صدى البلد:
2024-09-16@17:36:18 GMT

أمطار  غزيرة بالدقهلية وطقس بارد يسود المحافظة

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

شهدت محافظة الدقهلية سقوط أمطار شديدة على أنحاء المحافظة حيث غرقت الشوارع بالمياه.

 وعقب سقوط الأمطار على بعض مراكز ومدن وأحياء المحافظة وتنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه فقد تم التعامل الفوري بتنفيذ أعمال كسح  وشفط مياه الأمطار بنطاق مدن المنصورة و طلخا وبلقاس وجمصه وذلك من خلال فرق العمل الميدانية وبمشاركة معدات الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع مياة الشرب والصرف الصحي.


وأكد " مختار" أن هناك تواصل مستمر لغرفة العمليات الرئيسية مع الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء لمتابعة تواجد تجمعات امطار وسرعة التعامل الفوري معها عملا علي راحة المواطنين.

  
والجدير بالذكر انه قد تعرضت مساء أمس مدن المنصورة وطلخا وبلقاس وجمصة لسقوط الأمطار المتوسطة والخفيفة وقد تمت علي الفور اعمال شفط وكسح تجمعات مياه الأمطار بكافة المناطق بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي باشراف ومتابعة رؤساء المدن والمراكزواب رؤساء المدن والمراكز هذا وتتواصل أعمال كسح وشفط تجمعات الأمطار بكافة المناطق حتى يتم رفع كافة تجمعات المياه بالكامل من كافة الانحاء .


قد أكد"مختار" أهمية متابعة تنفيذ واتخاذ كافة الاستعدادات الكاملة للتعامل مع موجات الطقس الغير مستقر والتقلبات الجوية، مشيرا لضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء  وشركة مياة الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول، وسرعة شفط تجمعات الامطار بكافة النواحي حال تجمعها بالشوارع والميادين علي مستوي المحافظة .


وكان محافظ الدقهلية قد أصدر توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات موجة الطقس والتعامل الفوري معها واصلاح أية أعطال  بأعمدة الإنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم في هذا الشأن.

FB_IMG_1703715497596 FB_IMG_1703715491299 FB_IMG_1703715488931 FB_IMG_1703715485561 FB_IMG_1703715483141 FB_IMG_1703715480836 FB_IMG_1703715473248

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستجابة الفورية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الوحدات المحلية تجمعات مياه الأمطار درجة الإستعداد القصوى رفع درجة الإستعداد القصوي مياة الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، وارتفاع الموج.
وذلك على مدينة جيزان، ومحافظات جزر فرسان، والحرث، و الداير، و الريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والدرب، وبيش، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والأجزاء الساحلية، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.
أخبار متعلقة جامعة نجران تعلن عن وظائف شاغرة.. التفاصيل والشروطلرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"وبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

#طقس_السعودية.. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطق#اليومhttps://t.co/8zRmCGNsOe— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024طقس السعوديةوكشف المركز، عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في المملكة.
ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، بحسب موقعه الرسمي.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين دراسيا
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • مياه أسيوط تنظم حملة توعوية للعاملين  للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية   
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة