قال الدكتور أحمد زايد، أستاذ علم الاجتماع، ومدير مكتبة الإسكندرية، إن هناك متغيرات عامة تحكم مسار التاريخ في العالم المعاصر منها العولمة، وحالة عدم اليقين الموجودة في العالم منذ فترة طويلة، والتقدم في التكنولوجية الحديثة، مثل تكنولوجية الاستنساخ والهندسية الوراثية والذكاء الصناعي، فضلا عن حروب الجيل الرابع، وتحلل الروابط الجماعية، وتحول المجتمعات إلى تجمعات فردية، مشيرًا إلى أن كل ذلك يفرض تحديات جديدة على مصر.

أحداث مهمة في 2023

وتابع «زايد»، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «المشهد»، المذاع على قناة «ten»، أن عام 2023 شهدت بعض الأحداث الهامة، منها استمرا الحرب الروسية الأوكرانية، فضلا عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار إلى التفاهم الموجود بين القيادة والشعب المصري بسبب المصارحة التي لعبت دورا كبيرا في تجاوز الكثير من الأزمات، وبرز هذا التفاهم في وقوف الشعب المصري خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في موقفه تجاه القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مصر غزة القضية الفلسطينية ارتفاع الأسعار

إقرأ أيضاً:

"الغذاء والدواء": زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023

رصد مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء نحو (1713) ملاحظة على المصانع الدوائية خلال زياراتهم التفتيشية في العام 2023 لـ (113) مصنعًا، بهدف التأكد من استيفائها متطلبات أسس التصنيع الجيد قبل البدء في تسويق المنتجات وبيعها في الأسواق المحلية، وذلك لضمان سلامة الدواء في المملكة.

ومثلت المصانع الخارجية (74%) من إجمالي الزيارات المنفذة بواقع (84) مصنعًا، فيما بلغت المصانع المحلية التي تم زياراتها (29) مصنعًا، (102) منها مصانع أدوية بشرية، و(11) مصنعًا للأدوية البيطرية، جرى تعليق (10) مصانع من إجمالي ما تم زيارته.

كما قام المفتشون بإجراء زيارات تفتيشية على عدد من مصانع الأجهزة الطبية، إذ تم رصد (655) حالة عدم مطابقة في (84) زيارة تفتيشية، منها (50) حالة رُصدت على مصانع محلية، و(34) على مصانع خارجية، وأسفرت نتائج تلك الزيارات عن إيقاف خط إنتاج أحد المصانع المحلية، وتعليق (3) لمصانع خارجية، وإيقاع (8) غرامات و(3) إنذارات، وتحريز (3 ملايين) منتج في المصانع المحلية.

كما نفّذ المفتشون (18) زيارة على جهات تقويم المطابقة في مجالات الغذاء والتجميل والأجهزة الطبية، علقوا خلالها مجالات التعيين لـ(3) جهات، ورصدوا (47) مخالفة، منها (24) مخالفة تتعلق بمتطلبات "الهيئة"، و(18) تتعلق بمتطلبات المواصفة القياسية "ISO 17065"، ومخالفتان تختصان بمتطلبات المواصفة القياسية "ISO 17021".

مقالات مشابهة

  • كبرى العلامات التجارية تفتتح فروعا جديدة في «إيست هب مدينتي» (فيديو)
  • الدنمارك تفرض أول ضريبة كربون في العالم على تربية الماشية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • سيف بن زايد: الإمارات من أكثر الدول استقطاباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى العالم لعام 2023
  • ملتقى شامل للأولمبياد الخاص المصري بالإسكندرية
  • متحف الفنون الجميلة يناقش القضايا الثقافية والإجتماعية وتحدى الإعلام بالإسكندرية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "نتعاون مع التعليم لاكتشاف مهارات الأطفال"
  • فرنسيان يحطمان الرقم القياسي بأطول دراجة قابلة للركوب في العالم
  • "الغذاء والدواء": زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023