أكد الدكتور محمد عطية الفيومي، وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، حرص واهتمام الحكومة علي دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تعد قاطرة النمو الاقتصادي وأحد أهم القطاعات المحفزة للاقتصاد الوطني، موضحا أن دعم الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أولوية قصوى.

أمين صندوق الغرف: استثمار 4 مليارات دولار في قطاع الهيدروجين الأخضر يؤكد ريادة مصر إقليميا الغرف التجارية: فوز السيسي بفترة رئاسية جديدة يدعم استمرار مسيرة التنمية والإنجازات

 


وأشاد الفيومي،  بمجهودات اتحاد الغرف التجارية المصرية بإنشاء عدد من المنصات النشطة لتقديم المساعدة الفنية والمنح، والوصول إلى التمويل، والمشاركة في عشرات المعارض والمؤتمرات لمئات الشركات الناشئة، وربطها بنظيراتها من جميع أنحاء العالم.


وأضاف رئيس غرفة القليوبية التجارية، أن إطلاق منصة حافز للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، والشركات الناشئة
وهي المنصة الأولي من نوعها في دعم الشركات المصرية وتسهم في زيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي القومي، موضحا أن منصة «حافز» هي منصة إلكترونية متكاملة وموجهة لدعم القطاع الخاص والتي تتيح للشركات المصرية الوصول إلى جميع المؤسسات المانحة ماليا وفنيا من شركاء التنمية، والوكالات، والحكومة، ومجتمع الأعمال المحلي من خلال عمل التشابك والربط الحقيقي بين الشركات ومقدمي الخدمات والدعم المالي والفني والاستشارات.
وثمن أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية، بجهود الحكومة في توفير الشراكات الدولية والمؤسسات الداعمة لنمو الشركات المستثمرة في مصر وخاصة شركات ريادة الأعمال والشركات الناشئة،
وتحقيق رؤية الدولة الهادفة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي إلى 65% خلال 3 سنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشركات الناشئة الشركات الصغيرة الاتحاد العام للغرف التجارية التمويل الشرکات الناشئة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD وفدا رفيع المستوى من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية، ضم (30) من ممثلى كبرى الشركات البريطانية الرائدة فى مجال البنية التحتية، بالإضافة إلى (10) مرافقين، حيث يأتى ذلك فى إطار سلسلة الزيارات والجولات التى تنظمها الشركة لترويج وزيادة الاستثمارات داخل هذا المشروع القومى الضخم.

وكان فى استقبال الوفد المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD ، حيث أشاد بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط مصر والمملكة المتحدة، وحرص الشركة على تعزيز التعاون مع الشركات البريطانية فى مختلف المجالات، خاصةً فى مجال البنية التحتية، لما تمثله من ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الزيارة قدم المهندس عباس للوفد عرضًا تقديميا شاملًا عن العاصمة الإدارية الجديدة، تناول فيه رؤيتها الاستراتيجية ومخططاتها المستقبلية، والمشاريع الضخمة الجارى تنفيذها، وفرص الاستثمار المتاحة فى مختلف القطاعات، كما أوضح الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية لتطوير العاصمة الإدارية الجديدة، وجعلها مركزًا اقتصاديًا وتجاريًا عالميًا يضاهى أرقى المدن فى العالم.

المهندس خالد محمود عباس

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية شاملة فى مختلف أنحاء العاصمة الإدارية الجديدة، اطلع خلالها الوفد على سير العمل فى مشاريع البنية التحتية الضخمة، وشاهد عن كثب أحدث التقنيات المستخدمة فى تنفيذها.

وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من تقدم هائل على أرض الواقع، مؤكدين رغبة شركاتهم فى المشاركة فى هذه المشاريع الضخمة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التى تقدمها العاصمة الإدارية الجديدة.

واختتمت زيارة الوفد بعقد لقاءات ثنائية بين ممثلى الشركات البريطانية ونظرائهم المصريين، تم خلالها مناقشة فرص التعاون المشترك وإمكانيات الاستثمار فى مختلف المجالات، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز الشراكة بين الشركات المصرية والبريطانية، للمساهمة فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة فى البلدين.

مقالات مشابهة

  • «الأوروبي للإعمار»: القطاع الخاص على رأس أولويات استثماراتنا في مصر
  • السعيد تستعرض أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • 4 مخططات لتحقيق اقتصاد مصري أكثر استدامة.. أبرزها تمكين القطاع الخاص
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • غداً.. الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين نصف السنوية
  • أمين صندوق الغرف: ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن
  • تونس ترفع الحد الأدنى لأجور ومعاشات القطاع الخاص 14.5%
  • العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية - البريطانية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية