دعا خبير اقتصادي، الى إجراءات اقتصادية للحفاظ على انخفاض سعر صرف الدولار الذي تشهدت الأسواق المحلية حالياً.

وقال باسم جميل انطوان  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “المسألة الأساسية في مجابهة ارتفاع اسعار الصرف والحفاظ عليها تكمن في ديمومة هذا الانخفاض فيجب ان يكون اجراءات اقتصادية جديدة وتشغيل القطاع الزراعي والصناعي والسياحي وايجاد فرص عمل للعاطلين”.

وأكد انه “لا يمكن الحفاظ على الديمومة وان هذه مؤشرات اساسية لعملية الحفاظ على العملة”.

يشار الى ان الأسواق المحلية تشهد منذ أيمام تراجعاً ملحوظاً في سعر صرف الدولار حيث انخفض ولأول مرة منذ أشهر الى ما دون الـ 1500 دينار للدولار الواحد.

وقال المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء هشام الركابي أمس ان “المعركة مع الدولار أوشكت على نهايتها” في إشارة الى الإجراءات الحكومية في الحد من ارتفاع العملة بالسوق الموازي وجعله مقاربا للسعر الرسمي لدى البنك المركزي والبالغ 1320 ديناراً للدولار.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار

أستراليا – أعلنت شركة مطاعم “ماكدونالدز” في أستراليا أنها قلّصت ساعات خدمة الإفطار في مطاعمها بمقدار ساعة ونصف بسبب نقص بيض الدجاج في الأسواق الأسترالية.

وقالت الشركة في صفحتها على فيسبوك:”نحن نضبط بعناية إمدادات البيض لدينا بسبب الظروف الحالية. لمواصلة تقديم وجبات الإفطار المفضلة لديكم مع البيض الأسترالي الطازج، سنقدم وجبة الإفطار مؤقتا حتى الساعة 10:30 صباحا في جميع أنحاء أستراليا (الإفطار عادة كان يتوفر في مطاعمنا حتى منتصف النهار)”.

وأشارت قناة CNBC إلى أن الأسواق الأسترالية تعاني من مشكلة نقص بيض الدجاج حاليا، وأن وزير الزراعة الأسترالي، مواري وات قال في مقابلة أجريت معه مؤخرا إن أستراليا عانت في الأشهر القليلة الماضية من تفشي إنفلونزا الطيور، وتم التخلص من نحو مليون دجاجة للحد من انتشار المرض، وهذا الأمر انعكس على كميات البيض المطروحة في الأسواق.

نوهت القناة إلى أن محلات السوبر ماركت في أستراليا فرضت قيودا على بيع البيض، وتقرر تحديد علبتين من البيض لكل زبون، كما أن كبار تجار التجزئة مثل Coles وWoolworths فرضوا قيودا أيضا على كميات البيض التي يبيعونها في معظم المناطق الأسترالية.

وذكرت القناة أن الحكومة الأسترالية وجهت رسالة للمواطنين قالت فيها:”يجب على المستهلكين أن يتوقعوا أن رفوف بعض المتاجر ستكون خالية من البيض لفترة مؤقتة، إذ سيتم تحويل الإمدادات إلى المناطق التي تعاني من أكبر نقص في هذه المادة”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • 5 مفاتيح لفهم آلية تسعير الذهب في الأسواق المحلية والعالمية.. تعرف عليها
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 149
  • أسعار الدولار تقفز مجددا امام الدينار العراقي في الاسواق المحلية