أرجأت محكمة في دوسلدورف بغرب ألمانيا، الأربعاء، النطق بالحكم في النزاع على براءة اختراع لقاح كورونا بين شركتي كيورفاك، وبيونتيك الألمانيتين.

وتتهم كيورفاك بيونتيك بانتهاك قانون براءة الاختراع، وترغب في إثبات حقها في تعويض عن الضرر. وهو ما تنفيه بيونتيك. 

وقالت المحكمة الأربعاء إن النزاع القضائي سيعلق حتى بت المحكمة الاتحادية في الوضع القانوني لبراءة الاختراع المتنازع عليها.

وكان من المنتظر بالأساس أن تصدر المحكمة في دوسلدورف حكمها الخميس.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الاتحادية لبراءات الاختراع قضت في الأسبوع الماضي ببطلان براءة اختراع كيورفاك، وأيدت دعوى بيونتيك. وعلى إثر ذلك، أعلنت كيورفاك اللجوء للمحكمة الاتحادية لاستئناف الحكم الصادر من محكمة براءات الاختراع.

Der Impfstoffentwickler #Curevac hat seinen Konkurrenten #Biontech vor rund anderthalb Jahren auf Schadenersatz verklagt. Hintergrund ist ein Impfstoffpatent. Eine Entscheidung im Rechtsstreit wurde nun verschoben. https://t.co/wFxULkyymD

— RND (@RND_de) December 27, 2023

وطلبت كيورفاك الحصول على براءة الاختراع المتنازع عليها في 2007، ومنح مكتب براءات الاختراع الأوروبي هذه البراءة لكيورفاك لـ 20 دولة في 2010، وهي براءة تهم التغلب على عيوب اللقاحات التي تعتمد على جزيئات الحمض النووي الريبوزي وزيادة فعاليتها.

وأقامت كيورفاك دعوى ضد بيونتيك في يوليو (تموز) 2022، طالبت فيها بـ "تعويض عادل"، عن انتهاك عدد من حقوق ملكيتها الفكرية، التي استخدمتها بيونتيك وشريكتها الأمريكية فايزر، غير أن كيورفاك لم تذكر مبلغاً محدداً للتعويض.

ونفت بيونتيك الاتهامات وقالت إن عملها "أصلي"، وتقدمت بشكوى أمام المحكمة الاتحادية لبراءات الاختراع في ميونخ حيث طالبت ببطلان براءة اختراع  كيورفاك مشيرة إلى أنها لا تستند إلى اختراع.

واعترضت بيونتيك على 4 حقوق ملكية أخرى، أو طالبت بحذفها من دعوى التعويض، لكن المحكمة في دوسلدورف قضت في نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي، بتعليق الإجراءات في انتظار قرارات من السلطات المعنية ببراءات الاختراع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا كورونا

إقرأ أيضاً:

إلزام اليوتيوبر أحمد حسن بتعويض 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات

قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، بإلزام اليوتيوبر أحمد حسن بتعويض مدني 200 ألف جنيه، في دعوى التي أقامها المحامي أشرف فرحات، بتعويض بقيمة مليون جنيه ضد اليوتيوبر أحمد حسن؛ لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات وطلب إقامة علاقة غير شرعية معها.

وكانت محكمة النقض قد قضت بتأييد تغريم اليوتيوبر أحمد حسن 20 ألف جنيه.

فأقام محامي المجني عليها برفع دعوى تعويض ضد اليوتيوبر أحمد حسن بعد استلام الحكم النهائي الصادر من محكمة النقض؛ بتأييد حكم المحكمة الاقتصادية بتغريم اليوتيوبر أحمد حسن 20 ألف جنيه، بتهمة التحرش بفتاة عبر المحادثات الإلكترونية.

وقد قضت المحكمة الاقتصادية في وقت سابق، بتغريم اليوتيوبر أحمد حسن مبلغ 20 ألف جنيه، لاتهامه بالتحرش بفتاة عبر المحادثات الإلكترونية.

 







مقالات مشابهة

  • براءة شقيقين من تهمة سرقة ماتور مياه بالجيزة
  • جامعة بغداد تسجل براءة اختراع في مجال اختصاص جراحة الدماغ
  • إلزام اليوتيوبر أحمد حسن بتعويض 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات
  • حكومة الإقليم ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص حرية توطين الرواتب بالمصارف
  • حكومة كوردستان ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بشأن توطين الرواتب
  • اربيل سعيدة بإجابة المحكمة الاتحادية.. ضوء أخضر ينعش مشروع حسابي
  • الاقتصادية تؤجل محاكمة مطربي المهرجانات مسلم ونور التوت لاتهامهما بسرقة لحن أغنية
  • رئيس المحكمة الاتحادية يهنئ المسعودي بنيل بعثة الحج العراقية المركز الأول كأفضل بعثة
  • المحكمة العليا الأمريكية تؤجل مقاضاة ترامب بتهمة التآمر على الانتخابات السابقة
  • المحكمة العليا الأميركية تحيل قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى