يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير صبري، والذي رحل عن عالمنا في 20 مايو 2022، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة.

 

استطاع أن يدمج النجم الراحل سمير صبري بين الحضور والموهبة ليتميز في أكثر من مجال حيث كان مذيعًا ومطربًا وممثلًا، وقد أثبت وجوده القوي في كل تلك المجالات، مما جعل الجمهور يلقبه بـ “الفنان الشامل”.

 

دخل الفنان سمير صبري الفن بالصدفة، حيث لعب الحظ دور كبير في حياة، فأثناء فترة انفصال والديه انتقل سمير مع والده إلى القاهرة عندما كان عمره تسع سنوات، وكان له شقيقًا وحيدًا يدعى (علي) وكان طيارًا حربيًا استشهد في حرب أكتوبر 1973، واستقر في نفس العمارة التي كان يسكن فيها العندليب عبد الحليم حافظ، فتعلق العندليب بسمير بسبب لغته الإنجليزية القوية وخفة ظله، وظن أنه ليس مصريًا، حيث اقنعه أن اسمه "بيتر"، كما أعتقد أنه أمريكى الأصل لمدة عام كامل، ثم نشأت بينهما علاقة صداقة قوية، قام بدعمه وتشجيعه على العمل في برامج الأطفال بالإذاعة.

 

تعرف سمير صبري على الفنانة لبنى عبد العزيز عن طريق عبد الحليم لتساعده في تقديم أول برامجه “ركن الطفل”، ومن هنا بدأ سمير في الانطلاق في مجال الفن وتألق في عالم الإذاعة فكان يقدم فقرات غنائية باللغتين العربية والإنجليزية، وبعد أن رأته الإعلامية آمال فهمي طلبت منه أن يقدم برنامج خاص به.

 

فقدم النجم الراحل سمير صبري عدة برامج في التليفزيون المصري مثل: برنامج "النادي الدولي" الذي استضاف نجومًا من مختلف المجالات، من بينهم عبد الحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب والأديب فكري أباظة، و"هذا المساء" و"كان زمان"، حيث أجرى حوارات مع شخصيات بارزة.

 

كما أطل صبري ببرنامج "المشوار" الذي حقق نجاحًا هائلًا، جعل الشركات الإنتاجية تروج له، واعتبره الجمهور عامل جذب قويًا.

 

 ثم اتجه سمير صبري إلي شاشة السينما بعدما ثبت في مجال الإذاعة على أرض صلبة، وبدأ رحلته في التمثيل في حقبة الستينات ليتميز في هذا المجال ويصنع أفلامًا متميزة مع الفنان عادل امام، قدم سمير صبري ما يقرب من 200 فيلم، تنوعت فيها الأدوار بين الكوميديا والإثارة والتراجيديا، ومن أبرز أعماله السينمائية "أبي فوق الشجرة"، "لسنا ملائكة"، "فتوة الناس الغلابة"، والعديد من الأفلام التي حققت شهرة واسعة.

 

وفاة سمير صبري

 

رحل عن عالمنا يوم 20 مايو 2022، داخل أحد فنادق بالقاهرة، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد معاناة مع المرض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد عبد الوهاب سمير صبري عبد الحليم حافظ العندليب حرب أكتوبر 1973 الفنان سمير صبري الفنان عادل إمام الفنان الراحل سمير صبري سمیر صبری

إقرأ أيضاً:

أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد

بدأ العدد التنازلي لانطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الحدث الترفيهي والثقافي الأكبر في الشرق الأوسط، إذ من المقرر أن يُقام في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل في مدينة العلمين الجديدة، بمشاركة العديد من نجوم الفن والغناء.

مهرجان العلمين يشهد فعاليات عديدة خلال الـ50 يوما التي يُعرض بها، منها مهرجان المسرح الذي يشمل على 6 مسرحيات في دورته الثانية، ومن بينها مسرحية «عملوها إزاي» التي من المقرر أن تعرض في أيام الخميس 15 والجمعة 16 والسبت 17 أغسطس المقبل، ونتيجة لذلك نستعرض كل المعلومات عنها.

معلومات عن مسرحية علموها إزاي 

مسرحية «عملوها إزاي» من بطولة الفنان كريم محمود عبدالعزيز والفنانة عائشة بن أحمد، وأيضا أوس أوس، حمدي الميرغني، سليمان عيد، وغيرهم من الفنانين.

تدور أحداث المسرحية حول محقق مشهور يحل أصعب ألغاز الجرائم برفقة مساعده بالتحقيق في جريمة حدثت في موقع تصوير نجم سينمائي شهير، حيث تدور بينهما مجموعة من المواقف الكوميدية.

عروض فنية ومسرحية عديدة يقدمها مهرجان العلمين تكون مناسبة لكل الأعمار، من بينها مهرجان «نبتة» الذي يقدم ورشا وفعاليات مختلفة للأطفال، إذ يكون برئاسة الفنان أحمد أمين.

مهرجان نبتة بالعلمين 

تكون هناك العديد من الورش منها ورش للحكي وصناعة الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى ورش لصغار رواد الأعمال، وأيضا ورش صناعة محتوى للأطفال.

يقدم مهرجان نبتة محتوى مختلفا للأطفال من خلال: «الأغاني، والأفلام، والمسلسلات، وتصميم مشروعات، بالإضافة إلى كتابة المحتوى»، والأطفال أنفسهم سيكونون ضمن لجنة التحكيم بجانب مجموعة من الخبراء والشخصيات المهمة ذات الصلة بصناعة المحتوى.

مقالات مشابهة

  • وفاة الفنان مصطفى الداسوكين بعد صراع مع المرض
  • الفنان مصطفى الداسوكين في ذمة الله
  • أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد
  • «التلفزيون» أول مسرحية تجمع حسن الرداد وإيمي سمير غانم.. ما قصتها؟
  • بعد ترشيحه لدور «سفاح التجمع».. حسن الرداد في جلسة تصوير بـ«لوك مختلف»
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • تزوج من إحدى معجباته في سن الستين ولقب بالكونت.. أبرز المعلومات عن عبد السلام النابلسي
  • بعد مقاضاة شقيقها بسبب الميراث.. أبرز المعلومات عن الإعلامية مها الصغير
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • تفاصيل حفل علي الهلباوي في ساقية الصاوي