أصدرت وزارة الداخلية السعودية، يوم الأربعاء، بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا (إعدام) بأحد الجناة في منطقة جازان.

السعودية.. الداخلية تصدر بيانين منفصلين بشأن إعدام مواطن سعودي وأجنبي


وقالت الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم بندر محمد علي السلمي ـ يمني الجنسية ـ على استدراج طفلة قاصرة سنا وإدخالها مقر سكنه والتحرش بها وتجريديها من ملابسها وتصويرها واغتصابها".


وأضاف البيان: "وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما أقدم عليه المدعى عليه من عمل يعد فعلا محرما وكبيرة من كبائر الذنوب وجرأة في الباطل وانتهاكا لحرمة الأعراض المحترمة ومن الإفساد في الأرض مما يستوجب تعزيره تعزيرا بليغا بما يردعه ويزجر غيره فقد تم الحكم بقتله تعزيراً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه".
وتابعت الوزارة: "وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرا بالجاني بندر محمد علي السلمي ـ يمني الجنسية ـ  يوم الأربعاء 14 جمادى الآخرة 1445 هجري الموافق 27 ديسمبر 2023 بمنطقة جازان".

وأردف البيان: طووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يهتك أعراضهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: "واس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية تويتر جرائم الاغتصاب غوغل Google فيسبوك facebook قضاء

إقرأ أيضاً:

طلع «لايف» في امتحان الكيمياء بسوهاج.. «التعليم» تصدر بيانا وتحسم الجدل

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأنباء المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بخروج طالب بإحدى اللجان، أثناء أدائه لامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.

خروج طالب لايف داخل لجنة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة للأنباء المتداولة بشأن خروج طالب أحد اللجان التابعة لمحافظة سوهاج «لايف» من داخل لجنة الامتحان، وطالب بالإجابات عن أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، عقب تمكنه من دخول لجنة الامتحان بالهاتف المحمول.

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024عقوبة حيازة الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التعليم، أن عقوبة حيازة الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية، تؤدي إلى حرمان الطالب من تأدية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

تحرير محضر للطالب الذي بحيازته هاتف محمول أثناء الامتحانات

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يتم تحرير محضر داخل اللجنة للطالب الذي بحيازته هاتف محمول أو أي أجهزة إلكترونية، من قبل أعضاء الشئون القانونية، مشيرة إلى أن حيازة الهاتف المحمول حتى وإن كان مغلق داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، يؤدي إلى رسوب الطالب في المادة التي يؤدي بها الامتحان.

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024عقوبة حيازة الهاتف مفتوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضافت الوزارة، أنه في حالة حيازة الطالب للهاتف المحمول مفتوح ويستخدمه بهدف أي من أعمال الغش، يؤدي ذلك إلى رسوبه عامين في الامتحانات، بالإضافة إلى تعرض الطالب إلى عقوبة جنائية توقعها الجهة المختصة.

عقوبة حيازة الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

ونصت المادة الثانية من القانون، أنه في حالة حيازة الطالب على أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو غيرها، أي كان نوعها من الوسائل المساعدة على الغش أو تسريب الامتحان، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

عقوبة تصوير أو تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.

اقرأ أيضاًالتعليم تحقق في مزاعم تداول امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024

بالإجابات.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024

«بعد نصف ساعة».. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • طلع «لايف» في امتحان الكيمياء بسوهاج.. «التعليم» تصدر بيانا وتحسم الجدل
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • بغداد تصدر أحكام إعدام بحق مواطنين سويديين وستوكهولم تحتج
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • حزب الإصلاح يعلّق على تصريح وفد الحوثي بشأن حياة قحطان وأسرة الاخير تصدر بياناً وتوجه طلباً فورياً للشرعية
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • تفاصيل العثور على جثمان نزيل عربي بفندق شهير في الدقي
  • الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية