كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، أشار إلى خطة الإصلاح الشاملة التي تتبعها الدولة، فضلا عن التوقيع الأخير على الاتفاق بين شركة أيكون الدخول كمستثمر في شركة ليجاسي لإدارة وتطوير 7 فنادق تاريخية، علما بأن برنامج الطروحات يأتي كجزء من تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأضاف أن الأمر مرتبط - في الأساس - بعملية الإصلاح الشاملة بالأصول وأملاك الدولة ودعم القطاع الخاص وزيادة العائد من أملاك الدولة، وبرنامج الطروحات يأتي في إطار التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي كمستشار استراتيجي للحكومة في مجال الطروحات.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء أكد أن برنامج الطروحات حقق عائدا - حتى الآن - بعد التخارج من 14 شركة سواء بصورة كلية أو جزئية 5.6 مليار دولار، مشددا على أن ذلك الأمر يأتي في إطار الجهود الشاملة لإصلاح الاقتصاد المصري وتطويره وحسن إدارة ورفع كفاءة أصول الدولة المصرية.

من جهة أخري، قال متحدث الوزراء، إن مدبولي عقد أمس اجتماعا مع وليد جمال الدين رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة أعمال الهيئة، مؤكدا أن رئيس الوزراء شدد على أهمية ودور الهيئة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وهو ما نجحت فيه الهيئة، حيث تظهر نتائج أعمالها إنه خلال الفترة من 1 يوليو حتى 25 ديسمبر الجاري بلغت قيمة الاستثمارات التي جذبتها هيئة قناة السويس 1.8 مليار دولار.

وأوضح أن هناك مشروعات حصلت على موافقات نهائية أو مبدئية، شارحا أن المشروعات التي حصلت على موافقات نهائية 27 مشروع و49% منها استثمارات أجنبية مباشرة، بخلاف 42 مشروع حصلت على موافقات مبدئية.

وأضاف أن جهود "هيئة قناة السويس"، تظهر في نجاحها في جذب الاستثمارات الأجنبية، منوها بأن الاجتماع أيضا تناول الجهود الضخمة التي تقوم بها الهيئة في تطوير الموانئ التابعة لها، مثل ميناء السخنة، وبورسعيد، والعريش البحري، والأدبية، وأيضا في المنطقة الصناعية بالقنطرة غرب، لافتا إلى أن كل المؤشرات إيجابية والحكومة تتطلع لاستمرار نجاح الهيئة.

وبشأن ملف ضبط أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية وزيادة المتاح منها، أكد الحمصاني، أن هذا الأمر يحظى بأولوية قصوى لدى رئيس الوزراء، ويتابع بصفة يومية مع كافة الجهات المعنية، وخلال الاجتماع الأسبوع الماضي لمجلس الوزراء استعرض وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، العديد من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضبط الأسعار وزيادة المتاح من السلع الأساسية خاصة فيما يتعلق بمحصول السكر.

وكشف المتحدث أن وزارة التموين ضحت 245 ألف طن من السكر في الأسواق، كما أن الوزارة تتابع الأسواق وتتوقع انخفاض أسعار السكر في الفترة المقبلة بالتزامن مع بدء موسم قصب السكر المقرر في شهر يناير المقبل.

وتابع: إن مجلس الوزراء يتابع الأسواق بصفة مستمرة، وسيتم الاعلان عن أي قرارات أو مبادرات جديدة، معلنا أن الحكومة تتابع الأمر بصفة يومية وخلال الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الإجراءات والمبادرات من أجل ضبط ملف الأسعار في الأسواق.

اقرأ أيضاًبعد ضخ 245 طنًا.. بشرى سارة من الحكومة بشأن أسعار السكر في الأسواق (فيديو)

التموين: استمرار صرف السكر الحر على بطاقات الدعم خلال يناير 2024

الدواجن والسكر والزيت.. وزير التموين يكشف عن احتياطيات السلع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكر الاستثمارات قصب السكر الاستثمارات الاجنبية محصول السكر موسم قصب السكر قصب رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية

المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم الخدمات الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا 27 سبتمبر 2024 - 1:30 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا 27 سبتمبر 2024 - 11:58 صباحًا

وقّع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة والمدير التنفيذي للهيئة الطبية الدولية السيدة نانسي أويسي.

 

وسيقوم الجانبان وفقًا للبرنامج بتنفيذ البرامج الإنسانية والإغاثية، وتعزيز القدرات لدى الكوادر، ودعم صحة المرأة والطفل، و تبادل الدعوات للأحداث والفعاليات الدولية المهمة، والإعداد للأحداث الدولية الإنسانية بتنسيق مشترك.

 

 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي المركز الدائم لتطوير علاقاته الإستراتيجية مع شركائه الدوليين ورفع مستوى التنسيق معهم لدعم العمل الإنساني وتعزيز آلياته.

مقالات مشابهة

  • أمين «أسواق المال العربية»: قيم التداول سجلت 700 مليار دولار في 2024
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • «معلومات الوزراء»: 70.2 مليار دولار قيمة صناعة التكنولوجيا الحيوية الهندية
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • عضو بـ«الشيوخ»: خطة الوصول لـ100 مليار دولار صادرات تتطلب صناعة وطنية
  • تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية