يمانيون../
نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها، وقفة تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرةً للأقصى الشريف ودعماً لعملية “طوفان الأقصى”.

ونددت الوقفة بما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم وحشية بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة في ظل صمت الدول الغربية التي تنصلت عن واجبها في حماية حقوق الإنسان في قطاع غزة.

وفي الوقفة أكد وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد عبدالله دارس أن الوقفة التضامنية لموظفي الوزارة والوحدات التابعة لها تعبر عن الموقف اليمني الشجاع والمشرف لمناصرة أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

وأشار إلى أن الجرائم في غزة كشفت نفاق القوى وأسقطت كل أقنعة الأنظمة الغربية والعربية المطبعة وهي تقدّم نفسها كأداة رخيصة ومبتذلة في خدمة الصهيونية على حساب الدم الفلسطيني العربي والمسلم.

وأكد الوزير دارس موقف الشعب اليمني الثابت والنابع من توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لدعم ومناصرة الشعب الفلسطيني والمقاومة ودعم خياراتها المختلفة التي من بينها منع السفن الإسرائيلية أو المتجه إليه من الإبحار في البحرين العربي والأحمر حتى يتم السماح بدخول احتياجات أبناء غزة من غذاء ودواء ومساعدات.

وأدان بيان الوقفة التي شارك فيها وكيل وزارة النفط ناصر العجي، والوكيل المساعد لشؤون المعادن يحيى الأعجم، ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة، بالمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة في انتهاك صارخ للمبادئ الدينية والقيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.

وطالب البيان المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف مجازر الكيان الغاصب ضد المدنيين.. منددا بصمت الأنظمة العربية العميلة مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي المدعوم أمريكيا وغربيا.

كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى الاضطلاع بالمسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية في حماية الشعب الفلسطيني ووضع حد لجرائم الكيان الصهيوني الهمجية.

وأكد البيان تضامن ودعم الشعب اليمني في الدفاع عن النفس والمقدسات وفقا لما كفلته كافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية حتى النصر.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية معالي السيدة منى الخليلي، بمقر الأمانة العامة للبرلمان  العربي بالقاهرة.

وجدد العسومي، دعم ومساندة البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وبدورها أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لا سيما المرأة في قطاع غزة التى تواجه أقسى أشكال التعذيب والعنف، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

وثمنت الخليلي، الجهود والدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي لنصرة فلسطين  على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، ودوره الكبير في دعم الدبلوماسية الرسمية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • ملايين اليمنيين في مسيرات بالعاصمة والمحافظات: مع غزة ثبات وجهاد
  • مسيرات جماهيرية بذمار تأكيدا على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة ..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • ابناء تعز يحتشدون في 10 ساحات نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة بغزة
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني