شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن هيئة الطاقة الذرية تنظم دورة تدريبية عن تطوير التغليف بالبلاستيك المستدام، يفتتح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، والدكتور خالد زهرمان ممثل هيئة الطاقة الذرية العربية، غدا الأحد، الدورة التدريبية المتقدمة عن .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة الطاقة الذرية تنظم دورة تدريبية عن تطوير التغليف بالبلاستيك المستدام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة الطاقة الذرية تنظم دورة تدريبية عن تطوير...

يفتتح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، والدكتور خالد زهرمان ممثل هيئة الطاقة الذرية العربية، غدا الأحد، الدورة التدريبية المتقدمة عن الاتجاهات الحديثة في تطوير التغليف بالبلاستيك المستدام وتطبيق تكنولوجيا الإشعاع لتحسين خصائصه، والتي تنظمها الهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية على مدار خمسة أيام.

وأوضحت هيئة الطاقة الذرية في بيان اليوم أن أهمية الدورة تأتي في إطار دور استخدامات الإشعاع في الصناعة، حيث تطبق المعالجة الإشعاعية من أجل تحسين خصائص مواد التعبئة والتغليف من البلاستيك المستدام (الحيوي) والقابلة للتحلل البيولوجي ومقاومتها لدرجات الحرارة وعدم نفاذيتها.

وقال رئيس الهيئة إن هذه الدورة هي إحدى الدورات الجديدة التي يتم تنظيمها مع الهيئة العربية للطاقة الذرية والتي يتم تنفيذها لأول مرة مع مصر، وتتيح الفرصة للأشقاء من الباحثين والعلماء من مختلف الدول العربية للتدريب في هذا المجال الجديد على استخدام الإشعاع في تحسين خواص مواد التعبئة والتغليف من البلاستيك المستدام.

وأكد أن الهيئة تدعم التعاون الدائم مع الهيئة العربية للطاقة للذرية وترحب باستضافة جميع الأخوة الأشقاء من الدول العربية للتدريب النظري والعملي بمراكز الهيئة المختلفة.

من جانبه، أشار ممثل هيئة الطاقة الذرية العربية إلى أن الدورة تأتي في إطار الخطة التدريبية للهيئة العربية للطاقة الذرية لعام 2023 ويشارك بها عدد 22 من الباحثين يمثلون سبعة دول عربية وهي مصر، سوريا، العراق، البحرين، الأردن، موريتانيا، ليبيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا

اختُتِمت بالعاصمة التونسية دورة تدريبية استمرت 5 أيام حول الأدارة التشغيلية لأمن الحدود والتي استهدفت موظفي الجمارك والهجرة والأمن الحدودي في ليبيا بإشراف برنامج مراقبة الصادرات الأمريكية وأمن الحدود (EXBS) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

وبحسب ما أفادت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها على منصة “إكس”، فقد اجتمع المشاركون في تونس لمناقشة أفضل الممارسات والنهج المنسق لمواجهة تحديات أمن الحدود.

ويأتي دعم هذه البرامج التي تساهم في تطوير وتحسين أنظمة مراقبة الحدود كجزء من التزام الولايات المتحدة المشترك ببناء قدرات ليبيا في هذا المجال المهم، وفقا للسفارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • إدارة طب الأسنان بالصحة تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء بالفيوم
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • صحة الفيوم تنظم دورة تدريبية للارتقاء بمنظومة العمل الوقائى
  • ذياب بن محمد يشهد محاضرة التكنولوجيا الخضراء طريق المستقبل المستدام