلم أن المهمة ليست سهلة لكنها أيضا ليست مستحيلة سنعمل على بذل المزيد من الجهد حتى نصبح في الفورمة المطلوبة خاصة أمامنا مواجهتان وديتان أمام كمبوديا والأردن نعمل من خلال تلك المواجهتين على تنفيذ تعليمات الإطار الفني من أجل الوصول للجاهزية القصوى لأن التحدي صعب ونحن أصحاب النسخة الماضية ونستضيف البطولة على أرضنا لذلك شغلنا الشاغل هو استيعاب طريقة لوبيز وتنفيذها في المباريات حتى نتمكن من تحقيق النتائج الإيجابية ونسعد جماهيرنا الغالية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ماركيز لوبيز منتخب العنابي كأس آسيا مارکیز لوبیز فی البطولة من أجل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسهم 5 لاعبين في المنتخب التركي بعد منافسات يورو 2024

أنقرة (زمان التركية) – ارتفعت القيمة السوقية لـ5 لاعبين في المنتخب التركي إلى 155 مليون يورو، خاصة بعد الأداء المميز الذي ظهر به المنتخب بمنافسات يورو 2024 في ألمانيا.

اللاعب أردا جولر، جذب الانتباه في يورو 2024 بهدف وتمريرتين حاسمتين مع المنتخب التركي، وساهم اللاعب الشاب البالغ من العمر 19 عامًا في 3 أهداف مباشرة في يورو 2024 ولعب بدقة تمريرات بلغت 88 بالمئة، وباتت تقدر القيمة السوقية للاعب بـ 55 مليون يورو.

وأذهل اللاعب فردي كادي أوغلو الذي توّج موسمه الناجح مع فنربخشة بأدائه في يورو 2024، الأندية الأوروبية العملاقة بأدائه في البطولة، ويُشاع أن صفقة انتقال لاعب كرة القدم التركي، التي يهتم بها بوروسيا دورتموند وأرسنال بشكل كبير، ليست ممكنة بأقل من 40 مليون يورو.

فردي كادي أوغلو، الذي تميز في البطولة بالركض لمسافة 52 كيلومتراً، لم يساهم في تسجيل أي هدف أو تمريرة حاسمة، لكنه لعب بدقة تمريرات بلغت 88%.

كما زادت قيمة نجم غلطة سراي باريش ألبر يلماز، الذي أزعج فيرجيل فان ديك، أحد أفضل حراس المرمى في العالم، في مباراة هولندا.

ومن غير المتوقع أن يتم انتقال باريش ألبر يلماز، الذي يقال إنه على رادار مانشستر يونايتد وبرايتون، بأقل من 25 مليون يورو.

كان باريش ألبر يلماز، الذي لعب بدقة تمريرات تصل إلى 80% في البطولة، أحد الأسماء التي برزت في البطولة من خلال مسافة الركض التي قطعها. بلغ إجمالي المسافة التي قطعها لاعب المنتخب الوطني 51.6 كيلوم

كان ميرت مولدور الذي اختير هدفه في مرمى جورجيا في يورو 2024 كأجمل هدف في الأسبوع الأول من بين الأسماء التي جذبت الانتباه.

ذُكر أن لاعب المنتخب الوطني، الذي صنع الفارق بأدائه في الدفاع ومساندته للفريق في العمليات الهجومية، ارتفعت قيمته إلى 15 مليون يورو.

وسجل ميرت مولدور هدفًا واحدًا في يورو 2024 وقام بـ15 تدخلًا. فاز ميرت مولدور بـ10 صراعات ثنائية، وبلغت نسبة دقة تمريراته 78%.

كما أصبح ميريه ديميرال أحد الأسماء البارزة للمنتخب الوطني في هذه البطولة.

ميريه ديميرال الذي يدير الكرة في المملكة العربية السعودية وهو اللاعب التركي الذي دفع أعلى مبلغ 70 مليون يورو مقابل احترافه حتى الآن، قد يفتح أبواب أوروبا من جديد.

وقد ساهم ميريه ديميرال، الذي ذُكر أن قيمته السوقية ارتفعت إلى 20 مليون يورو، في تسجيل هدفين في يورو 2024.

ويُعتقد أن القيمة الإجمالية لـ5 لاعبين تصل إلى 155 مليون يورو.

 

Tags: اللاعبين الاتراكتركياكرةكرة قدميورو 2024

مقالات مشابهة

  • هجوم حاد على اتحاد الكرة بسبب أزمة تأشيرات المنتخب الأولمبي
  • مدرب سلوفاكيا: اسبانيا الأقرب لحصد لقب يورو 2024
  • مدرب منتخب كرة الهدف للمكفوفين: فخور بتتويج مصر ببطولة الأهرامات الدولية
  • ميسي.. «الهواية المدمرة»!
  • بعد الخروج من يورو 2024.. تصريح مفاجيء من كروس عن مدرب ألمانيا
  • دعم اللاعبين وراء حصد ذهبيات البطولة العربية بالإسماعيلية
  • رئيس الوفد العماني في بطولة العاب القوى: دعم اللاعبين وراء حصد ذهبيات البطولة العربية بالاسماعيلية
  • وزير الرياضة يكشف عن عدد اللاعبين الذين اجتازوا اختبار اللياقة في المنتخب .. فيديو
  • ارتفاع أسهم 5 لاعبين في المنتخب التركي بعد منافسات يورو 2024
  • يورو 2024.. لاعبو فرنسا وإسبانيا يرفعون راية التحدي قبل مواجهة الغد