موقع النيلين:
2024-06-27@07:57:36 GMT

دار حامد المقاومة الشعبية في اجمل صورة

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT


□ قبيلة دار حامد هي حائط الصد الشمالي الصلب لشمال كردفان، وهذه القبيلة لا تعرف المستحيل، ولا الخوف، وسجلت اسمها بشرف في معركة الكرامة وهي تقود الحملة الشعبية لصد العدوان من أراضيها.

□ اليوم انتصرت دار حامد للوطن في معركة الصراع الوجودي،ف٤٤ وكسرت شوكة الأعداء والمتمردين الذين اغتالوا بدم بارد أحد رجال القبيلة وهو يدافع عن نفسه وعرضه، واستشهد بشرف وبسالة كما قال عنه اهله وعشيرته.

□ وقالت دار حامد كلمتها في مقدمة قبائل السودان هنا دار حامد، هنا ام كريدم، والحاج اللين، وطيبة، والمرة والكوكيتي، وبارا
،والشوق.

□ وقالت كلمتها دار حامد، هنا الرجال الذين لا يعرفون النزوح، ولا الجبن، ولا الخنوع، ولا الحوار حينما تكون القضية قضية شرف ووجود في وجه مليشيا لا تعرف الا لغة السلاح والضرب فوق الرقاب.

□ قتلت المليشيا بدم بارد الشهيد النور بلوله، وقبل ان يجف دم الشهيد لم تتغيب دار حامد وهي تبدأ حملة المقاومة الشعبية، وردت حقوقها كاملة، واهلكت المليشيا واذاقتها من القتل والحرق ما لقته.

□ المشهد الذي شاهدة سكان مدينة الأبيض أمس بالفزع الاهلي لقبيلة دار حامد كان فزع يسر البال، ويملأ العين ويرد الروح من الخوف الذي اصاب القوم رجال لا يعرفون للحياة طعم في وجود هولاء الخونة والعملاء الذين يقتلون الناس دون ذنب، يغتصبون بلا رحمة.
□ دار حامد لا تعرف شراء الذمم، ولا المتعاونين، ولا الخيانة، فقط يعرفون الأرض أرضهم، والرجال رجالهم، والعشيرة هي العشيرة عندهم، لا يعرفون الخذلان والاذلال.

□ رسمت قبيلة دار حامد رغم الحزن أجمل صورة لمقاومتها الشعبية، التي اثبتت توحدهم وتماسكهم برد الاعتبار في شهيد الوطن النور بلوله بعد قتله ظلماً، وهو يدافع عن ماله وعرضه. □ فحشدت دار حامد رجالها وشبابها، ولم يتأخر أحد منهم، فالمنظر الذي شاهده سكان مدينة الأبيض كان بمثابة إعلان تحذيري للمليشيا، أن لا تجعل من الطرق المؤدية لمناطقهم مكانا للنهب وسرقة الأموال هذه الطرق ستكون محروسة بحشود شعبية لا تهاب القتال، إن ارادت المليشيا ذاك.

□ الرحمة والمغفرة لشهيد دار حامد السفير الشعبي، والرجل الأمة النور بلوله. □ نسأل الله أن يتقبله عنده قبولا حسنا ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وإنا اليه راجعون.

خالد بخيت

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: دار حامد

إقرأ أيضاً:

في الصميم

#في_الصميم د. #هاشم_غرايبه

اهتم العالم باعتراف الناطق باسم جيش الكيان اللقيط باستحالة انجاز المهمة التي أناطها الغرب بذلك الجيش الذي دججه بأعتى الأسلحة وأكثرها تقدما وتدميرا، والمهمة المستحيلة هذه هي القضاء على المقاومة الإسلامية، وكان تعليله لتلك الاستحالة أنهم يحاربون فكرة وليس كيانا ماديا.
يكثر المحللون، سواء الغربيون منهم، أو متبعي منهجهم من العلمانيين العرب، من استعمال لفظة (فكرة) عندما يتعلق الأمر بالمجاهدين الاسلاميين، وذلك لتجنب التسمية الحقيقية وهي العقيدة، وذلك لأنهم يرفضون الاعتراف بالإسلام أنه عقيدة سماوية مصدرها الله كالعقائد السماوية التي سبقته، والتي ما اعترفوا بانها سماوية إلا بعد أن حرفوها عن مبدئها التوحيدي، فأصبحت شركية تعدد الآلهة، وأقرب الى المعتقدات البشرية القديمة الوثنية الاغريقية والرومانية.
من هنا نفهم سر اقتصار عداء مترفي البشر (المتنفذون الرأسماليون) على مر العصور للعقيدة الإسلامية تحديدا وقصراً، فهي أفردت الله بالتوحيد فوحدت بذلك المؤمنين، واعترفت بالرسالات السابقة كونها جميعها دعت الى المبدأ التوحيدي ذاته، كما أنها وحدت الدين فنسبته لمن أنزله، ولم تنسبه للقوم الذين أنزل أليهم، ولا للرسول الذي أبلغه.
لذلك فهو الدين الحقيقي الذي يخشونه ويعتبرونه خطرا يترصد أطماعهم ومكتسباتهم، ومن هنا نراهم لا يضيرهم وجود متبعين للعقائد الأولية، ولا يهتمون بإنكار معتقدهم، بل يشجعونهم ويبدون الود والاحترام حتى للعقائد الوثنية الزائغة كالهندوسية والبوذية والشنتوية ..الخ، بهدف تكوين كتل عقائدية مناوئة للدين الحقيقي.
وهذا تفسير إنكارهم لانتساب الاسلام الى الله، لذلك يصرون على أنه (فكرة) اخترعها إنسان قبل خمسة عشر قرنا، وبالطبع لا يجرؤون على تفنيد أحكامه أو بيان فساد تشريعاته، لأنها جميعها خير ونفع، وفي اتباعها فلاح للفرد وصلاح للمجتمع، فلا يبحثون إلا عن أخطاء متبعيه أو فشلهم في تطبيقه.
اعترافهم جميعا بسر صمود المقاومة وإفشال خطط معسكر الشر رغم تفوقه الساحق، يكشف حقيقة عدائهم أصلا، فليس مفاجئا لهم أن المقاومة الفلسطينية الوحيدة التي تصدت لهم وهزمتهم هي الإسلامية، سواء كانت بقيادة حـ.مـ.ـا.س أو الجـ.هـاد الاسلامي، فكل الفصائل الأخرى التي تنتهج العلمانية وليس الإسلام، استطاعوا اختراق أغلب قياداتها، لذلك هم استنتجوا مبكرا الفارق الجوهري بين من يقاتل عن عقيدة جهادية، وبين من يقاتل لاستعادة أرض وممتلكات مسروقة.
إذاً هم بغض النظر عن عدم اعترافهم بأن العقيدة الاسلامية إلهية المنشأ، وحتى بتجاوز إن كانوا يعترفون بوجود الله أصلا ، فهم بذلك الإقرار يكونون قد اعترفوا أخيرا بأمرين: أولهما أن العقيدة الاستشهادية للمقاتل هي السر في الإقدام وعدم الخوف من الموت، وهذه العقيدة هي وحدها التي تعطي قوة مضافة له تعوض الفارق في العدد والعدة مهما كان هائلا، والدليل على ذلك واضح في أنه رغم محدودية الحركة والحيز المحصور ، فلم يتمكن العدو من أسر مقاتل واحد، مما يعني أنه لم يستسلم أحد، بل من استشهد فقد قاتل حتى الرمق الأخير.
والأمر الآخر أن العقيدة الإسلامية مترسخة في نفوس من يؤمنون بها، ولا سبيل لاقتلاعها مهما بذل من جهود دعائية ومهما فرض على متبعيها من ظروف فوق احتمال البشر من تعذيب أو قتل أو تدمير أو حصار أو تجويع.
والدليل على ذلك أنه رغم الظروف القاسية التي مر بها المدنيون، فلم نجد من تذمر منهم أو تظاهر مطالبا المقاتلين بتسليم الأسرى المحتجزين لديهم، لوقف ما يتعرضون له خلال الشهور التسعة الماضية، وعلى مدار الساعة ليلا ونهارا.
بل على العكس تماما، كانوا يهتفون لأبي عبيدة والقادة، ويفرحهم كل بيان يصدرونه، ويهللون لكل ما يوقعونه بالعدو، ويطالبونهم بالمزيد رغم أن ذلك سيجلب عليهم ويلات الحقد.
بالمقابل، لم تتوقف التظاهرات في كل أرجاء العالم، مطالبة بلجم المعتدين، وبمقاطعة من يؤيدونهم، وبوقف التعاون الأكاديمي والعلمي معهم، وحتى في داخل الكيان اللقيط ، فقد كان التظاهر متواصلا منذ اليوم الأول ضد قادته، والتذمر كبيرا بين افراد الجيش النظامي والاحتياطي الذي هو القطاع المدني بأكمله.
الوحيدون الذين حمّلوا قيادات المقاومة المسؤولية هم منافقو الأمة، سواء كانوا أنظمة سياسية عميلة للغرب، أو من أعمدتها وجلهم من العلمانيين الموالين لها أو المتنفعين من أعطياتها، أو من متبعي الأحزاب المعادية لمنهج الله ويخشون وصول الإسلاميين الى الحكم.

مقالات مشابهة

  • في الصميم
  • بعد رحيل ناتشو.. أربع نجوم من ريال مدريد يعرفون فقط الوفاء
  • ستتفاجأ فلول المليشيا بالجزيرة بقوات لا يعرفون هل هبطت من السماء أم خرجت من تحت الأرض
  • عادل الباز: تهديدات.. مستمرة ومسمومة
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • والي الخرطوم يصدر قرارا باعادةتشكيل لجنة الإستنفار و المقاومة الشعبيةبالولاية
  • قرارات جديدة لوالي الخرطوم
  • المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024
  • والي الجزيرة يوجه برفع قدرات المستنفرين لمعركة الكرامة
  • شخصية شهيرة.. مصدر لـ RT يكشف عن هوية أحد الإرهابيين الذين تم تحييدهم (صورة)