قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة  لا تسعر السكر وإنما تعمل على شق الإتاحة، ويتم طرحه من خلال البطاقات التموينية، ويتم العمل على زيادة المعروض من السكر في الأسواق. 

بـ 12 جنيهًا.. التموين تعلن أسعار السكر الحر والتمويني (فيديو) معاون وزير التموين: اختيار ٥٠ ورشة بالجمالية للحصول على قرض البنك الزراعي  قرار استثنائي بشأن إضافة مواليد بعض الفئات لبطاقات التموين

وأضاف "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية  "صدى البلد"، مساء اليوم، أن وزير التموين أصدر قرارا استثنائيا بشأن إضافة مواليد بعض الفئات لبطاقات التموين، وهم مستحقي معاش تكافل وكرامة، والتضامن الاجتماعي، وأبناء الشهداء، وهنا الحديث عن فئات محددة وهي الفئات الأولى بالرعاية طبقا لتوجيهات وزير التموين، لافتا إلى أن إضافة المواليد بشكل عام في مصر تحتاج موازنة عامة متخصصة.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين إلى أن الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية هي التي يحق لها الإضافة، ويجب أن يكون الأطفال لا يقل أعمارهم عن 4 سنوات.

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنيهًا، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ30 جنيهًا، مؤكدًا أن لكل مواطن على بطاقة الدعم كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا.

وأضاف أن الوزارة مستمرة في صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيهًا للكيلو و1 كيلو سكر للبطاقة التى تشتمل على ٣ أفراد فأقل.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن وزارة التموين حددت لقبول طلب إضافة المواليد على البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية، الشروط التالية: “أن لا يقل أعمار الأبناء المراد اضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات، وأن يكون  الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الإضافات 4 أفراد، ولا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد إضافة المواليد”.

ولفت إلى أن المستحقين لمعاش تكافل وكرامة والأولى بالرعاية، وأسر الشهداء، وحاملي كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء أسر الضمان الاجتماعي، يحق لهم إضافة المواليد الجديدة على البطاقة التموينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين السكر بطاقات التموين بوابة إضافة الموالید وزارة التموین کیلو سکر إلى أن جنیه ا

إقرأ أيضاً:

إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء الجبيل التجاري

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" إضافة خدمة الشحن الجديدة "LMX" التابعة لشركة "CMA-CGM" إلى ميناء الجبيل التجاري، لدعم الصادرات الوطنية وتعزيز ربط المملكة بالأسواق العالمية.
يأتي ذلك في إطار جهود "موانئ" لتحسين تصنيف المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ.خدمات الشحن بميناء الجبيل التجاريويأتي هذا بما يُسهم في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزًا لوجستيًا عالميًا، ومحور ربط القارات الثلاث.
أخبار متعلقة المجلس الصحي يعتمد "القاموس الدوائي" نظامًا موحدًا لترميز الأدويةسفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلاموتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز الميزة التنافسية لميناء الجبيل التجاري، وتأكيد حضوره الدولي في قطاع النقل البحري واللوجستي، كونه يمتلك تجهيزات متطورة، قادرة على استقبال مختلف أنواع وأحجام السفن.ربط ميناء الجبيل التجاري بعدة موانئوتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الجبيل التجاري بموانئ: إسكندرون ومرسين في تركيا، وجبل علي في الإمارات، وبيروت في لبنان، بطاقة استيعابية تصل إلى 3500 حاوية قياسية.
ويشكل ميناء الجبيل التجاري أحد الموانئ الرئيسة الداعمة لحركة الصادرات الوطنية إلى الأسواق العالمية، خاصة المنتَجات الصناعية، ومنتَجات مصانع البتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية، مما يسهِم في تعزيز القدرة التنافسية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • 35 كيلو جرام فضة.. "دية" ضحية اللاعب أحمد فتوح.. تفاصيل
  • «التموين»: 3317 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي 
  • فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء الجبيل التجاري
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية