كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل سقوط شبكة فساد في "جمعيتي" ضمن منظومة التموين خلال الساعات الماضية بعمل كبير من جانب الأجهزة الرقابية ووزارة التموين.

وزارة التموين تكشف مفاجآت عن أسعار السكر الحر (فيديو) عاجل | التموين: استمرار صرف السكر الحر بسعر 27 جنيها للبطاقات تفاصيل سقوط شبكة فساد

وقال موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية صدى البلد"، إن الجمعية التموينية تقوم بعمل تسويات بعدد البطاقات والمستفيدين، وتقوم بالحصول على السلع من المخازن، ورغم ذلك لا يجد المواطن السلعة بسبب شبكة فساد.

وأوضح أن الأزمة لا تعود للدولة لكن الأزمة في من لم يراعوا الله ضمن شبكة فساد، وقاموا بالحصول على السلع المدعومة وباعوها في السوق السوداء بدلًا من بيعها للمواطنين.

وأضاف أن وزارة التموين قامت بعمل منظومة ضمن الحوكمة، مؤكدًا أن هذه المنظومة تأخرت لمدة طويلة، وأصبحت مطبقة في أغلب محافظات الجمهورية للحماية من أي شبكة فساد.

وأشار إلى أن الحوكمة كشفت أن بعض المنافذ حصلت على 800 كيلو من السكر لكن الموجود في السيستم 300 كيلو فقط، مؤكدًا أن شبكة فساد التموين قامت بسرقة هذه الكميات.

ولفت إلى أن ما كشفته وزارة التموين هو جزء من شبكة فساد من جانب بعض تجار "جمعيتي" والذي يتاجرون بالسلع المدعمة في السوق السوداء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شبكة فساد محافظات الجمهورية السوق السوداء وزارة التموين اسعار السكر الرقابة الادارية منظومة التموين الإعلامي أحمد موسى فضائية صدى البلد السلع المدعمة عدد البطاقات السلع المدعومة شبکة فساد

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، بطلب احاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الجديد حول تضارب تصريحات الحكومة بشأن زيادة سعر السكر على البطاقات التموينية.

وأشارت النائبة  إلى أن المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء أكد أن القضية لم تُطرح بعد للنقاش داخل الحكومة لكنه لم يستبعد إمكانية مناقشتها لاحقا، وأن أي قرارات محتملة ستُدرس بعناية فائقة مع الأخذ في الاعتبار ظروف الفئات ذات الدخل المحدود وأنه لم يصدر أي قرار حكومي يتعلق بتعديل أسعار السكر المدعم حتى الآن، وشدد على أن أي قرارات في هذا الشأن، إذا ما تقرر دراستها واتخاذها، سيتم إعلانها بشفافية تامة للعامة.

وقالت: إن هذه التصريحات تتضارب مع تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية السابق الدكتور علي المصيلحي التى اقترح فيها رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيها، بدلا من 12.60 جنيها، وكذا رفع سعر السكر الحر متسائلة : نصدق من المتحدث باسم مجلس الوزراء أم وزير التموين والتجارة الداخلية السابق؟ ولماذا تصدر مثل هذه التصريحات الحكومية خاصة بعد رفع أسعار الخبز المدعم؟.

وطالبت  من رئيس مجلس النواب احاطة طلب الإحاطة إلى لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس واستدعاء وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد للرد على تساؤلاتها.
 

مقالات مشابهة

  • للنهوض بالصناعة.. أحمد موسى يكشف تفاصيل القرار الأول للفريق كامل الوزير
  • أحمد موسى يكشف عن أول قرارات الفريق كامل الوزير بشأن النهوض بالصناعة
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل حل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024(فيديو)
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • نشر الفسق والفجور.. تفاصيل سقوط بلوجر شهير بقبضة الأمن
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)