بوابة الوفد:
2024-09-09@08:54:57 GMT

وزير التربية والتعليم في موقف محرج بسبب المعلمين

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

وضع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في موقف محرج بعد صدور النشرة السنوية للتعليم قبل الجامعي. 

تنبيه هام من التعليم لطلاب نقل الثانوية العامة 2024 تطوير التعليم في الثلاجة

وكشف تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن وجود تضارب في الإحصائيات التي تعلنها وزارة التربية والتعليم تحت رئاسة الدكتور رضا حجازي، خاصة في أعداد المعلمين القائمين على رأس العمل.

 

ويعد  الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء هو الجهاز الرسمي للإحصاء في مصر الذي يقوم بجمع ومعالجة وتحليل ونشر كل البيانات الاحصائية والتعدادات.

وبحسب التقرير الرسمي الصادر عن جهاز الإحصاء فإن عدد المعلمين في التعليم العام عن عام 2022-2023 بلغ 830 ألفًا و400 معلم، وفي التعليم الفني 128 ألفًا و353 معلمًا، أي بإجمالي قيمة 958 ألفًا و753 معلمًا. 

عدد المعلمين في تصريحات وزير التربية والتعليم 

في حين أن وزير التربية والتعليم أعلن في تصريحات متعددة في الربع الأخير من العام الحالي أن عدد المعلمين يبلغ مليون و200 ألف، على الرغم من أن المتوقع أن يقل العدد خلال العام الدراسي الحالي عن السابق لخروج البعض على المعاش. 

كما أن وزير التربية والتعليم أعلن خلال كلمته في جلسة "بناء الإنسان" ضمن فعاليات يوم تميز جامعات مصر في 26 سبتمبر 2023، أنه تم تدريب أكثر من مليون معلم لتطوير المنظومة التعليمية، في حين إجمالي العدد للعام الدراسي السابق أقل من مليون. 

وتعد مشكلة عجز عدد المعلمين من المشكلات الأزلية التي تعاني منها وزارة التربية والتعليم بسبب تزايد عدد الطلاب الناتج عن الكثافة السكانية فضلاً عن خروج نسبة من المعلمين القدامى كل عام على المعاش. 

حلول وزير التربية والتعليم لسد عجز المعلمين 

وقدم وزير التربية والتعليم حلولًا تقليدية لسد عجز المعلمين في المدارس، والتي اعترض عليها الكثيرون باعتبارها حلول مؤقتة وتحايل على حل الأزمة. 

اقترح وزير التربية والتعليم الاستعانة بخريجات كليات التربية لأداء الخدمة العامة فى المدارس لسد العجز، وفتح باب التطوع لمن يرغب فى العمل شريطة أن يكون التخصص مطلوب، والتعاقد مع معلمين بالحصة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قرر تعيين 150 ألف معلم مساعد لسد العجز في عدد المعلمين على مدار خمس سنوات بواقع 30 ألف معلم كل عام. 

وأطلقت المرحلة الأولى من مسابقة تعيين المعلمين في منتصف عام 2022 ولم يتم قبول سوى نحو 16 ألف معلم وبدأت إجراءات تعيينهم خلال شهر واحد فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم المعلمين رضا حجازي التعليم وزير التربية والتعليم عدد المعلمين الإحصاء وزارة التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم عدد المعلمین المعلمین فی

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2024.. تترقب آلاف الطلاب وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، حيث يتزايد البحث عبر محرك جوجل عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس. يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، ومن المقرر اعتماد النتيجة رسميًا قريبًا.

وفي هذا المقال، نقدم لكم موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، بالإضافة إلى رابط مباشر للاستعلام عن النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ولمعرفة نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم عبر الروابط الرسمية مثل بوابة الثانوية العامة أو مركز المعلومات التابع للوزارة.إدخال رقم جلوس الطالب وتحديد الشعبة (علمي/أدبي).الضغط على "النتيجة النهائية" ليتم عرض الدرجات بالتفصيل.نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثانيموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

كما أفادت وزارة التربية والتعليم بأنه من المتوقع اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الأسبوع الجاري، حيث انتهت امتحانات الدور الثاني يوم الثلاثاء الماضي الموافق 3 سبتمبر 2024. بعد إعلان النتيجة، سيتمكن الطلاب من التقديم في تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني tansik.digital.gov.eg.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024زيارة موقع بوابة الثانوية العامة أو الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيسبوك.إدخال رقم الجلوس للحصول على النتيجة.متابعة الصفحة الرسمية للوزارة للحصول على التحديثات المتعلقة بإعلان النتيجة.روابط مباشرة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثانيموقع بوابة الثانوية العامة: اضغط هنا.مركز معلومات وزارة التربية والتعليم: اضغط هنا.امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 يوم 24 أغسطس، واستمرت حتى 3 سبتمبر 2024، حيث خاضها نحو 96،984 طالبًا وطالبة. وقد نجحت فرق مكافحة الغش الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم في رصد جميع محاولات الغش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطلاب المتورطين.

أهمية إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

ويُعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خطوة هامة لطلاب الثانوية العامة، حيث تفتح الباب أمامهم للتقديم في المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2024، والتي تعد الفرصة الأخيرة للالتحاق بالكليات والمعاهد.

اقرأ أيضًا عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني:

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خطوات الاستعلام والرابط المباشر رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg) نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع" كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا استعلم الآن مجانا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • الهام الفضالة تروي موقف محرج تعرضت له بسبب زوجها