كوريا ج – أعلنت LG عن جيلها الجديد من الحواسب المحمولة التي زودتها بتقنيات مميزة، وجهّزتها بأحدث معالجات Intel.

وحصلت حواسب LG Gram Pro 2024 الجديدة على قدرات مميزة في معالجة البيانات بفضل معالجات Intel Core Ultra 7، وجهّزت بميزات متطورة منها ميزة تتيح لها مشاركة الملفات مع 10 هواتف في وقت واحد، ويمكن أن تعمل هذه الهواتف بأنظمة أندرويد وiOS.

ويأتي الجهاز الأساسي من هذه الحواسب بشاشة بمقاس 16 بوصة، دقة عرضها (2880/1800) بيكسل، ترددها يصل إلى 144 هيرتز، كما زودت بمعالج رسوميات RTX 3050، وذواكر وصول عشوائي GDDR6، سعاتها تبدأ من 4 غيغابايت.

وحصل هذا الحاسب على مروحتي تبريد تمنعان ارتفاع درجة حرارة معالجاته في أثناء الاستخدام المكثّف، أما هيكله فأتى بوزن 1.9 كلغ تقريبا، وسماكته 12.4 ملم.

أما حاسب LG Gram Pro 360 الجديد فحصل على شاشة لمس قابلة للحركة بزاوية 360 درجة، ليتحول الجهاز إلى حاسب لوحي كبير، ويمكن الكتابة والرسم على هذه الشاشة باستخدام قلم ذكي.

المصدر: ixbit

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة

دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خطين جديدين للحافلات العامة من بداية يوليو، يعمل الخط الجديد الأول رقم DH1 دائرياً بين دبي هيلز ومحطة مترو اكويتي، كما يعمل الخط الثاني رقم DA2 دائريا بين داماك هيلز ودبي ستوديو سيتي، وذلك ضمن جهود الهيئة لتعزيز الشبكة الداخلية للحافلات والتكامل مع وسائل النقل الجماعي الأخرى.

وأفاد عادل محمد شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بالهيئة، بأهمية توفير خدمات النقل العام للجمهور، وتوفير وسائل نقل مريحة وسريعة وسلسة، تعزيزاً للتكامل مع المناطق التابعة للمطورين.

وقال إن مسارا الخطين الجديدين فهي: الخط الأول الجديد رقم DH1 خط دائري يعمل بين دبي هيلز ومحطة مترو اكويتي بزمن تقاطر كل ساعة، وتنطلق الرحلة الأولى من دبي هيلز الساعة 7:09 صباحاً، وآخر رحلة تغادر في تمام الساعة 10:09 مساءً خلال أيام الأسبوع، والساعة 12:09 بعد منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع: (من الجمعة إلى الأحد).

وأضاف أن الخط الجديد الثاني رقم DA2، وهو خط دائري بين داماك هيلز ومدينة دبي للأستوديوهات، يعمل بزمن تقاطر كل ساعتين، وتنطلق الرحلة الأولى من داماك هيلز الساعة 5:47 صباحاً، وآخر رحلة تغادر الساعة 9:32 مساءً بشكل يومي، وبتعرفة ثابتة قدرها 5 دراهم لكل رحلة.

وتؤكد هيئة الطرق والمواصلات حرصها الدائم على توسيع شبكة الحافلات العامة، وتحسين تكاملها مع وسائل النقل الجماعي الأخرى، مثل المترو والترام والنقل البحري، وأن تطوير الربط بين هذه الوسائل المتنوعة يجعلها الخيار الأمثل للتنقل بالإمارة.

مقالات مشابهة

  • ياسمين علي تطلق أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "حلوة الدنيا"
  • «طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • سر وجود «فرن ساخن» داخل معسكر المنتخب الألماني.. يبلغ 80 درجة مئوية
  • الارتجاع الكلوي مرض خطير يهدد المثانة.. أسبابه وأشهر الأعراض
  • حيل ذكية لحماية الهواتف من الاشتعال في الصيف
  • «الإمارات للمحاسبة» يكشف عن هويته المؤسسية الجديدة
  • "RGD" تدشن أحدث مشروعاتها R40 Business Complex بالقاهرة الجديدة
  • MSI تعلن عن حاسب محمول بقدرات فائقة
  • في هذا الموعد... كاظم الساهر يحيي أحدث حفلاته الغنائية الجديدة في جدة