بغداد اليوم - بغداد

أعلنت مديريات تربية الكرخ الاولى والثانية والرصافة الاولى والثالثة، اليوم الخميس (28 كانون الأول 2023)، تخويل ادارات المدارس بتعطيل الدوام اليوم بسبب الأمطار.

وقالت المديريات في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "نظرا لسوء الاحوال الجوية وللصلاحيات المخولة لنا من قبل وزير التربية وحفاظا على سلامة ابناءنا الطلبة 

نخول ادارات المدارس بتعطيل الدوام ليوم الخميس للطلاب والملاكات على ان يستمر دوام الادارة والحرفيين وموظفي الخدمة لتهيأة المدرسة ومنع تراكم الامطار".

وفي وقت سابق، قالت وزارة التربية في تصريح نقلته الصحيفة الرسمية، وتابعته "بغداد اليوم"، إنه "سبق وان تم اعطاء تقدير حالة الدوام الرسمي من عدمه خلال الأمطار الشديدة إلى الجهات المحليّة سواء المحافظة او المديرية العامة".

وتوقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، استمرار الأمطار الحالية اليوم الخميس في غالبية مناطق البلاد.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

التعليم: سنُدشن اليوم المدارس الافتراضية في غزة للمرة الأولى

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ب رام الله صادق الخضور، الإثنين، إنه سيتم اليوم تدشين المدارس الافتراضية في قطاع غزة ، للمرة الأولى، منذ بدء العدوان الإسرائيلي بالسابع من أكتوبر الماضي.

وشدّد الخضور في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، على العمل بجديّة لإنقاذ العام الدراسي الذي انقضى جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضح أنه يوجد خطة تعليمية خاصة لدمج عامين دراسيين لتعويض الطلاب بغزة العام الدراسي الماضي.

وتابع، "290 من أصل 307 منشآت تعليمية تضررت جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة".

وزاد المتحدث باسم الوزارة، "39 ألف طالب من غزة حرموا من امتحانات الثانوية العامة و58 ألف طفل منعوا من الالتحاق بالصف الأول".

اقرأ أيضا/ بالصور: انطلاق العام الدراسي في الضفة وسط غيابه عن غـزة للعام الثاني

ما هي المدارس الافتراضية؟

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المدارس الافتراضية، هي مدارس إلكترونية عن بُعد، توظّف الملخصات التعليمية الأساسية في المباحث جميعها، والهدف منها، الخروج من عبء تراكم عامين دراسيين.

وستكون هناك أكثر من مدرسة افتراضية، يُدرّس فيها معلمون ومعلمات ومتطوعون من الضفة الغربية، وفق برامج خاصة، مع التأكيد على احتساب هذه الفترة للطلبة.

وانطلق، اليوم الإثنين، العام الدراسي الجديد 2024/2025، في مدارس الضفة الغربية، فيما حرمت حرب الإبادة المتواصلة على شعبنا في قطاع غزة ، طلبة المدارس والجامعات من الالتحاق بالعملية التعليمية، للسنة الثانية.

ويلتحق اليوم أكثر من 806,360 طالبا وطالبة، في 2459 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة لوكالة الغوث "  الأونروا  "، في الضفة بما فيها  القدس  ، ويتلقون تعليمهم على يد 51,447 معلما ومعلمة.

وفي القطاع المنكوب، حرم عدوان الاحتلال أكثر من 630 ألف طالب وطالبة من حقهم في التعليم منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، يضاف إليهم أكثر من 58 ألفاً يُفترض أن يلتحقوا بالصف الأول في العام الدراسي الجديد، فضلا عن 39 ألفاً ممن لم يتقدموا لامتحان الثانوية العامة .

المصدر : القاهرة الإخبارية

مقالات مشابهة

  • الموعد الرسمي لبدء الدراسة بالمدارس 2024 - 2025
  • التعليم الرسمي: بين غياب التمويل ورفض مساهمة الاهالي
  • إنقاذ 22 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار اليوم
  • كوردستان تعطل الدوام الرسمي يوما واحدا بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • التعليم: سنُدشن اليوم المدارس الافتراضية في غزة للمرة الأولى
  • مع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنين
  • كمال مولى يهنىء الرئيس تبون بعهدة رئاسية جديدة 
  • حقيقة مد اليوم الدراسي إلى 7:30 مساءً
  • قطر.. الخدمة المدنية يكشف موقف المقيمين من الدوام “المرن”
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس