يمانيون../
نظمت عدد من مدارس مديرية كسمة محافظة ريمة اليوم ، فعاليات ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء ووقفات احتجاجية تنديدا بمجازر العدو الصهيوني في غزة.

وفي الفعاليات، أشارت كلمات المشاركين إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد الزهراء، لما تحمله من دلالات ومعانٍ في تقديم النموذج المشرف للمرأة المسلمة.

ودعت الكلمات إلى مواصلة الصمود في وجه أدوات الاستعمار الخارجي ومواجهة الحرب الناعمة ، من خلال تأصيل الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.

تخلل الفعاليات فقرات متنوعة عكست أهمية الاقتداء بسيدة نساء العالمين قولاً وعملا .

وخلال الوقفات الطلابية ،ردد المشاركون الشعارات المعبرة عن الدعم للشعب والمقاومة الفلسطينية ، ومباركة للقوات المسلحة اليمنية ضد الأهداف الصهيونية في البحرين الأحمر والعربي .

ونددت البيانات الصادرة عن الوقفات بالجرائم الوحشية المستمرة وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

واستنكرت صمت الأنظمة العربية والإسلامية العميلة، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتدمير، وخذلان للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية.

واشارت البيانات، إلى أن التحالف الأمريكي لن يثني الشعب اليمني عن موقفه المبدئي والثابت تجاه الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحقيق النصر .. داعيةً إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية في الدول العربية والإسلامية نصرة لغزة.

حضر الوقفات كوادر تربوية ومدراء المدارس في المديرية

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مسيرة تضامنية في القبيطة بلحج تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت../

احتشد أبناء مديرية القبيطة في محافظة لحج اليوم، في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

وأكد المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكيل المحافظة فيصل الفقيه، ومسؤول التعبئة بالمحافظة جميل الصوفي، ومدير الأمن العميد محمد العطري، وأركان حرب اللواء 119 مشاة مصطفى المكردي، ومدير المديرية وحيد الخضر، أن أمريكا تتجرع الهزائم في اليمن عسكريا واقتصادياً وإعلامياً وانسانيا واستخباراتيا وفي كل المجالات.

وأشاروا أن الغطرسة الأمريكية لن تثني الشعب اليمني عن موقفه المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطيني بكل الوسائل المتاحة كواجب ديني وإنساني وأخلاقي.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد على موقف الشعب اليمني الثابت في مساندة الأشقاء في فلسطين عامة، والمجاهدين الأعزاء في قطاع غزة بشكل خاص.

وأشاد باستمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف بلدان العالم ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الأردن، والخروج الشعبي في المغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الإنسانية في غزة تدخل الاحتياجات والمواد الغذائية إلى الكيان الصهيوني من بعض الدول العربية والإسلامية في موقف مخجل ومخز يتجاوز مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة.

وبارك البيان العمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير.. معبرا عن الثقة بالمجاهدين في حزب الله وقدرتهم على إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدو إذا فكر بشن عدوان شامل على لبنان.

كما بارك العمليات المشتركة لقواتنا المسلحة مع مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق والتي تجسد آمال شعبنا العربي بكله في الوحدة والتعاون.. مؤكدا أن قواتنا المسلحة قد أعدت استقبالاً لائقاً لحاملات الطائرات الجديدة التي ستلقى أسوأ مما لقيته سابقتها.

ودعا البيان جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو وداعميه الغربيين، كما دعا الدول العربية والإسلامية للقيام بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وبمختلف المجالات المتاحة والممكنة.

وجدد الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة، وتفعيل المقاطعة الاقتصادية الشاملة لمنتجات الأعداء.

مقالات مشابهة

  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • مسيرة تضامنية في القبيطة بلحج تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • أبناء إب يحتشدون في 28 ساحة تأكيداً على الاستمرار في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني
  • تعز.. مسيرات في ثمان ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة بالضالع لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية ومقاومته الباسله
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية