أيّدت محكمة الاستئناف الجنائية معاقبة مهرّب آسيوي بالسجن المؤبد، بعد أن حاول تهريب 97 كبسولة هيروين المخدر بداخل أحشائه، إلا أن سلطات المطار تمكنت من ضبطه قبل الدخول إلى البلاد. وكان المتهم قد حضر إلى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي قادمًا من باكستان، وعند مروره بالمنطقة الجمركية اشتبه به الشاهد الأول، وعليه قام بتفتيشه ولم يعثر على شيء، وبسؤاله عن حيازته لأيّ ممنوعات؛ أنكر، إلا أن ملامحه كان يبدو عليها الارتباك، فأمر ضابط الجمارك بتحويله إلى غرفة جهاز الأشعة، وبالعرض عليه لوحظ وجود أشكال دائرية بداخل أحشائه مشتبهًا أنها كبسولات مخدرة، فتم تحويله إلى مكتب إدارة مكافحة المخدرات.

وبسؤال المتهم، أقرّ بابتلاع كبسولات تحتوي على المواد المخدرة قاصدًا تهريبها لمملكة البحرين مقابل حصوله على 500 ألف روبية، وعليه تم تحويله إلى مستشفى السلمانية، وقام المتهم بإنزال الكبسولات على دفعات في أثناء مراقبة عملية إنزال الكبسولات، حتى بلغ مجموع الكبسولات 97 كبسولة، وبإجراء التحريات من قبل إدارة مكافحة المخدرات تبيّن أن المتهم يعمل من ضمن شبكة تقوم بجلب المواد المخدرة إلى مملكة البحرين بقصد الاتجار، ودور المتهم هو نقل المواد المخدرة في أحشائه عن طريق الابتلاع وبفحصها معمليًا ثبت احتواؤها على مادة الهيروين ومؤثر الميتافيتامين وبفحص عينة إدراره ثبت احتواؤها على مخدر الحشيش ومؤثر الديازيبام. إذ أسندت النيابة العامة للمتهم أنه جلب وحاز المادة المخدرة الهيروين والمؤثر العقلي الميتامفيتامين بقصد الاتجار في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما أنه أحرز المادة المخدرة الحشيش والمؤثر العقلي الديازيبام بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأردني أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت اليوم /الأربعاء/، على واجهتها الغربية ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون).

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: "إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة للحدود بطريقة غير مشروعة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط حمولة المسيرة داخل الأراضي الأردنية، مبينًا أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر - في بيان اليوم - أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها وصول هذه المواد المخدرة إلى أبناء الوطن والتأثير على مواطنيه.

مقالات مشابهة

  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • معاقبة شاب بالسجن المشدد 5 سنوات لابتزازه فتاة بصور مخلة على الواتساب
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة
  • بقصد الاتجار.. ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين في الشرقية
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • عامل يقيد شقيقه ويضرم النيران بجسده بمنشأة القناطر
  • تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر