رصدت عدسة "واس" الليلة إحدى نجوم كوكبة ممسك "الأعنة" ويظهر كنقطة بيضاء ساطعة فوق القمر في مرحلة الإبدار والاكتمال لشهر جمادى الآخرة بسماء محافظة رفحاء، بمنطقة الحدود الشمالية.

وأفاد عضو جمعية آفاق لعلوم الفلك برجس الفليح، أن النجم اللامع الذي يظهر فوق القمر، هو أحد نجوم كوكبة مجموعة ممسك "الأعنة"، حيث رصد القمر مساء أمس مقترناً مع "الأعنة"، وهذه الليلة ستكون فوق القمر.

أخبار متعلقة الإيسيسكو تؤكد توجهها نحو التعاون مع مؤسسات التعليم العاليلزيادة المساحات الخضراء.. محمية الإمام تركي بن عبدالله تتعاون مع مركز تنمية الغطاء النباتي

أعلنت #الجمعية_الفلكية_بجدة أن سماء #السعودية والوطن العربي ستشهد اليوم القمر البدر الأخير لعام 2023 وسيكون مشاهدًا طوال الليل@JASsociety
للمزيد: https://t.co/cS3WD8eyOO#اليوم pic.twitter.com/qZTJxxoppk— صحيفة اليوم (@alyaum) December 26, 2023كوكبة مُمْسِك الأَعِنَّة

أشار إلى أن الذي ظهر اليوم فوق القمر هو نجم من كوكبة مجموعة ممسك "الأعنة".

يذكر أن كوكبة مُمْسِك الأَعِنَّة أو العَنَّان هي كوكبة معروفة منذ القدم، مجموعة من 6 نجوم على يسار كوكبة الجبار، ونجمها الرئيسي نجم العيوق والذي يتكون من نجم ثنائي العيوق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رفحاء أخبار السعودية فلك رفحاء فوق القمر کوکبة م

إقرأ أيضاً:

حزب العمال يفوز في الانتخابات البرلمانية البريطانية بأغلبية ساحقة

الجديد برس|

فاز حزب العمال البريطاني، بقيادة كير ستارمر، اليوم الجمعة، بالأغلبية في الانتخابات العامة، فيما أقرّ رئيس الحكومة الحالي، ريشي سوناك بخسارةٍ تاريخية لحزبه متحملاً المسؤولية ومعلناّ أنّه “سيغادر منصبه”.

ووفق وسائل إعلام بريطانية فقد فاز حزب العمال بـ332 مقعداً من مجموع 650، حتى الآن مقابل 72 فقط لحزب المحافظين، و41 مقعداً لـحزب الديمقراطيين الأحرار، و22 مقعداً لبقية الأحزاب.

وبذلك يكون حزب العمال قد زاد مقاعده بنحو 156 مقعداً، فيما فقد المحافظون 173، وزاد “الديمقراطيون الأحرار” من مقاعدهم بـ35، فيما فقد حزب استقلال اسكتلندا، 28 مقعداً ليحصل على 4 مقاعد فقط حتى الآن.

وقال ستارمر في خطاب فوز حزبه إنّ “التغيير يبدأ الآن”، مضيفاً: “لقد نجحنا، يصحو البريطانيون اليوم على تلك الأنباء، شاعرين بأنّ حملاً ثقيلاً ذهب من على أكتافهم”.

وأضاف زعيم الحزب الذي سيصبح رئيس الحكومة القادم أنّ “الفوز بهذه الانتخابات كان ممكناً فقط تحت حزب عمال جديد متغير”، وتابع: “لا أعدكم بأنّ الأمر سيكون سهلاً، وحين تصعب الأمور، سنتذكر هذه الليلة”.

فيما نقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية عن سوناك قوله خلال مؤتمرٍ صحافي: “سأتوجّه الآن إلى لندن، حيث سأتحدث أكثر عن نتيجة الليلة، قبل أن أترك منصبي كرئيس للحكومة، الذي بذلت له كل ما في وسعي”.

وأضاف أنّ “اليوم، سيتم تداول السلطة بطريقةٍ سلمية ومنظّمة وبحسن نية من جميع الأطراف. لقد أصدر الشعب البريطاني حُكماً مثيراً للقلق الليلة وأنا أتحمّل مسؤولية الخسارة”.

مقالات مشابهة

  • حزب العمال يفوز بالانتخابات البرلمانية البريطانية
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي
  • حزب العمال يفوز في الانتخابات البرلمانية البريطانية بأغلبية ساحقة
  • الكينج منير والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء في مهرجان العلمين (شاهد)
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • اليوم .. خمس مواجهات في انطلاق الجولة 37 لدوري نجوم العراق
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • حلقة استثنائية لـ قصواء الخلالي اليوم «في المساء مع قصواء» على CBC
  • اقتران القمر بالمشترى.. أشرف شاكر: ظاهرة ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة
  • محاق شهر محرم يُزين سماء مصر في هذا الموعد