حذر جرحى الجيش في محافظة تعز، الاربعاء، الجهات المسؤولة من الاستهتار بمعاناتهم، مطالبين بسرعة تخصيص ميزانية ثابتة لعلاج الجرحى.

ودعا الجرحى خلال وقفة احتجاجية، أمام مبنى السلطة المحلية، الحكومة الشرعية بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، بتشكيل هيئة لمعالجة وضع الجرحى، والتي وردت في أول خطاب له بعد تشكيل المجلس.

وطالب الجرحى الحكومة سرعة تخصيص ميزانية ثابتة لعلاج جرحى الجيش الوطني في تعز، مشددين على ضرورة التحقيق في رفض المستشفيات استقبال جرحى الجيش الذين يتم اسعافهم من الجبهات، وتركوا أحدهم أمام بوابة حتى فارق الحياة.

وحذر بيان الجرحى من الاستهتار بمعاناتهم والتبعات الخطيرة لحوادث تركهم يموتون أمام أبواب المستشفيات، والاستمرار بتجاهل احتجاجاتهم ومطالبهم التي لم تتوقف. وحمل جرحى تعز، الحكومة والسلطة المحلية بتعز المسؤولية الكاملة عن تجاهل معاناة الجرحى. وهددوا بتصعيد الاحتجاجات في الشوارع واغلاق المؤسسات الحكومية، إذا لم يستجاب لمطالبهم

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: جرحى الجیش

إقرأ أيضاً:

خبراء أمريكيون يحذرون من رد روسيا إن تعرضت لقصف أوكراني بموافقة واشنطن



نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصادرها أن الاستخبارات الأمريكية ترجح اتخاذ روسيا إجراءات وخيمة العواقب ردا على سماح واشنطن لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى.

وأضافت الصحيفة في مقالة جديدة: "يقلل تقييم الاستخبارات الذي لم يتم الإعلان عنه من قبل... تأثير استخدام الصواريخ بعيدة المدى على سير النزاع، لأنه أوكرانيا تمتلك عددا محدودا من هذه الأسلحة وليس من الواضح ما هي كمية الأسلحة التي يمكن أن يقدمها الحلفاء الغربيون، وإذا كان يمكنها عمله على الإطلاق".

وأشارت إلى أن المحللين يعبرون عن مخاوفهم إزاء اتخاذ مثل هذا القرار بسبب عجزهم في تقييم تداعياته، مع الأخذ بعين الاعتبار أن مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتقدون أن رد روسيا سيكون "قاتلا".

وخلصت الصحيفة بالقول: "قد يفسر هذا الوضع جزئيا سبب صعوبة اتخاذ بايدن لهذا القرار، ولماذا كان مضطرا لقول "لا" ردا على طلب زيلينسكي".

وفي وقت سابق طالب فلاديمير زيلينسكي بالسماح لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بأسلحة غربية. والتقى زيلينسكي أمس الخميس مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، لكن البيت الأبيض لم يعلن بعد هذا اللقاء عن تغيير موقفه من منع كييف من استخدام أسلحة بعيدة المدى.

وذكر الرئيس فلاديمير بوتين أن دول "الناتو" لا تناقش الآن احتمال استخدام كييف لأسلحة غربية بعيدة المدى فحسب، بل تقرر ما إذا كانت تشارك بشكل مباشر في النزاع الأوكراني. وأضاف أن مثل هذه المشاركة المباشرة للغرب ستغير جوهر النزاع وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات بناء على هذه التهديدات.
كما اقترح بوتين في اجتماع لمجلس الأمن الروسي بشأن الردع النووي الأربعاء الماضي تعديل شروط استخدام موسكو للأسلحة النووية. وتقترح النسخة المحدثة من الوثيقة اعتبار العدوان على روسيا من قبل أي دولة غير نووية، ولكن بمشاركة أو دعم دولة نووية، بمثابة هجوم مشترك على البلاد

مقالات مشابهة

  • معارك الخميس الشعب ليس من بين أولوياتهم
  • 10 سنوات على لغز اختفاء 43 طالبا في المكسيك والحقيقة عالقة بين صمت الجيش وعجز الحكومة
  • أبو جناح: ميزانية مؤسسات الصحة غير كافية لتقديم خدمات عالية الجودة للمواطن
  • محافظ أسيوط يقرر تخصيص وحدتين نهريتين بالنخيلة ونزلة باقور بأبوتيج 
  • الوزيرة مزور: سنتتبع صرف ميزانية استراتيجية المغرب الرقمي... والعربية تستوعب الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • خبراء أمريكيون يحذرون من رد روسيا إن تعرضت لقصف أوكراني بموافقة واشنطن
  • لدعم لبنان أمام العدوان الإسرائيلي.. كربلاء تستقبل عشرات الجرحى
  • محافظ المنوفية: تخصيص فصول بالمعهد الديني بالسادات كملحقة لمدرسة الشهيد أحمد مدكور التجارية
  • خبراء يحذرون من تناول المضادات الحيوية مع هذه المشروبات
  • مدبولي يؤكد استمرار جهود الحكومة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية