شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن تحركات سعودية إماراتية لتوسيع استثماراتها في الشركات الكورية الجنوبية، العاملة بمجال الألعاب والرياضات الإلكترونية.تسعى السعودية و الإمارات إلى توسيع مجال الاستثمار في الشركات الكورية الجنوبية، العاملة بمجال .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحركات سعودية إماراتية لتوسيع استثماراتها في الشركات الكورية الجنوبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحركات سعودية إماراتية لتوسيع استثماراتها في الشركات...

العاملة بمجال الألعاب والرياضات الإلكترونية.

تسعى السعودية والإمارات إلى توسيع مجال الاستثمار في الشركات الكورية الجنوبية، العاملة بمجال الألعاب والرياضات الإلكترونية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية (رسمية)، عن لجنة صناعة الألعاب، القول إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي اشترى 6,322,500 سهم من أسهم شركة "نيكسون" الكورية الجنوبية المدرجة في سوق الأسهم اليابانية في نهاية الشهر الماضي، لترتفع حصته إلى 10.23%.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قد استحوذ على حصة 5.02% في "نيكسون" في فبراير/شباط من العام الماضي، بعد ضخ 883 مليون دولار.

ومنذ ذلك الحين، واصل الصندوق زيادة حصته في "نيكسون" من خلال عمليات شراء إضافية.

ومن خلال عملية الشراء في الشهر الماضي، أصبح الصندوق رابع أكبر مساهم في الشركة.

واستحوذ الصندوق أيضا على حصة 9.3% في شركة "إن سي سوفت"، ثاني أكبر شركة ألعاب مدرجة في "كوسبي"، من حيث القيمة السوقية، ليصبح ثاني أكبر مساهم بعد الرئيس التنفيذي للشركة كيم تايك-جين الذي يمتلك حصة 11.9%.

كما كشفت الوكالة، أن شركة "كرافتون" الكورية الجنوبية، تخطط لإقامة مسابقة لعبة "باتل غراوندز موبايل" الدولية لعام 2023 في هذا الشهر بالرياض.

كما تخطط لإقامة مسابقة لعبة "باتل غراوندز" الدولية، الشهر المقبل في الرياض أيضا.

وكانت "كرافتون" قد أقامت مسابقة "باتل غراوندز موبايل" في الرياض في العام الماضي، جنبا إلى جنب مع حدث "جيمرز 8" الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

بينما تزيد السعودية حصتها بشكل مباشر من خلال الاستثمار، تعمل الإمارات على توسيع الشراكات من خلال جذب الشركات الأجنبية إليها، وفق الوكالة.

ومن بين الشركات الكورية الجنوبية، أنشأت "ويميد" شركة "ويمكس" في الإمارات، وأسست "نيو فلاي" الخاصة بسلسلة الكتل، التابعة لـ"نيو ويز القابضة" شركة "إتش لاب".

وتم اختيار "نيو فلاس" مؤخرا كشركة داعمة لـ"برنامج الابتكار" من قبل مكتب أبوظبي للاستثمار.

وبموجب ذلك، ستتلقى الشركة الدعم غير المالي الشامل في مختلف اللوائح والتكاليف.

وفقا لتقرير نشرته الوكالة الكورية للمحتوى الإبداعي بداية العام الجاري، كانت دول الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر والسعودية والأردن والإمارات وقطر، أكثر المناطق التي تنفق معظم الوقت والمال على الألعاب الكورية.

وأظهر التقرير أن المبلغ الذي ينفقه الفرد على الألعاب الكورية، 76.2 دولارا و69 دولارا في قطر والإمارات على التوالي، وهو أكثر بكثير من متوسط المبلغ البالغ 38.5 دولارا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية

سول ـ "العُمانية": خُتمت فعاليات البرنامج الثقافي لسلطنة عُمان في معرض سول الدولي للكتاب 2024م اليوم بكوريا الجنوبية. وتضمن البرنامج الثقافي إقامة جلسات حوارية تحدثت الأولى عن التبادل الثقافي بعنوان "العلاقات العُمانية الكورية.. خمسون عامًا من التقارب والعمل المشترك" قدمها من الجانب العُماني الكاتب الدكتور محمد بن خلفان اليحيائي، ومن الجانب الكوري الدكتور هي سو لي من جامعة هانيانغ بكوريا الجنوبية مؤلف كتاب "سلطنة عُمان: التعاون والصداقة التاريخية مع جمهورية كوريا" الذي تُرجم إلى اللغة العربية احتفاءً بالذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

أما الجلسة الثانية فقد تطرقت إلى "أدبيات نسوية تصور الحياة اليومية للمرأة في سلطنة عُمان وكوريا الجنوبية" شاركت فيها الروائية العُمانية الدكتورة جوخة الحارثية والروائية الكورية أون هي كيونغ. كما اشتمل البرنامج الثقافي العُماني على تقديم ورقة عمل بعنوان "واقع الترجمة في سلطنة عُمان وآفاق التعاون الممكنة بين اللغتين العربية والكورية" قدّمها الدكتور هلال بن سعيد الحجري، بحضور عدد من المثقفين والأدباء والكُتّاب والمهتمين من الجمهور الكوري. وتطرق الدكتور هلال الحجري خلال ورقة العمل إلى جهود الأعمال المترجمة وواقع الترجمة في سلطنة عُمان مشيرًا إلى الجهود المؤسسية مثل الترجمات الصادرة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، والنادي الثقافي، وجماعة الترجمة في جامعة السُّلطان قابوس بالإضافة إلى الجهود الفردية مثل ترجمات خالد البلوشي لمختارات من الشعر العُماني الحديث إلى اللغة الإنجليزية، وترجمات مارلين بوث لأعمال عدد من الكتاب العُمانيين، وترجمات "دار عرب" لبعض أعمال يونس الأخزمي وبشرى خلفان.

من جانب آخر، شهد الجناح العُماني بمعرض سول الدولي للكتاب التوقيع على رواية سيدات القمر للكاتبة جوخة الحارثية والمترجمة إلى اللغة الكورية، بعد إصدارها في العاصمة الكورية سول عن دار النشر "سو راب وو نال سي"، لتكون بذلك أول رواية عُمانية مترجمة إلى اللغة الكورية. وتتناول رواية سيدات القمر تحوّلات الماضي والحاضر، وتَجْمع بلغةٍ رشيقةٍ، بين مآسي بشر لا ينقصهم شيء ومآسي آخرين ينقصهم كلُّ شيء. ويأتي هذا الإصدار الروائي المترجم الذي فاز بجائزة مان بوكر الدولية لسنة 2019 ضمن تعزيز التعاون الثقافي بين سلطنة عُمان وجمهورية كوريا الجنوبية، وتعريف القارئ الكوري بالجوانب الثقافية والمعرفية حول الأدب العُماني، وتكريمًا للكاتب العُماني الذي يسهم في صياغة المشهد الثقافي العُماني محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

مقالات مشابهة

  • آخر مفاجآت عسكرية عن حزب الله.. إكتشفوا ماذا أعلن معهدٌ إسرائيليّ!
  • تقرير يتحدّث عن هجمات حزب الله على إسرائيل.. في هذا اليوم زاد من وتيرة قصفه بشكل لافت
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • تراجع عدد الإندونيسيين تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • «أرامكو السعودية» توسع استثماراتها في تحول الوقود
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية