الثورة /عبدالواسع أحمد
دشنت أمس في مقر نقابة المحامين اليمنيين بصنعاء أعمال المجالس التأديبية للنقابة للمرحلة القادمة، وذلك برئاسة القاضي نبيل العزاني وزير العدل والأستاذ عبدالله راجح نقيب المحامين وبحضور مجلس النقابة وعدد من القضاة والمحامين .
وفي بداية الاجتماع رحّب الأستاذ عبدالله محمد راجح – نقيب المحامين بالحضور وثمن الجهود المشتركة بين الوزارة والنقابة التي تمخض عنها اجتماع الأمس لتدشين أعمال المجلس التأديبي الأعلى والمجلس التأديبي لفرع صنعاء.


وأكد أهمية تفعيل المجالس التأديبية ومعاقبة كل من يخالف آداب وأخلاق مهنة المحاماة بما يعزز دور منتسبي المهنة ويساهم في خدمة العدالة وسيادة القانون، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة والنقابة خلال المرحلة القادمة لما فيه خدمة المواطن وتقريب العدالة.
من جانبه ألقى القاضي نبيل العزاني، وزير العدل، كلمة أكد فيها أهمية تفعيل عمل المجالس التأديبية بالنقابة للقيام بدورها في تقويم أي اختلالات او مخالفات تظهر في أداء بعض المحامين وأهمية قيام نقابة المحامين بدورها في خدمة العدالة وتطوير مهارات منتسبيها والقيام بمعالجة أي إشكاليات تعيق تحقيق العدالة وأشار إلى أن على نقابة المحامين تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وابراز دور المحامين المتميزين في ميادين العمل.
كما تحدث في التدشين القاضي خالد البغدادي رئيس المكتب الفني بوزارة العدل وثمن التفاعل من قبل نقابة المحامين خاصة في اعمال اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة والنقابة.
وأكد على أهمية استمرار هذا التنسيق وتوسيعه خلال الفترة القادمة بما يخدم العدالة ويحقق أهدافها.
إلى ذلك تحدث القاضي عبدالخالق غوبر – رئيس المجلس التأديبي الأعلى، والقاضي رضوان النمر – رئيس المجلس التأديبي بفرع صنعاء، وأكدا أن هذا العمل يعتبر تكليفا لا تشريفا، وقدما الشكر على الثقة التي تم منحهما، وأكدا على أهمية التعاون لتذليل الصعوبات وتوفير احتياجات عمل المجالس التأديبية لتقوم بدورها على أكمل وجه خلال المرحلة القادمة .
كما ألقى الأستاذ صالح الطيار – نائب مدير مركز التأهيل والتدريب بنقابة المحامين، كلمة تطرق خلالها الى الجهود والتعاون الإيجابي الذي بذل خلال عمل اللجنة التنسيقية بين وزارة العدل ونقابة المحامين، والتي أثمرت عن معالجة العديد من الإشكاليات التي واجهت بعض المحامين، وقد أنجزت العديد من الأهداف المشتركة التي تخدم العدالة وسيادة القانون  .
كما أشاد الاستاذ محمد الشرجبي – عضو مجلس النقابة، بالجهود التي بذلتها اللجنة التنسيقية المشتركة ودورها في رفع مستوى التعاون بين الوزارة والنقابة واستعرض بعض الإشكالات التي تعترض عملية رفع الشكاوى وأهمية وضع معالجات مناسبة لها.
– المحامية نبيلة المفتي تحدثت من جانبها حول أهمية دور وعمل المحامي اليمني في بلاد المهجر، وأشارت إلى أن هناك قضايا تهم الاقتصاد الوطني ولعدم وجود محامين يمنيين متابعين لتلك القضايا أمام المحاكم الدولية فإن ذلك يتسبب في إلحاق الاقتصاد الوطني خسائر كبيرة لا يلتفت إليها أحد .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

لـ8 آلاف مستفيد.. تدشين توزيع زكاة الحبوب بمحافظة الجوف

يمانيون/ الجوف دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الجوف توزيع زكاة الحبوب لثمانية ألف مستفيد من الفقراء والمساكين في المحافظة تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.
وفي التدشين أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف أهمية توزيع زكاة الحبوب على مستحقيها لتخفيف معاناتهم خاصة في الظروف الراهنة التي يعيشها الوطن جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي الحصار الجائر .
من جانبه ثمن أمين محلي المحافظة علي حميد جهود الهيئة العامة للزكاة واهتمامها بشريحة الفقراء والمساكين والتخفيف من معاناتهم الكبيرة.
حضر التدشين مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة عبدالقادر المهرس. #زكاة الحبوبالجوفالفقراء والمساكينالهيئة العامة للزكاة

مقالات مشابهة

  • تدشين العام الدراسي الأول للدفعة الـ 25 بالمعهد العالي للقضاء
  • لـ8 آلاف مستفيد.. تدشين توزيع زكاة الحبوب بمحافظة الجوف
  • قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان “إسرائيل” بعملية عسكرية جديدة
  • مشجعات يمنيات يثرن الجدل في تدشين رابطة مشجعي نادي ريال مدريد في العاصمة صنعاء
  • ما الإجراءات القانونية التى تقوم بها النيابة الإدارية خلال التحقيق
  • “نقابة المحامين” تعلق على واقعة الغش الجماعي بالدقهلية
  • سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة
  • وزير المجالس النيابية: الحوار الوطني جزء من اختصاصات ومهام الوزارة
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس النقابة العامة للمحامين