RT Arabic:
2024-09-19@03:47:12 GMT

بالفيديو: صعيدي يتباهى بعمامته.. طولها 6 أمتار!

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

بالفيديو: صعيدي يتباهى بعمامته.. طولها 6 أمتار!

في مشهد يكرس صورة أهل الصعيد بردائهم التقليدي وعمائمهم البيضاء الجميلة، يتمسك الشاب الثلاثيني عمران نصر بتراث أجداده، ويتباهى بعمامته البيضاء التي يبلغ طولها 6 أمتار.

إقرأ المزيد مصر.. انطلاق فعاليات مهرجان العلمين

وقالت صحيفة "صدى البلد" المصرية إن عمران خريج كلية تجارة وحاصل على ماجستير إدارة أعمال، فضلا عن إجادته 6 لغات مختلفة.

ولفتت الصحيفة إلى أن العمامة التي يرتديها الشاب عمران نصر، والذي يعمل في تجارة الأقمشة، تختلف كثيرا عن أي عمامة يرتديها أبناء الصعيد، فطولها وعرضها غير معتاد، ما يجعلها مثارا للدهشة والتعجب، حيث يبلغ طول قماش العمامة 6 أمتار، ملفوفة بشكل غاية في الإتقان والدقة، ما يعطيها ارتفاعا غير معهود فوق الرأس.

وقال عمران نصر، إن "ارتداءه للعمامة جاء استكمالا لمسيرة عائلته، حيث ارتدى والده وجده العمامة، فقرر أن يسير على نهجهم"، مشيرا إلى أنه "يرتدي العمامة أيضا اقتداء بالنبي محمد".

وأوضح نصر، بأن طول العمامة التي يرتديها 6 أمتار، فيما يبلغ الطول المعتاد للعمامة ما بين متر ونصف إلى مترين، على أن تكون خامتها من القطن الخفيف، كي تكون خفيفة على رأس من يرتديها، لافتا إلى أن اتقان عمل العمامة التي يرتديها هبة من الله، وأن لفها لا يستغرق معه أكثر من ثلاث دقائق على أقصى تقدير.

وأضاف نصر، وهو من محافظة "قنا"، بأن العمامة لها أشكال كثيرة ومتعددة، فكل قرية أو محافظة لها طريقة مختلفة فى لف العمامة، كما أن بعض العائلات تتخذ لنفسها طريقة مختلفة تميزها عن الآخرين، فليس هناك مقياس أو شكل محدد للعمامة، لكن من المتفق عليه أن العمامة كانت ضرورة في مناسبات معينة، كونها تعطى لمن يرتديها نوع من المهابة والوقار.

المصدر: صدى البلد

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم

إقرأ أيضاً:

اعترافات 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار في التبين

اعترف 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة التبين جنوب حافظة القاهرة، أمام جهات التحقيق  بارتكابهم للواقعة،وأن العقار ملك المتهم الأول وأنه استعان بباقي المتهمين في الحفر اعتقادا منه بوجود كنز أسفل العقار.

وقررت النيابة حبسهم، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وطالبت بالتحري حول الواقعة.

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التبين قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة القسم.


وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبط (5 أشخاص "أحدهم مالك العقار محل الواقعة") حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار.. وعثر بداخله على حفرة بقطر 3 أمتار وعمق 10 أمتار وأدوات التنقيب.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط إعترفوا بحيازتهم للمضبوطات لإستخدامها فى أعمال حفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • لجين عمران تزهر بألوان الحب(صور)
  • اعترافات 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار في التبين
  • "حلم الثراء السريع".. القبض على 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • الظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300م
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي بعملية لبنان قبل دقائق
  • وفاة أربعة أشخاص وإصابة آخرون في حادث مروري مروع في مسور بمحافظة عمران (صور)
  • الحوثيون ينقلون الصواريخ الساقطة في عمران إلى صنعاء
  • محكمة في باكستان تفرج عن عشرة نواب من حزب عمران خان
  • محكمة باكستانية تفرج عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • حجم التبادل التجاري المباشر بين ايران وروسيا يبلغ 5 مليارات دولار