الوطن:
2024-07-09@09:13:53 GMT

إزالة 15 حالة تعد علي أراضي أملاك الدولة في قنا

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

إزالة 15 حالة تعد علي أراضي أملاك الدولة في قنا

قال عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت شنت حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، تنفيذا لتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لرصد حالات البناء بدون ترخيص والتعدي على أملاك الدولة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

حملات إزالة في قنا

وأضاف «عبد الباقي»، أنه تم إزالة 15 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بناحية قرية أبوشوشه – العمرة بمنطقة خور واسع، بمساحة 2625 مترا، وذلك بعد فحص هذه الحالات والتأكد من عدم قانونيتها، كم تم إزالة 7 حالات تعد على أراض زراعية أملاك خاصة ناحية النجمة والحمران بقرية قصير بخانس بمساحة 9 قراريط و14 سهما.

محافظ قنا يوجه بإزالة التعديات

وأكد «عبدالباقي»، أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا وجه رؤساء الوحدات المحلية ومجالس المدن بمنع أي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة تعديات مخالفات مباني محافظة قنا قنا أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

في ثان أيام الموجة 23.. إزالة 34 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إستمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه الـ 23، لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة، وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

 الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت في ثان أيام المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة،وتنفيذ إزالة للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، فتم تنفيذ إزالة لعدد 29 حالة تعدي بمساحة 3745 متر مباني، وإزالة عدد 5 حالات تعدي بمساحة 14 فدان و19 قيراط و2 سهم على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

ولفت محافظ الشرقية إلى أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

 

وفي سياق متصل، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي إهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي، من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية، مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح، وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٤٦٩٨ طن و ٣١١ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

أشارت وكيلة وزارة التموين  بالشرقية إلى أنه يسمح بإستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك؛ بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها إلى الصوامع.

أضافت وكيلة وزارة التموين أنه يتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات، وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • إزالة 47 حالة تعد على الأراضي الزراعية ببني سويف
  • إزالة 27 حالة تعد على الأراضي الزراعية ببني سويف
  • في ثان أيام الموجة 23.. إزالة 34 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 27 حالة تعدٍ في المرحلة الأولى من الموجة الـ23 ببني سويف
  • إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في بني سويف
  • إزالة 27 حالة تعد ضمن الموجة الـ23 ببني سويف
  • محافظ الشرقية: الأراضي الزراعية خط أحمر.. ولن أترك حق ضائع
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • محافظ أسوان يتابع انطلاق الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة
  • إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدمنهور