أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، قيام إدارة جودة مياه الشرب التابعة للإدارة العامة للجودة وشئون البيئة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالمرور على بعض محطات إنتاج مياه الشرب التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم (محطات العزب الجديدة، والعزب القديمة، وطاميه، وقحافة، والريان، وسنورس ٢،١ ) على مدار أربعة أيام متتالية.

 

خلال الزيارة قام الدكتور على القصاص بإدارة جودة مياه الشرب بالشركة القابضة برفقة دكتورة منى حسن مدير عام الجودة وشئون البيئة والدكتورة آمال احمد مدير إدارة جودة مياه الشرب بقطاع المعامل بشركة الفيوم بالمرور على المحطات لمراجعة إجراءات الجودة.

وأكد "النجار" أن الشركة تقوم بصفة دورية برفع عينات من محطات إنتاج المياه بكافة مراحل التنقية بالإضافة لرفع عينات من شبكات المياه بمختلف قرى ومدن المحافظة وتوفير سيارات مجهزة للقيام بعملية رفع العينات بشكل دائم، ووضع خطط منتظمة لغسيل مراحل التنقية داخل محطات إنتاج المياه.

 بالإضافة لعمليات غسيل شبكات المياه الخارجية وخزانات المياه الفرعية، والحرص على تجهيز المعامل بالشكل المناسب وتوفير احدث أجهزة القياس والتحليل لضمان توفير أعلى معايير جودة المياه وتوفير كوب ماء نظيف للمواطنين.

وفى سياق متصل صرحت الدكتوره وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل بالشركة، أن قطاع المعامل بالشركة يقوم بصفة مستمرة بعمليات ضبط الجودة لجميع مراحل تنقية مياه الشرب وضبط وتعيين جرعات الكلور والشبة بشكل منتظم وإجراء تجارب معملية لكافة المواد المستخدمة فى عمليات التنقية لضمان مطابقتها للمواصفات القياسية والإشراف على عمليات غسيل المحطات والشبكات الخارجية وفحص شكاوى المواطنين وإتخاذ الإجراءات المناسبة فى حالة وجود إنحراف عن الحد المسموح به.

وجاء ذلك في إطار خطة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وبتوجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس القابضة للمياه بضرورة وأهمية التقييم المستمر  لمحطات ومعامل مياه الشرب وتحسين أداء وجودة إنتاج مياه الشرب ومراجعة مراحل تنقية المياه بمحطات إنتاج مياه الشرب وأنظمة الجودة داخل المعامل وذلك طبقاََ لنماذج المراجعة بالشركة القابضة. 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القابضة لمياه الشرب مياه الفيوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور

أشرف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، في ساعة متأخرة مساء أمس، على  أعمال إصلاح انفجار خط مياه الشرب الرئيسي المغذي لمنطقة القومية وشارع المحافظة بنطاق حي ثان الزقازيق، والذي تسبب في انقطاع مياه الشرب عن المنازل، وذلك للاطمئنان على سير انتظام أعمال الإصلاح والتأكد من سحب المياه المتراكمة بالشارع حتى لا تتسبب في إيقاف حركة مرور السيارات وعبور المارة.

انفجار خط مياه شرب رئيسي بحي الزهور

جاء ذلك فور تلقيه إخطارا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بانفجار خط مياه شرب رئيسي قطر 700 ملم في منطقة حي الزهور بمدينة الزقازيق.

واطمأن محافظ الشرقية على انتظام سير أعمال الإصلاح، وذلك بعد التنسيق بين رئاسة مركز الزقازيق وحيي أول وثان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدفع بـ3 حفارات وسيارات مياه و3 بدال مياه لسحب المياه من الشوارع وعربة طوارئ متنقلة ومجهزة بعدد 2 موتور غاطس بمولد، بالإضافة إلى استدعاء جميع المرافق من غاز وتليفونات وكهرباء وشبكات لتحديد أماكن المرافق للحفاظ عليها أثناء إجراء أعمال الإصلاح.

إرسال سيارات مياه للأماكن المتضررة

كما اطمأن المحافظ على الإجراءات التي تم اتخاذها بمعرفة شركة المياه ورئاسة مركز الزقازيق لضمان سير انتظام العمل بالمستشفيات والمرافق العامة، وتم الإشارة إلى أنه تم إرسال سيارات مياه لتغذية مستشفيات المبرة والجامعة والزقازيق العام، كما تم التنسيق مع إدارة المرور لتحويل مسار السيارات إلى طريق بديل لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وتشغيل خطي مياه من المحطة المرشحة الرئيسية قطري 400 و350 ملم، وتشغيل الآبار الارتوازية بنطاق حي ثان الزقازيق لتغطية احتياجات الأماكن التي شهدت انقطاع المياه بها.

وكلف المحافظ، رئيس حي أول، بالتنسيق مع الجهات المعنية لإعادة الشيء لأصله فور الانتهاء من أعمال الإصلاح، وتمهيد الشارع أمام حركة السيارات والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»
  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • البحث عن مياه الشرب .. رحلة عذاب يومية في غزة
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • "مياه سوهاج" يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة TSM ودرع القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
  • رئيس مياه سوهاج يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة TSM
  • رئيس مياه سوهاج يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة ودرع الشركة القابضة