قال حسام عيد، المحلل الاقتصادي، إن الاستثمار المباشر أحد أوجه الاستثمار التي يتكون منها الاقتصاد المصري، وهو عبارة عن ضخ الأموال المستثمرة في القطاعات الإنتاجية بالاقتصاد المصري.

وأوضح حسام عيد، خلال حواره مع الإعلامي محمود السعيد، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن التعديلات الأخيرة على القانون المنظم للاستثمار المباشر في الاقتصاد المصري جاءت في إطار اهتمام الدولة الكبير بالقطاع المالي غير المصرفي، الذي شهد توسعًا كبيرًا خلال العام الجاري، وكان بطل المرحلة في تخفيض حدة الأزمة العالمية على الاقتصاد المصري.

وأضاف «عيد»، أن الاستثمار المباشر شهد توسعات في كافة مجالاته سواء التمويل متناهي الصغر، أو تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسوق المال المصري بصفة عامة وخاصة البورصة المصرية.

وتابع الامحلل الاقتصادي، أن الاستثمار المباشر كان قائد برنامج الطروحات الحكومية وكان له رد فعل إيجابي الاقتصاد وزيادة الناتج القومي الإجمالي المصري.

اقرأ أيضاًالتخطيط تتابع الموقف التنفيذي لمشروع دليل الإنفاق الاستثماري المستجيب لحقوق الانسان

تعاون بين هيئة الاستثمار «المصدرين المصريين» لدعم الاستثمار المباشر

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل الضوابط المنظمة لنشاط شركات الاستثمار المباشر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري الأزمة العالمية التمويل متناهي الصغر القطاع المالي غير المصرفي الاستثمار المباشر الاستثمار المباشر الاقتصاد المصری

إقرأ أيضاً:

طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية

قال النائب وجيه أباظة، عضو طاقة النواب، إن مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" الذي افتتحه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية  أورسولا فون دير لاين، يعد فرصة واعدة لجذب الاستثمارات الأجنبية بشكل عام والأوربية بشكل خاص إلى مصر، وتعكس ثقة عالمية في الاصلاحات الاقتصادية والاقتصاد المصري .


وأضاف أن مصر تحتل مكانة اقتصادية مميزة بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي وتنوع سكانها وتاريخها الغني، كانت مصر دائما وجهة  للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات السوق المصرية ومن الأحداث التي تسلط الضوء على التزام مصر بالنمو الاقتصادي والتنمية واستضافة "مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي"، والذي يهدف إلى عرض فرص الاستثمار في الاقتصاد المصري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأشار  أباظة إلى أن المؤتمر يساعد على زيادة التعاون مع الاتحاد الأوربي الذي يعد شريكا رئيسيا  ويساعد على تعزيز  التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد خاصة من خلال الاستثمار الأجنبي والمشروعات وتعزيز الفرص أمام المستثمرين، وتسهيل الأنشطة التجارية في مصر ،و العمل علي جذب الاستثمارات في البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي،  والمشروعات البيئية والاقتصاد الأخضر .
ولفت إلى أن المؤتمر يعزز العلاقات اويشجع على إقامة مشاريع مشتركة تسهم في نقل التكنولوجيا  والاقتصاد الأخضر ومشروعات الطاقة النظفة خاصة ان هناك مشروعات تم عرضها خلال قمة المناخ سواء في مصر او الامارات، مما يعزز من قدرة الاقتصاد المصري على المنافسة في الأسواق العالمية وتحقيق التنمية المستدامة من خلال شراكة اوربية وتبادل للامكانيات والخبرات .

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات (فيديو)
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يروّج للمشروعات الكبرى بالدولة 
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • خبير اقتصادي: المؤتمر المصري الأوروبي يهدف لزيادة فرص الاستثمار