شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن القوات الروسية تدمر مجموعة تخريبية أوكرانية في اتجاه زابوروجيه . فيديو، وقال تمكنت قواتنا من تنفيذ ضربة دقيقة، بتغطية لمجموعة من جنود تابعة للقوات الأوكرانية، الذين تجمعوا في غابات. على الأرجح، أرادوا مهاجمة معقلنا، .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القوات الروسية تدمر مجموعة تخريبية أوكرانية في اتجاه زابوروجيه.

.. فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القوات الروسية تدمر مجموعة تخريبية أوكرانية في اتجاه...
وقال: "تمكنت قواتنا من تنفيذ ضربة دقيقة، بتغطية لمجموعة من جنود تابعة للقوات الأوكرانية، الذين تجمعوا في غابات. على الأرجح، أرادوا مهاجمة معقلنا، لكننا وجدناهم ودمرناهم".بدأ الهجوم الأوكراني في اتجاهات جنوب دونيتسك، وزابوروجيه، وأرتيوموفسك، في 4 يونيو/ حزيران الماضي، بينما تركز الهجوم الرئيسي للقوات المسلحة الأوكرانية على قطاع زابوروجيه. زجت كييف ألوية قتالية دربها حلف شمال الأطلسي ومسلحة بمعدات غربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد". تسببت صور أعمدة الدخان المتصاعدة من الدبابات الأوكرانية الألمانية الصنع إحداث صدى إعلامي.وصرح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في 3 يوليو/ تموز الجاري، أنه خلال شهر من الهجمات الفاشلة، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية 18 طائرة وطائرة هليكوبتر و920 عربة مدرعة، بما في ذلك 16 دبابة ليوبارد "ما يقرب من 100% من دبابات هذا النوع التي قدمتها بولندا والبرتغال". وأضاف شويغو أن العدو لم يحقق أهدافه في أي اتجاه، بينما تطالب القيادة الأوكرانية، بإصرار من الغرب، بمواصلة الهجوم بغض النظر عن الخسائر. 3 تكتيكات روسية محكمة تشل الهجوم المضاد مسؤول في البنتاغون: الهجوم الأوكراني المضاد أبطأ من المتوقع زيلينسكي يعترف بأن الهجوم المضاد الأوكراني لم يرق إلى مستوى التوقعات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل