دبي: «الخليج»
توّجت «بيت الخير» مسيرة الجودة مع نهاية عام 2023 بحصولها على شهادة «الآيزو» للحوكمة المؤسسية وفق المواصفة (37000:2021) لتعزز مكانتها الرائدة في العمل الخيري بعد فوزها بجائزة «المؤسسة الخيرية الرائدة» ومجيئها في المركز الأول ضمن الفئات المؤسسية المشاركة في مسابقة التميز الداخلي التي نظمتها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.


وتعكس شهادة «الآيزو» للحوكمة المؤسسية سلامة الأطر الإدارية والقانونية التي تنظم سير العمل في الجمعية وفقاً لمتطلبات الحوكمة، والتزام الجمعية بالضوابط والمعايير والقواعد التي تحقق الانضباط المؤسسي مع مختلف الجهات والأطراف ذات العلاقة بالشأن الخيري والعمليات الخيرية.
وتشمل «الآيزو» للحوكمة كافة القواعد والنظم والسياسات والإجراءات التي تحقق أفضل حماية للجمعية وللأطراف المعنية، وتحقق التوازن بين مصالح الجمعية والعاملين فيها وأصحاب المصالح الأخرى المرتبطة بها، حيث استوفت «بيت الخير» كل المتطلبات والشروط التي تجعلها تستحق هذه الشهادة المهمة بجدارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بيت الخير

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال علاء عبد العاطي، مدير عام الرعاية المؤسسية والأسرية بوزارة التضامن، إن الوزارة هي المعنية برعاية الأيتام على مستوى الجمهورية، حيث يتم العمل على ملف الطفولة بشكل كبير جدًا وتطوير هذا الملف من خلال قانون الطفل المصري، والذي يعتبر من أفضل القوانين الخاصة بالطفولة على مستوى العالم.

وأضاف "عبدالعاطي" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن وزارة التضامن لديها اهتمام كبير بتطوير الأطر التشريعية الخاصة بقانون الطفل ونعمل على قانون جديد يطلق عليه اسم قانون الرعاية البديلة المعروض على مجلس النواب وفي انتظار إقراره.

وتابع، أنه تم عمل أكثر من حوار ولقاء مجتمعي للتوافق على مشروع قانون الرعاية البديلة والقانون به كل ما يخص الطفل اليتيم وخاصة الطفل المكفول في أسر بديلة.

وأردف، مدير عام الرعاية المؤسسية والأسرية بوزارة التضامن، أن قانون الرعاية البديلة، معني أكثر بالأطفال المحرومين من رعاية الوالدين حتى يتسنى لهم الاستمتاع بكافة الخدمات من وحدات سكنية ورعاية طبية، وخلافه.

 

مقالات مشابهة

  • سكوري : التدابير الحكومية جعلت المغرب يصنف اليوم ضمن الدول القلائل الرائدة في محاربة تشغيل الأطفال
  • أول تعليق لمختار جمعة بعد مغادرته منصبه.. ماذا قال؟
  • تصل إلى السجن المشدد.. اعرف عقوبة ارتكاب السرقة وفقا لقانون العقوبات
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • «سواعد الخير».. العمل التطوعي في أصدق معانيه
  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • سايت تحصل على شهادة معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع في الحوسبة السحابية