كتبت -داليا الظنيني:

أكد السفير أمجد العضايلة سفير الأردن في القاهرة، أن هناك تنسيقاً أردنياً مصرياً لم ينقطع منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن القمة التي عقدت اليوم بين زعيمي البلدين رابع قمة منذ ذلك التوقيت، ومواقفهما ثابتة، وهدفهما وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ولحشد الدعم الدولي لوقف هذا العدوان، وبدء مفاوضات جادة تعيدنا للمرجعيات الدولية والعودة لدولة فلسطينية مستقلة والبلدان معنيان بشكل كبير لوقف العدوان وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء أن موقف مصر والأردن واحد ورافض بشكل بات لعملية التهجير من قطاع غزة، سواء قسريا أو طوعيًا، وبالنسبة للبلدين خط أحمر.

وأكد أن المملكة الأردنية ساهمت في تقديم العديد من المساعدات وكذلك مصر، بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني على الصمود على أرضه، ومواجهة أي تفكير للتهجير.

اقرأ أيضًا:

أرخص شقة 63 مترًا بـ410 آلاف جنيه.. فرص الحصول على شقة حكومية في 8 محافظات

شقق حكومية للبيع.. ما أسعار وأماكن وحدات صندوق التنمية؟ (بدون شروط)

التقديم بدأ.. ننشر كراسة شروط الإسكان المتميز والحجز بالأسبقية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 السفير أمجد العضايلة سفير الأردن في القاهرة العدوان الإسرائيلي قطاع غزة الأردن طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، سفير اليونان في مصر السفير نيقولاوس باباجيورجيو.

عبر السفير اليوناني عن سعادته بتواجده في مصر، مثنيٌا على الروابط المتينة التي تربط بلده بمصر، وأنه يسعى من خلال عمله سفيرًا لبلاده بمصر، إلى تقوية تلك الروابط، إلى جانب دعم الاستثمار في مصر.

ومن جهته أشار قداسة البابا إلى أن تاريخ الكنيسة القبطية العريق، لافتًا لدورها الروحي ودورها الاجتماعي الذي تسعى من خلاله إلى مساعدة المجتمع من خلال مشاركاتها في العمل التنموي في ظل الوضع الاقتصادي لأغلب دول العالم والذي يتطلب الدعم من كافة أطياف المجتمع. وأعرب قداسته عن أمله في وقف الحروب الدائرة في غزة وفي السودان، تلك الحروب التي تجاور مصر مما يجعل مصر محاطة بدول غير مستقرة، الأمر الذي ينعكس بالسلب على الاقتصاد المصري.

ووجه قداسة البابا الدعوة عن طريق السفير اليوناني لرئيس أساقفة الكنيسة اليونانية قداسة البطريرك إيرونيموس الثاني لزيارة مصر.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

مقالات مشابهة

  • السجونُ الإسرائيلية لا تتسعُ ومسلسلُ التعذيب لا ينقطعُ
  • الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة
  • الصحة في غزة: حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 37925
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • التعليم الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبًا و14583 إصابة بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • شعب يُباد بشتى الطرق.. حصيلة اليوم الـ269 من العدوان الصهيوني على قطاع  غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و900 شهيد منذ 7 أكتوبر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية