البوابة نيوز:
2024-10-05@06:08:55 GMT

تعرف على قصة مغارة شهداء أطفال بيت لحم

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

على مقربة من كنيسة المهد المقدسة في بيت لحم، توجد مغارة تحتوي على قبور ورفات الشهداء أطفال بيت لحم الذين قتلهم الملك هيرودس. 

فعندما لم يرجع إليه المجوس ليخبروه عن مكان الملك المولود الذي جاؤوا من المشرق باحثين عنه، يقودهم إليه نجمٌ غريب، غضب وأرسل فقتل جميع الأطفال في بيت لحم وتخومها من إبن سنتين فما دون، ظاناً بذلك أن ملك اليهود، المولود حديثاً، سَيُقتَل معهم لا محالة، لأنه كان يخاف ويعتقد أن هذا الطفل سيغتصب منه العرش في المستقبل ويصبح ملكاً بدلاً منه! إلاّ أن ملاك المسيح  تراءَى في الحلم ليوسف البارّ، خطيب السيدة العذراء مريم، وأمره بأن يأخذ الصبيّ يسوع وأمّه ويهرب إلى أرض مصر 

في هذه المغارة جمع المسيحيون الأوائل رفات الأطفال المقتولين ودفنوها فيها، وفي القرن الرابع للميلاد، في عهد الملكة القديسة هيلانه والدة الإمبراطور قسطنطين، حُوِّلت المغارة إلى كنيسة.

وتوجد في المغارة مجموعة كبيرة من الرفات التي تعود إلى أطفال صغار السنّ، ومعها أيضاً رفات كبيرة الحجم هي للآباء الرهبان الذين قُتلوا في كنيسة المهد خلال الغزو الفارسي لفلسطين عام 614م.

هؤلاء الأطفال الأبرياء الشهداء تُعيّد لهم الكنيسة الأرثوذكسية وتُكرّم تذكارهم في 29 ديسمبر  من كل سنة، وهم أول ضحايا إستشهادية قُتلت ظُلماً من أجل المسيح

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط بیت لحم

إقرأ أيضاً:

اعتقال شاب مصري في بيرغامو بتهمة التحريض على الإرهاب: خطة لتفجير كنيسة محلية

 

أعلنت السلطات الإيطالية عن اعتقال شاب مصري يبلغ من العمر 22 عامًا، كان يعمل في مطعم بيتزا يقع أمام كنيسة سان أليساندرو في بيرغامو، حيث كان يخطط لتفجيرها.  

علما بان الشاب، الذي يقيم في مدينة ألزانو منذ بضعة أشهر، تم القبض عليه من قبل وحدة مكافحة الإرهاب "ديغوس" في بريشيا وبيرغامو.

الجدير بالذكر أن المدعي العام في بريشيا، فرانشيسكو بريتي، أشار خلال مؤتمر صحفي إلى أن الشاب كان يحمل تصريح إقامة قريب من انتهاء صلاحيته، مما يزيد من تعقيدات وضعه القانوني.

وقد اعتبر القاضي الذي أصدر أمر الاعتقال أن الشاب أظهر نية واضحة لتنفيذ عمل عنيف وخطير، مما يعكس شخصيته المتطرفة وأفكاره المتجذرة في العنف.

تعود تفاصيل هذه القضية إلى أسابيع قليلة مضت، عندما بدأ المحققون في فحص الأنشطة المشبوهة للشاب على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان يروج لأفكار متطرفة ويظهر مشاعر معادية للسامية.

كما تشير التحقيقات إلى احتمالية ارتباطه بجماعة إرهابية تُعرف باسم "ولاية خراسان الإسلامية" (ISKP).

تستمر جهود مكافحة الإرهاب في إيطاليا لمتابعة جميع جوانب هذا التحقيق، حيث تسعى السلطات إلى ضمان سلامة المجتمع المحلي ومنع أي أعمال عنف محتملة.

IMG-20241004-WA0126 IMG-20241004-WA0125

مقالات مشابهة

  • اعتقال شاب مصري في بيرغامو بتهمة التحريض على الإرهاب: خطة لتفجير كنيسة محلية
  • “الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • كاتب صحفي: عبدالملك الحوثي يعيش آخر لحظات حياته وهذه الجهة تولت مهمة دفنه في المغارة.. ماذا حدث؟!
  • دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • أطفال غزة هدف قناصة الاحتلال الإسرائيلي.. أطباء يروون لـ«الوطن» تفاصيل المأساة
  • الإمارات.. تعرف إلى خطوات التوعية والحماية من التنمر
  • تعرف إلى مسؤوليات الأبوين تجاه الأبناء بعد الطلاق حسب القانون
  • رسالة من عبد المسيح لبري.. هذا ما جاء فيها
  • إصابة 3 أطفال في حادث طعن في سويسرا