قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن المفاوض المصري الذي يحضر زيارات الوفد الحمساوي لمصر بارع وعبقري في التعامل مع شخصيات حمساوية متعددة الهوية، مضيفًا أن الحركة جزء من المشروع الإيراني، على حسب زعمه.

وأضاف، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أنه يشفق على المسئول والمفاوض المصري وهو يلتقي جماعة هي صاحبة عقيدة إخوانية ودعم عسكري واستراتيجي إيراني وتمويل قطري، متابعًا: "منظمة متعددة العقائد والأذرع والولاءات وموضع سخي لكل كليات الدراسات الاستراتيجية المتخصصة.

وأكد أن الدولة المصرية أدارت بامتياز ملف العدوان على غزة وموقف الدولة المصرية تجاه غزة وهو محل إجماع شعبي ووطني وجماهيري فيما عدا الإخوان والجماعات الفوضوية واليسار بحسه القديم.

أحمد موسى: الكارثة في السودان 10 أضعاف ما تتعرض له غزة (فيديو) غزة والأمريكان.. وحقوق الإنسان

ولفت إلى أن التاريخ يتحدث أن الاستقرار الحقيقي يكون بالرضا والتوافق والقبول وليس بالجبر والخوف والضغط، مشيرًا إلى أن موقف مصر عميق بينما هناك مشروعا إيرانيا غير مهتم بالقضية الفلسطينية ولا المشروع العربي ولا يفرق معه تدمير غزة وفلسطين كلها وجلب عدوانا وحشيا من خلال ذراعه حماس، مؤكدا أن هذه القصة بالنسبة لحماس لا تفرق معها كثيرا.

أمن قومي مهدد

ونوه إلى أن الأمن القومي المصري في خطر شديد وإذا لم نواجه أنفسنا بهذا الأمر فنحن في خطر آخر، موضحا أننا أمام تحديات أخرى بالغة الخطورة حيث أن الحدود ملتهبة فيما يتعلق بالحدود الشرقية مع غزة وأزمات في ليبيا، فضلا عن الحرب الداخلية في السودان.

وأضاف، أن الحدود البحرية في البحر الأحمر أيضا في خطر بما يفعله الحوثيين في البحر الأحمر، مؤكدا أن الحوثيين هم خطر حقيقي على البحر الأحمر بالتصور الانفرادي والمنفرد والقرصنة التي ينفذوها في مضيق باب المندب.

وأوضح، أن ما يفعله الحوثيين من القرصنة على السفن في مضيق باب المندب إلى قناة السويس انتهى الأمر أن شركات الملاحة تتوقف عن المرور في ملاحة البحر الأحمر، مؤكدا أن جماعة الحوثي تتحرك بشكل منفرد وتصور انفرادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي إبراهيم عيسى المشروع الإيراني إيران البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

"المساحة الجيولوجية": زلزال وسط البحر الأحمر غرب محافظة الليث 

أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن رصد زلزال وسط البحر الأحمر عبر محطات الرصد الزلزالي، يبعد مسافة 161 كيلومترًا غرب محافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة، في تمام الساعة 12:09 من صباح اليوم السبت.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، طارق أبا الخيل، إنّ قوة الزلزال بلغت 4.7 درجات على مقياس ريختر، مشيرًا إلى أن مركز الزلزال على عمق نحو 10.4 كيلومترات.

مقالات مشابهة

  • الملحد.. مشاهد جريئة وعبارات دينية تشعل فتنة|دعوات غاضبة لمقاطعة ابراهيم عيسى (فيديو)
  • تداول 11 ألف طن و 692 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الحوثي يوسع تحالفاته مع أذرع القاعدة خارج اليمن بتنسيق إيراني
  • "المساحة الجيولوجية": زلزال وسط البحر الأحمر غرب محافظة الليث 
  • هزة أرضية بقوة 4.7 ريختر في البحر الأحمر
  • (لوموند).. الجيوش الغربية عاجزة عن وقف هجمات الحوثيين
  • مصر.. حملة مقاطعة كبيرة لفيلم “الملحد” على مواقع التواصل الاجتماعي (صور)
  • وسائل إعلام الحوثيين: أربع غارات جوية تستهدف جزيرة كمران غربي اليمن
  • تداول 43 ألف طن و921 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الصين تطالب الحوثيين بوقف الهجمات ضد سفن الشحن