بوابة الفجر:
2024-07-01@23:39:04 GMT

أفضل 5 تمارين لحرق دهون الذراعين

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

فقدان الوزن بشكل عام يمكن أن يؤدي إلى خفض الدهون في أجزاء معينة من الجسم، حيث يمكن القيام بتقوية الأذرع المترهلة وتقليل إجمالي الدهون في الجسم من خلال الجمع بين تدريبات القوة وتمارين القلب والأوعية الدموية والنظام الغذائي المغذي. 

وتذكر أن هذه الأنشطة البدنية إلى جانب اتباع نظام غذائي متوازن وغني بالمغذيات ضرورية للحفاظ على وزن صحي.

 

والحفاظ على الاتساق أمر ضروريـ حيث يمكن أن تساعد التمارين الخمسة التالية في تقوية عضلات الذراع وإضفاء مظهر أكثر نحتًا على الأذرع:

​تمارين القلب والأوعية الدموية

يساعد تضمين التمارين الهوائية في روتينك اليومي على حرق السعرات الحرارية ويعزز فقدان الدهون في الجسم بشكل عام، بما في ذلك دهون الذراعين، ويمكن أن تكون التمارين مثل الركض وركوب الدراجات والقفز على الحبل والمشي السريع مفيدة.، حاول ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا من التمارين الرياضية المعتدلة إلى المكثفة أو 75 دقيقة أسبوعيًا من الأنشطة الهوائية الشاقة.

تمارين الضغط​

تعتبر تمارين الضغط طريقة رائعة لتقوية عضلات ثلاثية الرؤوس والكتفين والصدر، إنهم يعملون على مجموعة متنوعة من المجموعات العضلية ويساهمون في تطوير قوة الذراع وتحديده، مع مباعدة يديك بشكل أوسع قليلًا من عرض الكتفين، ابدأ بوضعية اللوح الخشبي، وثني مرفقيك، وخفض جسمك نحو الأرض، ثم ادفع نفسك للأعلى مرة أخرى إلى وضع البداية.

​تجعيد العضلة ذات الرأسين​

تستهدف تجعيد العضلة ذات الرأسين العضلة ذات الرأسين، أو العضلات الأمامية للذراعين، مع توجيه راحتي اليدين للأمام، أمسك مجموعة من الدمبل في يديك، قم بلف الأوزان نحو كتفيك مع إبقاء مرفقيك مشدودين إلى جذعك، ثم أطلقهما.

انخفاضات ثلاثية الرؤوس

يتم استهداف العضلات الموجودة في الجزء الخلفي من الذراعين أثناء انخفاضات ثلاثية الرؤوس، ضع يديك بجوار وركيك أثناء الجلوس على حافة كرسي أو مقعد قوي، وقم بخفض جسمك عن طريق رفع الوركين عن الحافة وثني مرفقيك، اضغط من خلال يديك للعودة إلى البداية.

دوائر الذراع​

دوائر الذراع هي تمرين أساسي ولكنه قوي يقوي عضلات الكتفين، قم بعمل حركات دائرية صغيرة أثناء مد ذراعيك إلى الجانبين، قم بزيادة حجم الدوائر تدريجيا، عكس الاتجاه بعد مجموعة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بدء الوقف التدريجي لخدمات "الجيل الثالث" في السلطنة

 

مسقط- الرؤية

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات بالتنسيق مع شركات الاتصالات المرخصة تنفيذَ خطة إيقاف خدمات الجيل الثالث لخدمات الاتصالات المتنقلة بشكل تدريجي ابتداءً من شهر يوليو الجاري بهدف تجويد خدمات الاتصالات، وتوجيه الموارد الطبيعية مثل نطاقات الطيف الترددي والاستثمار في التقنيات الناشئة والحديثة والتركيز عليها لتوفير الخدمات بجودة أفضل؛ علما بأن الإيقاف سيتم بشكل تدريجي.

وتأتي هذه الخطوة نتيجةَ الأهمية المتزايدة لاستخدام التقنيات الحديثة في خدمات الاتصالات، وضرورة استخدام الموارد المتاحة بشكل فعال لمواكبة أفضل التقنيات بما يسهم في تحقيق التحول الرقمي.

وتعكس الخطوة التطور المتسارع لقطاع الاتصالات في العالم، والذي يحتم الاستثمار في التقنيات الحديثة؛ الأمر الذي ينتج عنه إيقاف تشغيل الشبكات الأقل فعالية للسماح باستخدام الشبكات الأكثر فعالية والتركيز على تطويرها؛ مما يتيح للمشتركين خدمات بجودة أفضل، ويعزز من تجربتهم في استخدام الشبكات الأحدث والأكثر تطورًا.

مقالات مشابهة

  • وفاة سعودية إثر عملية “شفط دهون” في مصر
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • لبنان".. "أبو سليم" يسقط على المسرح أثناء تكريمه (فيديو)
  • بدء الوقف التدريجي لخدمات "الجيل الثالث" في السلطنة
  • 5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية
  • 4 تمارين بسيطة لتخفيف آلام أسفل الظهر
  • يورو 2024.. موسيالا: أشعر بالسعادةوأسعى للعب بشكل أفضل
  • نجم ألمانيا يرفض التقليل من شأن إنجلترا في يورو 2024
  • دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو
  • أفكار فعّالة لتسطيح البطن وفقدان الوزن