ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، فى نبأ عاجل لها، أن الهلال الأحمر المصرى يقوم بإنشاء مخيم إغاثى بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بتوجيهات من القيادة السياسية المصرية.

وذكر مراسل القناة أنه جار الانتهاء من المرحلة الأولى للمخيم، والتى تتضمن 300 خيمة وتكون قادرة على استيعاب أكثر من 1500 شخص.

وأكد أن المخيم الإغاثى بخان يونس يأتى فى إطار جهود مصر لتخفيف الأزمة الإنسانية بغزة واستيعاب آلاف النازحين من شمالها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفى من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال غزة اخبار غزة الحرب على غزة المقاومة في غزة جنوب غزة حرب غزة حرب غزة 2023 حرب غزة الان شمال غزة شهداء غزة صواريخ غزة عاجل غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة اليوم غزة مباشر غلاف غزة قصف غزة قطاع غزة محيط غزة مدينة غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر بالعريش

تفقد اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري بالعريش، في حضور الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء وأعضاء مجلس الإدارة.
واستمع المحافظ الي شرح مفصل من أعضاء مجلس الإدارة والمتطوعين حول آلية استقبال المساعدات الخاصة بقطاع غزة وتكويدها وتخزينها تمهيدًا لإدخالها الي قطاع غزة بالتنسيق مع مختلف الجهات.
ووجه المحافظ الشكر الي الهلال الأحمر المصري علي الجهود المبذولة في استقبال المساعدات وانفاذها الي قطاع غزة، مشيرًا إلي أن ملف المساعدات احد الملفات التي سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.
من جانبه أكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن المساعدات التي تصل الي محافظة شمال سيناء مقدمة من عدة جهات ومؤسسات مصرية وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات، لافتًا إلي أن معظم المساعدات التي تم إدخالها الي قطاع غزة مصرية.
وأشار الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، إلي أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تصل عن طريق الشاحنات برًا أو عن طريق السفن بحرًا أو عن طريق الطائرات جوًا، حيث يقوم الهلال الأحمر باستلامها وتخزينها وادخالها الي قطاع غزة تباعًا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل نهجه في استهداف خيام النازحين بغزة
  •  الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه غدًا للدوحة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال المساعدات إلى غزة لاكثر من 64 يومًا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية والعيادات الطارئة عن الخدمة بسبب الإخلاء القسري
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لنا بغزة عن الخدمة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر بالعريش