الأسبوع:
2024-07-02@01:26:12 GMT

للحفاظ على صحته.. 5 نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

للحفاظ على صحته.. 5 نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

تحدث الصبغة أحيانا أضرارا بالغة بالشعر إذا لم يتم تطبيقها بشكل صحيح، حيث تحتوي صبغة الشعر على مواد كيميائية مثل الأمونيا والبيروكسيد التي تقوم بإزالة لون الشعر من جذع الشعرة ليتم وضع الصبغة، وتؤدي هذه المواد إلى تكسير روابط معينة في بنية الشعر، كما أنها تجعل الشعر ضعيفا، وتسبب الألوان الفاتحة اضراراً أكثر من الألوان الداكنة.

ويرصد «الأسبوع »لكل متابعيه بعض النصائح لحماية الشعر من اضرار الصبغة:

نصائح لحماية الشعر من أضرار الصبغة

- غسل الشعر بعناية

يفضل استخدام الشامبو والبلسم المخصص للشعر المصبوغ، كما يفضل غسل الشعر بالماء البارد لأن الماء الساخن يجعل الشعر جافا ويجهده أكثر.

- ترطيب الشعر

رطبي شعرك يوميا ورشي شعرك بعصير الصبار والماء وغطيه بزبدة التصفيف لتكوين طبقة لحمايته من التلف ومن الضرر.

- قص الأطراف المتقصفة بانتظام

إذا كانت أطراف شعرك متقصفة يجب قصها، لأنها من الممكن أن تصل إلى أعلى خصلة من الشعر وتسبب مزيداً من الضرر.

- استخدام البروتين

يساعد استخدام البروتين على نمو شعرك وحمايته من التقصف، ولكن ليس كل أنواع البروتين مناسبة لأنها تختلف باختلاف مسامية الشعر وحجم الضرر

- القبعة المبطنة بالساتان

بعد الانتهاء من ترطيب الشعر يجب أن يمتص الشعر الزيوت، لذلك يتم استخدام غطاء الوسادة القطني لحماية الشعر عند النوم، واستخدام القبعة المبطنة بالساتان لأنها تساعد على ترطيب شعرك ومنع الاحتكاك الذي يؤدي إلى حدوث أضرار بشعرك.

اقرأ أيضاً«أبرزها زيت الزيتون».. ماسكات طبيعية ستخلصك من الشعر التالف

أضرار غسيل الشعر والرأس بالماء البارد

«بتفرق كتير».. «وصفات سهلة» للعناية بالبشرة والشعر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صبغة الشعر عصير الصبار

إقرأ أيضاً:

رفض السماح لمحامي المعارض المصري الطنطاوي بزيارته.. أبدى قلقا على صحته

رفضت إدارة سجن العاشر من رمضان، الاثنين، تمكين هيئة دفاع البرلماني السابق أحمد الطنطاوي من زيارته في محبسه، رغم الحصول على تصريح بالزيارة من النيابة العامة، حسبما أعلن المحامي خالد علي، عبر صفحته على "فيسبوك".

وأوضح علي أن إدارة السجن، بعدما استبقتهم لساعات، رفضت الزيارة بدعوى استنفاد الطنطاوي لعدد الزيارات العادية والاستثنائية المسموح بها، وهو ما نفاه علي، موضحًا أن موكله لم يتلق سوى زيارة واحدة من عائلته رغم أن القانون يسمح بزيارتين، فضلًا عن أن زيارات المحامين مكفولة بحكم القانون ولا تُحسب من عدد الزيارات وفقًا للمادة 39 من قانون تنظيم السجون رقم 396 لسنة 1956.


وأعرب علي عن رفضه لما وصفه بـ"إصرار الداخلية وامتناعها عن تنفيذ قانون السجون ولائحته الصادرة من وزير الداخلية ذاته، والامتناع عن تنفيذ تصريح النيابة"، مضيفًا: "عدم تمكيننا من زيارة الطنطاوي دون سند من القانون، يدفعنا للقلق والخوف على حياته وظروف محبسه".

وقال خالد إن حق المحامي وموكله أن يطمئن عليه، وعن أحوال محبسه، ومدى حصوله على كامل حقوقه من عدمه، فضلا عن حقهم في المناقشة حول الإجراءات القانونية الواجب اتباعها، وخاصة أنه ما زال لدينا مرحلة النقض، وكنا نرغب في مناقشة الطنطاوي في تفاصيل النقض وطلباته بشأن تلك المرحلة.

صرحت لنا النيابة العامة لزيارة موكلنا المعارض السياسي المصري أحمد الطنطاوي بمحبسه بسجن العاشر من رمضان تأهيل ٤

استلمنا التصريح صباح اليوم، وتوجهنا مباشرة للسجن في ووصلنا فى تمام الساعة الثانية عشر إلا ربع ظهراَ وسلمنا الإدارة المختصة أصل التصريح وأصول كرنيهاتنا مرفق بها صورة… pic.twitter.com/5XhunneGMf

— Khaled Ali (@Khaledali251) July 1, 2024
وفي 27 أيار/ مايو الماضي أيدت محكمة استئناف مصرية حكما بالسجن سنة مع الشغل على المعارض أحمد الطنطاوي، بتهمة تزوير وثائق انتخابية خلال محاولته منافسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاستحقاقات التي أجريت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وقضى الحكم أيضا بمنع الطنطاوي من الترشح للانتخابات 5 سنوات.


وكان الطنطاوي -الذي صدر ضده حكم أولي بالسجن في شباط/ فبراير الماضي يرغب في منافسة السيسي في الانتخابات الرئاسية، ولكنه لم يتمكن من الترشح بفعل ما سماها قيودا ومضايقات حرمته من الحصول على التوكيلات والتزكيات الضرورية للترشح.

وأثناء محاولته الترشح، طلب من أنصاره تحرير توكيلات من خلال ملء نماذج يدوية أطلق عليها اسم "التوكيلات الشعبية"، بدل النماذج الرسمية التي توقعها السلطات المختصة. لكن السلطات اعتبرت مثل هذا الإجراء تزويرا لوثائق انتخابية، وأحالت قضيته للمحاكم.

مقالات مشابهة

  • رفض السماح لمحامي المعارض المصري الطنطاوي بزيارته.. أبدى قلقا على صحته
  • زراعة النعناع في المنزل.. نصائح للمبتدئين
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة
  • 5 نصائح ذهبية للعناية بالعيون صيفاً
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..