أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن موسكو ترحب بالجهود الرامية إلى تعزيز اتفاقات السلام في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.

وجاء في بيان للخارجية الروسية: "ترحب موسكو بالجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الاتفاقات بين أطراف النزاع في اليمن بشكل رسمي، والتي سيتم إضفاء الطابع الرسمي عليها لاحقا في شكل خريطة طريق تعتمدها الأمم المتحدة للتسوية".

وأعربت الوزارة عن "تقديرها الكبير للدور الرئيسي للمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في إقامة اتصالات بين أطراف النزاع".

وأشارت إلى أن "روسيا ستواصل التنسيق الوثيق مع كافة القوى السياسية في اليمن لتهيئة الظروف المواتية لحل الأزمة في المنطقة".

وأعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، في وقت سابق، أن الأطراف المتحاربة في اليمن التزمت بوقف جديد لإطلاق النار، وبالانخراط في عملية سلام تقودها الأمم المتحدة كجزء من خريطة طريق لإنهاء الحرب.

هذا وأكد الكرملين في وقت سابق، أن روسيا لن تشارك في عملية "حارس الازدهار" في البحر الأحمر، التي أعلن عنها البنتاغون.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق، عن إطلاق عملية "حارس الازدهار" في البحر الأحمر لحماية السفن من هجمات الحوثيين، الذين أعلنوا أنهم سيستهدفون السفن الإسرائيلية ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمم المتحدة الخارجية الروسية الكرملين وزارة الخارجية الروسية فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها اليوم الخميس أن طائرة خاصة تابعة لها من طراز "إيل-76"، قامت بإجلاء 60 شخصا من المواطنين الروس من مطار بيروت.

وبعد أن افرغت الطائرة المذكورة شحنتها من المساعدات الإنسانية الروسية في مطار بيروت، صعد إلى متنها أفراد عائلات موظفي السفارة الروسية: أطفال ونساء، بما في ذلك النساء الحوامل. وسيرافقهم أثناء الرحلة بعض الأطباء من وزارة حالات الطوارئ.

وأفاد المكتب الصحفي بوزارة حالات الطوارئ الروسية لمراسل وكالة تاس، بأن عملية الإخلاء تتم وفقا لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين الذي كلف وزير حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف بالإشراف على ذلك. وستصل الطائرة إلى موسكو في 3 أكتوبر.

وكانت هذه الطائرة، قد نقلت اليوم شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت. وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط.

وفي 23 سبتمبر، أطلقت إسرائيل عملية "سهم الشمال" العسكرية ضد قوات حزب الله في لبنان، ونفذت خلالها ضربات واسعة النطاق على أهداف عسكرية في مختلف مناطق لبنان.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب
  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة وتجدد تضامنها الكامل معه
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • البعثة الأممية ترحب بإعلان مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • الأمم المتحدة غير قادرة على حلّ مشاكل العالم.
  • الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب
  • "لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف