شهد سوق دبي المالي تنفيذ 3 صفقات كبيرة مباشرة على أسهم “تكافل الإمارات” و”شعاع كابيتال” والإسلامية العربية للتأمين “سلامة” على عدد 175.3 مليون سهم بقيمة إجمالية 87.2 مليون درهم.

ووفق بيانات سوق دبي المالي، تم تنفيذ الصفقة الأولي على أسهم “تكافل الإمارات” لعدد 44.2 مليون سهم بقيمة 18.5 مليون درهم بسعر تنفيذ 0.

419 درهم.

وتم تنفيذ الصفقة الثانية على أسهم “ِشعاع كابيتال” لعدد 6.3 مليون سهم بقيمة 1.26 مليون درهم بسعر 0.2 درهم.

فيما جري تنفيذ الصفقة الثالثة على أسهم الشركة الإسلامية العربية للتأمين “سلامة” لعدد 124.8 مليون سهم بقيمة 67.4 مليون درهم بسعر 0.54 درهم.

والصفقات الكبيرة “آلية” توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق.

ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية ولا في المؤشر العام، كما أنها لا تؤثر في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعاً. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“سار”: قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر خلال حج 1445هـ

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار” عن قيام قطار الحرمين السريع بنقل أكثر من مليون وسبعين ألف مسافر خلال موسم حج عام 1445 هـ بزيادة تجاوزت الـ 42% مقارنة بموسم حج عام 1444 هـ، حيث جاء ذلك في ظل إعلان نجاح خطة تشغيل قطار الحرمين السريع لموسم الحج.
وشهدت الخطة التشغيلية كذلك إعلان تسيير 3,895 رحلة خلال موسم الحج بنسبة التزام بمواعيد وصول الرحلات بلغت 98%، حيث تم خلال هذا الموسم تسيير الرحلات بوتيرة تصاعدية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحطة جدة الرئيسة ومحطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومحطة مدينة الملك عبدالله الإقتصادية ليصل عدد الرحلات في وقت الذروة يوم الـ 13 من شهر ذي الحجة إلى 131 رحلة، كان لمحطة مكة المكرمة النصيب الأكبر منها، تمثلت في مغادرة قطار كل 15 دقيقة باتجاه مختلف المحطات.
وقامت سار بالتعاون مع عدد من الشركاء بتفعيل مبادرة نقل الحجاج بدون حقائب من محطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة وصولاً إلى محطة مكة المكرمة، لعشرات الآلاف من الحجاج لأول مرة، حيث يصل الحاج إلى المطار ومنه للقطار مباشرة ويتم نقل حقائبه إلى مقر سكنه دون الحاجة لاصطحابها معه أثناء تنقله بالقطار.

مقالات مشابهة

  • ديوا تستقطب مشروعات بقيمة 43.6 مليار درهم
  • “سار”: قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر خلال حج 1445هـ
  • “ديوا” تستقطب مشروعات بقيمة 43.6 مليار درهم بنظام المنتج المستقل للطاقة والمياه في 10 أعوام
  • شركة الكهرباء تنفذ أعمال صيانة لعدد من الأبراج على دائرة “الحرشة – العجيلات”
  • “وعدنا بالانتصار وقادنا للهزيمة”.. تعليقات إسرائيلية على فشل نتنياهو بغزة
  • “دبليو كابيتال”: عقارات دبي تحقق أداء استثنائيًا لا يعترف بسقف محدد أو نهاية معلومة
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب يستفيدون من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020