صحيفة الخليج:
2024-07-02@11:17:30 GMT

تعريف بمتطلبات الأمن لدور العبادة في أبوظبي

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

تعريف بمتطلبات الأمن لدور العبادة في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

نظّمت دائرة تنمية المجتمع- أبوظبي، «بالتعاون مع هيئة الدفاع المدني- أبوظبي، ورشة تعريفية بعنوان: «متطلبات الأمن والسلامة لدور العبادة في الإمارة»، وذلك ضمن جهود الدائرة وحرصها على توعية دور العبادة بمتطلبات وإجراءات تجديد رخصها، وما يتطلبه ذلك من استيفاء لشروط أمن وسلامة المباني، حرصاً على صحة وسلامة مرتاديها».

وسلطت الورشة الضوء على متطلبات وإجراءات تجديد رخصة دور العبادة، وشروط وإجراءات استيفاء متطلبات أمن وسلامة مباني الدور، وبرنامج «حصنتك».

وقالت محاسن الحوسني، مدير إدارة الترخيص في دائرة التنمية: «تعمل دائرة تنمية المجتمع على تعزيز الشمولية وترسيخ قيم التسامح في المجتمع، بما ينسجم مع توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في الترحيب بجميع الضيوف على اختلاف ثقافاتهم، وتحرص على تحقيق ثلاثة طموحات رئيسية، هي مستوى معيشي لائق لكل فرد في المجتمع، ومجتمع فاعل ومسؤول، ومجتمع متسامح وشامل يقوم على أسر متماسكة. وهذا المجتمع المتسامح يضمن للجميع ممارسة شعائرهم الدينية في جو يسوده الأمن والسلامة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي

إقرأ أيضاً:

دورة للمنشآت السياحية في بعلبك للحفاظ على سلامة الغذاء

نظمت بلدية بعلبك، بالتعاون مع دائرتي البرامج وسلامة الغذاء في "الهيئة الصحية الإسلامية" دورة لأصحاب المطاعم والمنشآت السياحية لمدة يومين في قاعة البلدية، تحضيرا للموسم السياحي، وللحفاظ على جودة وسلامة الغذاء.

وتمحورت الدورة حول المحاور والمواضيع التالية: "القواعد الأساسية في سلامة الغذاء" قدمتها المهندسة فاطمة فحص، "قواعد السلامة الغذائية للمستهلك" شرحتها الدكتورة فاطمة أبو عباس، "الغش الغذائي" تحدثت عنه المهندسة فاطمة نور الدين، وتطرقت ريما أمهز إلى موضوع "المضافات الغذائية وأثرها على المستهلك".

وأشار رئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل إلى أن "البلدية، رغم ما يتعرض له لبنان وغزة العزة من عدوان صهيوني غاشم، هي حريصة على الإستعداد لاستقبال زوار مدينة بعلبك التاريخية، والحفاظ على السمعة الممتازة التي تتمتع بها مؤسساتها السياحية. لذا كانت هذه الدورة بالتعاون مع الهيئة الصحية، من باب الحرص الدائم على سلامة الغذاء، وتعزيزا لحسن استقبال الوافدين إلى المدينة على مدار السنة، ولكن عدد القادمين إلى بعلبك يزداد بالطبع خلال فصل الصيف، لما تمتاز به من مواقع أثرية فريدة، ومعالم دينية مقدسة، وطبيعة خلابة". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • الإمارات.. بدء تطبيق المخالفات على مؤثري التواصل الاجتماعي
  • دائرة القضاء في أبوظبي تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • تعاون بين “غرفة أبوظبي” و”أبوظبي للصادرات” لدعم المستثمرين وزيادة الصادرات الوطنية
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • دورة للمنشآت السياحية في بعلبك للحفاظ على سلامة الغذاء
  • اتحاد العقاريين: ضرورة تطبيق كافة القوانين والإجراءات واللوائح المنظمة للقطاع العقاري بما يحقق متطلبات الأمن والسلامة للجميع
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • بيان: الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لتفادي الانزلاق إلى دائرة جديدة من الصراع