قال الدكتور طارق ميخائيل رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، إن الجامعة بدأت في عام 2019 بـ4 برامج.

وأضاف ميخائيل، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"،: "الدولة تحتاج إلى تخصص الأطراف الصناعية، لأن هذا التخصص لم يكن متوجدا على مدار سنوات طويلة، ولدينا حاليا عجز شديد في الكوادر البشرية التي تزاول هذه المهنة".

 

وأشار: "جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية هي أول جامعة تبدأ تخصص الأطراف الصناعية في عام 2020 ونبحث حاليا عن تعاون دولي في هذا التخصص"، موضحا: "لا نبدأ أي برنامج تعليم للطلاب في الجامعة بدون وجود شريك صناعي، لأن الشريك الصناعي أكثر جهة على علم بالمواصفات والمعايير التي يحتاجها السوق في العمل".

وأوضح: "نعمل على اكتساب الخريج مهارات السوق والطالب يكتسب المواصفات ويكون مؤهل للمعايير الصناعية وسوق العمل"، مضيفا: "لدينا خريج مؤهل ومطلوب في سوق العمل".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد

هنأ الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفي مدبولي على تجديد الثقة  والوزراء الجدد، عقب أدائهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متمنيًا لهم جميعًا التوفيق والسداد في مهامهم الجديدة وخدمة مصرنا الغالية في ظل القيادة السياسية الحكيمة.

وقال النعماني ان الرئيس السيسي أكد علي ان الأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام، وهو ما يبعث برسالة طمأنة إلى الشعب المصري، الذي ينتظر تغييرا حقيقيا في سياسات الحكومة الجديدة بما يتوافق مع أهداف الجمهورية الجديدة.

وأكد النعماني علي ان الرئيس وضع معايير واضحة في إختيار الوزارات الجديدة لتكون محل رقابة جادة من المواطن والبرلمان والرئيس أيضا، وسيبقى نجاح الحكومة في مهمتها هو رضاء المواطن المصري.

وثمن النعماني التشكيل الوزاري الجديد والذي يضم كفاءات وقامات مهمة ستنعكس على أداء حقائبها الوزارية، إلى جانب تطوير السياسات الحكومية والتي جاءت لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة المصرية في الوقت الحالي.

وأضاف أن توقيت إطلاق الحكومة الجديدة جاء ليتناسب مع الظروف الداخلية والخارجية التي تحيط بمصر.

كما توجه رئيس الجامعة بالشكر إلى الوزراء الراحلين عن الحكومة على جهودهم المضنية خلال السنوات الماضية في التعامل مع القضايا والملفات التي أفرزتها الأوضاع المحلية، أو الأحداث الإقليمية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يشهد الأفكار الابتكارية لمشاريع تخرج الطلاب
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان
  • رؤساء جامعات سوهاج وأسيوط الجديدة والأقصر يشاركون في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم.
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية