عقدت إدارة التحول الرقمي بالمكتب التنفيذي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة ا ثلاث جلسات نقاشية لعدد من الأفراد من مختلف شرائح المجتمع في إمارة الشارقة، بهدف إشراكهم في عملية تصميم المنصة الرقمية الموحدة، وأخذ تصوراتهم واقتراحاتهم المتنوعة التي ستساهم في تحسين رحلة تجربة المستخدم وتلبية احتياجاته وقت التقديم على الخدمات بما يتناسب مع طموحاته وتطلعاته، وذلك ضمن خطط المكتب التنفيذي لسموها لتحقيق الاستباقية في توفير منصة رقمية موحدة وتفاعلية بخصائص متقدمة تتلاءم مع متطلبات الحياة المستقبلية للجمهور المستهدف.

وبلغ عدد المشاركين في الجلسة النقاشية 43 تم اختيار الفئة الأولى المكونة من 27 مشاركا، بناءً على استطلاع رأي المجتمع الذي أطلقه المكتب في فبراير الماضي للتعرف على مدى وعي الجمهور المستهدف في إمارة الشارقة بالمؤسسات التي ترأسها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، والخدمات التي توفرها لمختلف فئات المجتمع. أما الفئة الثانية، فقد تم اختيار 16 من الناشئة والفتيات المنتسبين للمؤسسات التي تنضوي تحت مظلة ربع قرن، الذين أبدوا رغبتهمواهتمامهم الكبير ليكونوا جزءاً من عملية تصميم المنصة الرقمية الموحدة لجميع مؤسسات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي .

وتهدف المنصة الرقمية الموحدة إلى توفير كافة خدمات المؤسسات التي ترأسها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بشكل متكامل وسلس عبر نافذة رقمية واحدة تخدم المتعامل وتسهل وصوله للخدمة. كما سيتم ربط المنصة بالهوية الرقمية للتعريف بالمتعامل عند تقديمه للخدمة لتسهيل طريقة التعرف الشخصي على هويته. وستشمل المنصة الرقمية الموحدة مجموعة متنوعة من خدمات المؤسسات التي سيتم تصميمها بناء على احتياجات المتعامل وتوقعاته والتنبوء بشكل استباقي بالخدمة قبل تقديم الطلب، وتشمل: خدمات الفعاليات والحجوزات والاستشارات والتوظيف والتطوع وغيرها من الخدمات الأخرى.

وقدم هند حسن الزرعوني، مستشار التحول الرقمي والاستراتيجية في المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، و يونس سليمان، المدير التنفيذي للتكنولوجيا والحلول الذكية من شركة بلاكستون الجلسات تعريفا لأعضاء المجموعات حول الأهداف المنشودة من الجلسة، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بمنظومة المؤسسات المجتمعية التي ترأسها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة وتخدم أربعة قطاعات مجتمعية هامة وهي تنمية قدرات الأطفال والشباب، وتمكين المرأة، والارتقاء بالمجتمع والأسرة، والعمل الخيري والإحسان.

تم طرح سلسلة من الأسئلة والأنشطة التفاعلية على المشاركين بهدف رصد تفضيلاتهم الخاصة بتصميم وبناء المنصة الرقمية الموحدة من ناحية الهوية البصرية والتصميم الفني والتقني للمواقع الإلكترونية الخاصة بالمؤسسات التي ترأسها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، مع التركيز على تجربة “رحلة المتعامل” الحالية في عدد من المواقع التي تكشف نقاط القوة في تصميمها، وجوانب التحسين اللازمة لجعل تجربة المستخدم أسرع وأكثر سلاسة.

كما ركزت الجلسة على فهم احتياجات المشاركين والمتعاملين وتوقعاتهم لتحسين لتطوير المنصة الرقمية من منظور المتعامل المتلقي للخدمة، مما يساهم في رفع كفاءة الأداء ومستوى رضا المتعاملين. وأتيحت الفرصة أمام الأعضاء المشاركين لاقتراح اسم للتطبيق الذكي الخاص بالمنصة الرقمية الموحدة، إلى جانب طرح أفكارهم ومقترحاتهم للمميزات التي يجب توفرها خلال عملية التقديم على الخدمات عبر المنصة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»

عجمان (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات

افتتحت الشيخة شيخة بنت عبد الله بن ناصر النعيمي، أمس، في مركز ريادة الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، البرنامج الصيفي «لون صيفك»، بحضور رائدة الأعمال الحسناء النعيمي، المدير التنفيذي لشركة الحسناء النعيمي، وسيدة الأعمال رجاء الحساني، رائدة الأعمال والمدير التنفيذي لمطعم وكافيه أيدن كافية، وعدد من الشخصيات النسائية وأولياء أمور الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج.
ويهدف البرنامج، الذي تنظمه شركة الحسناء النعيمي، لتنظيم المعارض الفعاليات لتدريب وتأهيل الطلبة والطالبات المشاركين فيه، إلى جانب عدد من رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك حضور عدد من الرعاة للبرنامج.

مقالات مشابهة

  • حاكم عجمان: التعليم يتصدر أولويات الدولة
  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة
  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة