ديسمبر 27, 2023آخر تحديث: ديسمبر 27, 2023

المستقلة/- في منشور على WeChat يوم السبت بعنوان: “هذه هواية رائعة، لكن يجب أن تكون حذرًا للغاية”، قالت وزارة أمن الدولة: “يعرض بعض المتحمسين العسكريين الأفراد الأمن العسكري الوطني للخطر الشديد من خلال الحصول بشكل غير قانوني على معلومات تتعلق بالدفاع الوطني ونشرها على الإنترنت”.

و جاء في المنشور: “مع التركيز على المطارات العسكرية و الموانئ و وحدات الدفاع الوطني و الوحدات الصناعية العسكرية، قاموا بقيادة سياراتهم أو استقلوا العبارات أو الطائرات التي تمر عبر طرق محددة، و تم تصويرهم سرًا باستخدام العدسات المقربة أو الطائرات بدون طيار”.

يمكن أن يتعرض المخالفون المتكررون للسجن لمدة تصل إلى سبع سنوات، على الرغم من أن “المخالفين لأول مرة أو في بعض الأحيان” قد يتلقون تحذيرًا فقط، وفقًا للوكالة التي تشرف على الاستخبارات و الاستخبارات المضادة داخل الصين وخارجها.

و يأتي هذا التحذير في الوقت الذي يركز فيه القادة الصينيون بشكل متزايد على ضمان الأمن القومي عبر مجموعة من القطاعات، خاصة مع تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.

و أطلقت الوكالة في وقت سابق من هذا العام حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي, المخصص لتحذير المواطنين بشأن مخاطر كشف أسرار الصين للعالم الخارجي و دعوتهم إلى الانضمام إلى حربها ضد التجسس.

وفقًا لما نشرته وكالة التجسس يوم السبت، يمكن أن تظهر الصور المنشورة على الإنترنت التقدم المحرز في بناء السفن الحربية أو الطائرات مع الكشف أيضًا عن التفاصيل التشغيلية والفنية للمعدات العسكرية الصينية. وذكر المنشور على وجه التحديد حاملات الطائرات باعتبارها أحد المجالات التي يمكن أن يتعرض فيها الأمن للخطر.

كانت أحدث حاملة طائرات صينية، فوجيان، هدفًا متكررًا للمراقبين الهواة حيث يتم تجهيزها في حوض بناء السفن في شنغهاي. يقع حوض بناء السفن جيانغان حيث يتم تنفيذ العمل بالقرب من مسارات الطيران لمطار بودونغ شنغهاي الدولي.

و في نوفمبر/تشرين الثاني، أفاد موقع أخبار الدفاع Naval News، و مقره باريس، أن فوجيان بدأت في اختبار نظام المنجنيق الكهرومغناطيسي المتقدم، بناءً على مقاطع فيديو منشورة على موقع Weibo يبدو أنها مأخوذة من طائرة ركاب خارج بودونغ.

في عصر الاستخبارات مفتوحة المصدر، إحدى الطرق الرئيسية التي يستخدمها الخبراء الغربيون لمراقبة الجيش الصيني هي تحليل صور معدات جيش التحرير الشعبي الجديدة التي ينشرها الهواة على الإنترنت.

أصبح نشر صور السفن أو الطائرات العسكرية التي يتم التقاطها من خارج منشآت جيش التحرير الشعبي الصيني أو من الرحلات الجوية التجارية بالقرب من المناطق الحساسة مشهدًا شائعًا في السنوات الأخيرة مع قيام الصين بتحديث قواتها بسرعة.

المصدر:https://edition.cnn.com/2023/12/27/china/china-warns-military-fans-photos-online-intl-hnk-ml/index.html

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: أو الطائرات

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”

الرياض : البلاد

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات مواقع فروعها عبر خدمة “إدارة مواقع المنشأة” المتوفرة عبر منصة قوى.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقًا من حرص الوزارة على ضمان وجود قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة، مما يسهم في تعزيز الشفافية وتسهيل عمليات الرقابة، وضمان الالتزام باللوائح والأنظمة المعمول بها، ورفع كفاءة التشغيل وتعزيز الإدارة الشاملة داخل منشآت القطاع الخاص.

وتتيح خدمة “إدارة مواقع المنشأة” للمنشآت إمكانية ربط عمالتها بالمواقع التي يعملون بها فعليًا، بطريقة إلكترونية مبتكرة، كما تقدم مزايا عديدة تستهدف رفع كفاءة التشغيل وتعزيز الإدارة الشاملة لمنشآت القطاع الخاص.

وحددت الوزارة مهلة محددة لإتمام عملية التحديث، حيث يجب على المنشآت التي لديها 20 عاملًا فأقل إنهاء عمليات التحديث بحلول 30 مايو 2024، بينما تنتهي المهلة للمنشآت التي تضم من 21 إلى 49 عاملًا في 30 يونيو 2024، وللمنشآت التي لديها 50 عاملًا فأكثر في 30 يوليو 2024.

وشددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية التزام جميع المنشآت بالمهلة المحددة لتحديث بياناتها في الوقت المناسب لتجنب المخالفات والاستفادة الكاملة من خدمات المنشأة عبر منصة قوى.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الخدمة وكيفية تحديث البيانات، يمكن للمنشآت زيارة الموقع الرسمي للوزارة أو التواصل مع خدمة العملاء عبر منصة “قوى”.

مقالات مشابهة

  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • “فورين بوليسي”: اليمنيون أثبتوا أنهم قوة هائلة وكشفوا عدم كفاءة القوى البحرية الغربية
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير “رادار” وطائرة مسيرة للحوثيين
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • القدرات الحقيقية للسلاح الصيني.. ما يكشفه السقوط الدراماتيكي لوزيري دفاع؟
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)