مصر – يسعى الأهلي إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في كأس السوبر المصري عندما سيلاقي فيوتشر الطامح إلى لقبه الأول غدا الخميس، في المباراة النهائية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا 1-0، في حين فاز فيوتشر على بيراميدز بركلات الترجيح (14-13) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ويمني الأهلي النفس بإحراز اللقب الـ14 في المسابقة والأول بشكلها الجديد بمشاركة أربعة أندية.

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة في إحراز اللقب الثالث تواليا في ظل حالة الإجهاد العام والإصابات التي تعاني منها صفوفه بعد خوض الفريق أربع مباريات في 10 أيام، بينها ثلاث في مونديال الأندية في جدة عندما أحرز المركز الثالث والميدالية والبرونزية.

وأصيب قائد الأهلي حارس المرمى محمد الشناوي في الدقيقة 36 من مباراته ضد سيراميكا كليوباترا وترك مكانه للبديل مصطفى شوبير، والأمر عينه بالنسبة للمدافع ياسر إبراهيم الذي اضطر بدوره إلى ترك مكانه لرامي ربيعة في الدقيقة 75.

وكشف طبيب الأهلي أحمد جاب الله أن الفحوصات بالأشعة أثبتت إصابة الشناوي بشد خفيف في العضلة الخلفية، وإبراهيم في العضلة الضامة، مشيرا إلى أن هناك شكوك حول مشاركتهما في المباراة النهائية.

وشدد المدرب السويسري للأهلي مارسيل كولر على صعوبة مواجهة فيوتشر، وقال في تصريحات نشرها موقع ناديه: “المهمة ليست سهلة أمام فيوتشر” رافضا القول بأنها باتت أسهل بعدما نجح فيوتشر في إقصاء بيراميدز الذي كان المرشح الأوفر حظا للوصول للمباراة النهائية.

في المقابل يبحث لاعبو فيوتشر وجهازهم الفني عن تحقيق اللقب الأول في تاريخ النادي، وأن يحالفهم التوفيق في نهائي السوبر.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446

مقالات مشابهة استقبل الآن .. تردد قناة 12 عربية نايل سات الجديد HD

‏23 دقيقة مضت

5 دول تتصدّر أسواق الكربون الطوعية الجاذبة.. ومفاجأة أفريقية

‏32 دقيقة مضت

سكني يُتيح خدمة نقل المديونية وإعادة الجدولة للقروض العقارية والشروط المطلوبة

‏37 دقيقة مضت

استعدوا محبي المغامرات البرية.. موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

‏42 دقيقة مضت

“كاد المعلم أن يكون رسولأ” متى يوم المعلم؟ اجمل العبارات بادر الآن بالتهنئة

‏ساعة واحدة مضت

” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء

‏ساعة واحدة مضت

تزامنا مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول، تزداد التساؤلات من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حول معرفة موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الأول، بالإضافة إلى معرفة أهم التعليمات الخاصة بهذه الاختبارات، وذلك من أجل بدء استعداد الطلاب من حيث تنظيم الوقت والمراجعة على كافة المقررات الدراسية الخاصة بهم وغيرها من الاستعدادات، حيث أنه من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عنها، ومن خلال مقالنا سوف نوافيكم كافة التفاصيل المتعلقة بالأمر.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446

نظراً لكثرة الاستفسارات من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حول معرفة موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446 بالمملكة العربية السعودية، وجاء ذلك وفقا للتقويم الدراسي الجديد والذي تم الكشف عنه من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، والذي جاء يتضمن موعد بدء وانتهاء اختبارات نهائية الفصل الدراسي الأول، لذلك فإنه من المقرر يتم انطلاق هذه الاختبارات يوم الأحد الموافق ال12 من شهر نوفمبر 2024 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق ال16 من نفس الشهر.

أبرز التعليمات للاختبارات 1446

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن مجموعة من التعليمات الهامة للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1446، والتي جاءت كما يلي:

من المقرر أن يتم إجراء الاختبارات الشفوية في الأيام الدراسية المقررة.كما أنه سوف يتم إجراء الاختبارات العملية أيضا ضمن الأيام العادية من الدراسة.يلزم على كافة الطلاب والطالبات الالتزام بحضور الامتحانات التحريرية بجميع المراحل التعليمية.بالإضافة إلى أنه في اليوم الخاص بالامتحان سوف يتم تقسيم الطلاب والطالبات على مجموعة مختلفة داخل الفصول.كما أنه سوف يتم امتحان الطلاب في مادتين فقط، ويتم ذلك وفقا لكل جلسة واحدة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • 5 أهداف تفصل سالم الدوسري عن مناصفة الشمراني في رقمه القياسي
  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري
  • لقاءان في الأدوار النهائية بالدوري العام للهوكي.. غداً
  • نجم الأهلي السابق: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب خسارة السوبر الإفريقي
  • خالد جادالله: كولر لم يُجهز لاعبي الأهلي نفسيًا للسوبر.. والزمالك استحق اللقب
  • بهذه الطريقة.. الأهلي يدعم لاعبيه بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • نجم الزمالك السابق: أجواء سوبر 94 مشابهه تمامًا لـ2024.. والأهلي كان متخيل أنه ضمن الفوز
  • بعد أحداث السوبر الأفريقي.. الأهلي يوقع عقوبة مغلظة على إمام عاشور
  • تردد القنوات الناقلة للسوبر المصري.. هل يلتقي الأهلي والزمالك مجددا؟