قالت الدكتورة نرمين توفيق، المنسق العام لمركز فاروس للدراسات الاستراتيجية، إن الدولة المصرية من أكثر الدول التي دعمت فلسطين وقضيتها وذلك منذ سنوات وليس وليد اللحظة، مؤكدة أنه منذ اليوم الأول للأزمة في قطاع غزة، بذلت مصر جهودا حثيثية لدعم القضية الفلسطينية وحتى الآن لا تزال الدولة تقوم بها ملموسة لدعم الشعب الفلسطيني.

وأضافت في تصريحات لها، أن مصر حريصة على عدم التصعيد في قطاع غزة، ومصر من أكثر الدول التي قدمت مساعدات إغاثية وإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح، بالإضافة إلى التأكيدات الرسمية التي تؤكد عليها الدولة المصرية في خطابات الرئيس السيسي خلال الأيام الماضية والتي أكدت على رفض تصفية القضية الفلسطينية والتأكيد على دعم القضية، ورفض تهجير أبناء الشعب الفلسطيني، والتأكيد على رفض التصعيد في غزة.

 

وأوضحت أن تهجير الشعب الفلسطيني هو موقف واضح مرفوض من مصر وهذا الأمر أكدت عليه مصر مرارا وتكرارا على المستويين القيادي والشعبي، فالمستوى الرسمي والشعب ظهر جليا في الحشد الدولي التي قامت به مصر على المستوى الرسمي في العديد من المحافل واللقاءات الدولية، والمستوى الشعبي كان ولا يزال يؤكد على أن الشعب المصري أكد رفضه للممارسات الغشيمة التي تقوم بها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية على هدف حيوي في حيفا

أعلنت جماعة الحوثي، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع ما يسمى بـ "المقاومة الإسلامية العراقية"، استهدفت هدفاً حيوياً في حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت العملية العسكرية بعددٍ من الصواريخِ المجنحة.

 

 

وأشارت إلى أن العملية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على "مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

 

وأكد مواصلة الجماعة، تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ "إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".


مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية على هدف حيوي في حيفا
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • الجزيرة للدراسات يصدر رؤية حول الأمن القومي الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير